*رسالة للذين لم يولدوا بعد!
عزيزي ( الذي لم يولد بعد )،
عزيزتي ( التي لم تولد بعد)..
اليوم اخبركم عن شهر رمضان، لماذا اخبركم؟!
ببساطة لاني من زمن بعيد.. انا من العام 2017 !
سأخبركم عن شهر رمضان كما لم تعرفوه من قبل ،
سيخبركم ابآكم عنه في البداية..
سيقولون لكم ان رمضان شهر واحد، يأتي مرة واحدة في العام..
لا تصدقوا ذلك!
كان هذا في الماضي!، اما اليوم فالوضع مختلف فاللسان لا زال سلطياً كما كان قبل رمضان.. لا زال ينطق باسؤ الكلمات كما كان قبل رمضان.. لا زال ذلك الموظف (الصائم) يختلس امولاً بدون حق... ولا زال زميله يقبل الرشوة..
كان قبل رمضان ولا زال! ...لم يتغير..سيقولون لكم ان الصيام يجعلنا نحس بالفقير والمحتاج والمسكين، ثم يأتي المغرب فتجد المائدة مملؤة بطعام لم يكن موجوداً قبل رمضان... ستنتهون من تناول الافطار ..ثم تفاجأون بكل ذلك الطعام المتبقي!! تلك الكمية قد تكفي لثلاثة او اربعة ايام اخري..
سترمون ذلك الطعام.. لانكم وبطبيعة الحال لن تأكلوا طعاماً ليس طازجاً! ( لانكم تحسون بالفقير والمسكين طبعاً!!).سيقولون لكم ان رمضان شهر الطاعات والبركات والخير...
لا تصدقوا ذلك!
#رمضان_شهر_المسلسلات_والافلام لا اكثر.. ستجد التلفاز قبل رمضان يستعد لاستقبال هذا الشهر بمجموعة من افضل المسلسلات والافلام الحصرية.. ستجد هذا الفنان يصرح بانه يحب رمضان كثيراً......
سيقول لك بأن رمضان هو افضل موسم لعمله..#رمضان_شهر_الطعام_والشراب لا اكثر... سيستعد له والدك بتخزين اشكال وانواع من الطعام والعصائر..
ستستعد له والدتك بتجهيز افضل الوصفات لاعدادها في رمضان..#رمضان_شهر_الكسل_والنوم لا اكثر.... سيستقبله الناس بالنوم نهاراً والاكل ليلاً...سيقولون ان الصوم مفيد للصحة وانه سيحافظ علي وزنك.. ثم تكتشف انك اصبحت زائداً ثقيل الحركة.. لم تتعامل معه بشكل صحيح.
سينتهي رمضان ويأتي العيد ولن تحس ببهجته وفرحته.... ستشعر انه يوم كباقي الايام عدا انه إجازة رسمية... قد تتسأل لماذا؟
اقول لك حينها اعد القراءة مجدداً
لم تقدم السبت لتجد الاحد
لم تفهم الغاية من الصيام لتشعر بجوع المسكين
لم تستغل رمضان حقاً حتي تشعر ببهجة العيد..
ببساطة.. #لم تقدم السبت لتجد الاحد
.................
كل عام وانتم بخير
#رمضان_كما_لم_تعهده_من_قبل
#رمضان_كريم