زملائي الصيادلة ...
انه و إنطلاقا من واجبي المهني .. كحامل لشهادة الصيدلة و حرصاً مني على مستقبل هذه المهنة التي تحتل اعلى المراتب في معظم بقاع المعمورة و منتسبيها يتبوؤن افضل المناصب الفاعلة و يتقاضون اعلى الاجور في معظم دول العالم من حولنا ... هذه المهنة (المسروقة) في بلدي و للاسف فلم يبقى أحد إلا و قام بالإعتداء عليها و اصبح ريعها محصوراً ضمن قلة قليلة من الأشخاص من ذوي النفوذ و اصحاب المطامع ...
تلك المهنة التي و للاسف اذلها اصحابُها فذلت بين الناس فاخترقها الدخلاء من هنا و هناك و اعتدى عليها و على ابناءها و تم محاربتهم في رزقهم من خلال الاحتكار و المحاباة و الظلم و عدم المساواة واخيراً وصل بهم الفجور لحرماننا من حقنا بوجود نقيب و مجلس يُعنى بحقوقنا ...
ف بعد سنين من غياب و تغييب الهيبة القانونية و الحامي الاول لنا (نقابتنا) فقد حان الوقت لنا جميعا كمنتسبي لهذه المهنة العظيمة لنقول كلمتنا ...ولإيماني الشخصي ان التغيير يبدأ بتوحيد الصف الداخلي بتحييد كل الخلافات و الاختلافات الداخلية و العمل على الوقوف بوجه جميع الاحزاب و الشخوص ذات التوجيه الخارجي و التي تعمل وفقاً لايديولوجيا معدة في مطابخ و صالونات لا علاقة لها لا بمهنة ولا غيرها تلك الصالونات التي ادارة نقابتنا لسنوات و اوصلتنا لما نحن عليه الان .
ف عطفاً على ما ذكرت فانني و بكل فخر سأقف خلف فريق (الهمة الصيدلاني بقيادة الزميل الدكتور فضل نيروخ) و الذي تخلى عن التبعية الحزبية و استبدلها بثوب مهني فضفاض يتسع للجميع و شكل قائمة ملونة مكونة من شباب مهني ناشط و عامل و ملامس لواقع زملائنا الصيادلة في كافة القطاعات شهد لهم و بعملهم و غيرتهم القاصي و الداني ...
و خياري هذا هو خيار شخصي غير مدفوع بتبعية قطيعية لأي تيار .. سوا تيار (عقلي) المُجرد ...
فأمامي كما أمام كل زميل :
أربعة برامج و ثلاث قوائم و عديد من الوعود و أليات العمل و فرصة كبيرة للتقصي و السؤال عن كل المرشحين في بلداً يجد من بشماله ما يريد من اجابات عن من بجنوبه ..فأخترت من ارى فيهم اصحاب الموقف و المبدأ من لا يخضعون او يوجهون من خارج مبنانا الصغير في شميساني ...
أدعوكم زملائي كافة للإطلاع و السؤال و التفكر .. و أهم نقطة للتوجه و الإنتخاب ... فلا عين لهم امام الصندوق ..
نحن فعلا امام لحظة مصيرية ستحدد مسار مركبنا الذي لم يعد فيه صدقاً مكان لثقب جديد ...
موعدنا يوم غدا
لنكتب و نشهد معا ميلاد و قيام مهنتنا
اخوكم و زميلكم
غيث نصيرفريق الهمة الصيدلاني انتم من يمثلني .. و انا اول من سيحاسبكم 😊🌹