|لمحةٌ عن الشعرِ|

1K 128 213
                                    


أهلاً بكم أعزائي في مملكة الشعر والبلاغة ، أنا الحارس ومُرافقكم في هذه الرحلة اللطيفة في بلادِنا ، إسمي هو "تفعيلة" أو هذا ما يلقبني به الجميع .
لحظة أبحث عن مفتاحِ البوابة لآخذكم في جولة داخل مملكتنا العظيمة ، ثم أعود وبينما أفعل سيحدثكم السيد حرف -أحد نبلاء المملكة - عن ملكنا المبجل "شعر" .
__________


"أنتَ هناك ! نعم أنت أيها السائح أنا السيد حرف ، ما بكَ تنظر للأعلى أنا هنا في الأسفل فوق سطور الورق ...
على كلٍ سأعذر قلة إنتباهك فمن لا يسحر بجمال المكان؟!

•والآن إستمع جيداً :

في اللّغة العربيّة يُعرف الشّعر بأنّه شكل من أشكال الفنّ العربيّ الأدبيّ الذي ظهر منذ القِدَم، وهو تعبير إنسانيّ يتّسم بأنّه كلام موزون ذو تفعيلة مُحدّدة، ويلتزم بوجود القافية، ويَستخدم الصّور الشعريّة والفنيّة، ويلجأ إلى الرمزيّة، ويحمل في طيّاته أعمق المعاني، والتّشبيهات، وجمالَ الكلمات، ويكتبه الشّاعر ليُعبّر عن أفكاره، ومشاعره، وأحاسيسه، ومُشكلاته، وما يؤمن به، والقضايا الإنسانيّة التي تروق له. وقد كان الشعرُ لسانَ العرب في التّعبير عن أحوالهم، وثقافتهم، وصِفاتهم، وتاريخهم، وحروبهم، وعندما أصبح لكلامهم وزناً سمّوهُ شعراً لأنّ العرب شعروا به .

وبإذن الله ستتعرفون على تفاصيل مملكتنا أكثر خلال الجولة.

••

هل إنتهى السيد حرف ؟! يبدو أنه انتهى وهذا جيد لأنني وجدتُ مفتاحي ،هيا إدخلوا ولا تترددوا ، مملكة الشعر ترحب بكم ❤.

لحظة لا تنسوا الدخول بالقدم اليمنى أولاً!.

-

أنتظروا الباب الأول من مملكةِ الشعر .💕

- منشن شخص مهتم بالشعر .

كونوا بخير .

مملكةُ الشعرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن