من لا يلمس لا يحب💞

3.8K 24 0
                                    

✶~【 بنْت اڵٲج ــاﯙيد 】~✶:
ـ

📌 حـديـثـنــا الـيــوم عــن « الـلـمـــس فـﻱ الـعـــلاقـة الـزوجيـــة » ..
لا أتـحــدث عـن « الـلـمســات الـحـمـيـمـيـة الـخـاصـــة » فهــذه المنطـقــة الـحـمــراء لـهـا مجــال مخـتـلـف و خــاص .

👈🏼 نحــن هنــا نتحــدث عـن الـلـمــس الـعــام فـﻱ الـعــ⇩ـلاقة :
↤ الـطـبـطـبـة ..
↤ مـسـحــة الـرأس ..
↤ احـتـضــان الـود ّ..
↤ لـمــّـة الـخـــوف ..
↤ مـســک الـيـــــد ..

👌🏼 و غـــيرهــا مـن الـلـمـسـات الـتــﻱ يجــهـل الـكــثير أهمـيـتــهـا فـﻱ صـحــة الـعــلاقـة الـزوجيـــة .. 

📛 عبـــارة سـمـعـتــهـا كــثيرا ًمـن رجــل يـريـد لحـيـــاته الـزوجـيــة الـحـيــوية : « مــاذا تـريــد ؟ وفــرت لــهـا كـل شــﻱء .. ثــم إنـﻱ فـﻱ الـلـحـظــات الـخـاصــة لـســت حـيــوانــا ًو أعـرف الأصــول ». 

✋🏼 مــن قــال أن المحـبــة حــدودهـا غـرفـة الـنــوم ..
✋🏼 مــن قــال أن الـمــرأة تحـتــاج الـلـمـســة الـخـاصـــة أكـــثر مــن الـرجــل ..

✅ الـمــرأة تحـتـــاج صـــورا ًعـديـــدة مــن الـلـمــس الـعــام :
❏ طـبـطـبـة الـكـتـف ↜ احـتـيــاج ..
❏ مـسـحــة الــرأس ↜ احـتيـــاج ..
❏ الـتربيـت علـﻯ الـظـهــر↜ احـتـيـــاج .. إلخ

⚠️ كـلـهـا احتيـــاجات إذا لــم تتـوفــر لا تـدخــل المرأة لـحـظـتــهـا الـخــاصـــة مـرتـاحــة ..

☝️🏼 ذلـک لأن الـجـلـد عــامــة و جـلـد الـمــرأة خـاصــة مخـلـوق يتـغــذى طــوال الـيــوم علـﻯ الـلـمــس بـأنـواعــه المـخـتـلـفــة .

👈🏼 إن مـشـكـلـتـنــا مــع الـلـمــس هـﻱ مـشـكـلـتـنـا مــع الـجـلــد نفـسـه .. فـ نـحــن نجـهــل الـجــدل و لا نفــكـر بــه إلا إذا طــرأ مــا يجـعـلـنــا نـفــكر بـه مثــل حـكـة أو بثــور و غـــيرهـا .. 

✋🏼 نحــن لا نمـلـک ثقــافــة لـمـسـيـة .. و لا نمـلـک مــن الأصــل ثقــافـة جـلـديـة .. 

كــلا ًمـنــا يـفــكر بـعـيــونــه .. بـقـلـبـــه .. بـمـعـدتــه و حتـﻯ بـأظــافــره ..

📛 و لـكـننــا لا نـفــكر بـالـجـلــد .. قـطـعــة الـقـمــاش الـعـظـيمــة الـتـﻱ تـلـفــنـا ..

🔰 إن الـجـلـد يعــتبر أكــبر و أثـقــل عضــو حــﻱ فـيـنــا .. فـهـو يـزن قـرابـة 5.4 كـيلـو جـرامــات .. أي أنـه يمـثــل حــوالـﻱ 5 - 10 % مــن وزن الـجـســم كـلـه .. و هــو يعــادل مـســاحــة 18 قــدمــا ًمـربـعــا ً.. أي مـا يعــادل شـرشـف صـغــير .. 

👌🏼 و كـل سـنـتـيـمــتر مـربــع مـن الـجــلـد بــه ثــلاثـة مــلايـين خـلـيــة : دهــنـيـة ، عـرقـيـــة ، شـعــريـة ، عـصبـيــة . 

☝️🏼 و إذا ركــزنـا علـﻯ الـخــلايـا الـعـصـبـيـة أو الـنـهـايات الـعـصـبـيــة علـﻯ الـجـلـد نجــدهـا تبـلـغ فـﻱ الـجــلـد كـلـه خـمـســة مـلايـين خـلـيــة عـصـبـيـة .. نـعــم خـمـســة مـلايــين خـلـيــة عـصـبـيـة :
↜ تـتـعــب ..
↜ تـتـوتـر ..
↜ تـريـد ريـاضـــة ..
↜ تـريـد تـحــريـكـا ًحتـﻯ تبقــﻯ علـﻯ حيــويتــهـا .. و مـاذا غــير الـلـمــس يعطـيــهـا الـبـقـــاء ‼️

✋🏼 إن الجـلــد الــذي لا يتــم لـمـســه يمــوت و يـمــوت معه صـاحبـــه ..

☝️🏼 الأمــر قـد يبـــدو لـلـبـعــض مبــالـغــة لـكـنــه لـيــس كـذلـک .. فـالـعـلــم يـؤكـد أننــا ڪ بـشــر نـعـيــش علـﻯ الـهــواء و الـمــاء و الـطـعــام و الـلـمــس أيضـــا ً..

⚠️ و ربــمـا نمــوت أســرع بـالـعـنــاصر الـثــلاث الأولـﻯ .. لـكـننـا بــدون الـلـمــس نمــوت بـعــد حــين أو يمــوت شــﻱء فـيـنــا .. 

       ☆ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

همسات زوجية حيث تعيش القصص. اكتشف الآن