تقرير عن الشخصيات +(سر الجزيرة المفقودة)

53 12 26
                                    

كريم :-

رجل بالخمسينات يعمل مدير لإحدى شركات تأمين السيارات ، يحب أسرته كثيراً و يعمل على إسعادهم بشتى الطرق ، متزوج من حب حياته منذ زمن طويل و لديه ابن وابنة ، صديق عمره يدعى 'كمال' و هو مدير لإحدى شركات إستخراج البترول ، فاحش الثراء و لديه إبن وحيد يسمى 'سليم' .

ليلى :-

إمرأة بمنتصف الأربعينات تعمل ربة منزل ، تحب أطفالها و زوجها أكثر من أي شئ أخر ، مرضت بالسابق بمرض خبيث في الأعصاب و تعافت منه بصعوبة ، من الواضح أن المرض بدأت اعراضه بالظهور مجدداً بعد حادثة اختفاء ابنتها العزيزة 'فريدة' ، أقرب أصدقائها هي أختها 'وفاء' المصابة بالعُقم -لا تنجب- لذا تعتبر ابناء أختها هم ابنائها تماماً .

فريدة:-

فتاة بالثانية و العشرون من العمر ، تعشق المغامرات و المخاطر في بعض الاحيان ، عنيدة و صبورة بعض الشئ ، عزيمتها قوية و إصرارها لا ينقطع فاليأس لا يعرف طريقه إليها ، تحب والدتها كثيراً و تعشق والدها و أخيها الصغير 'يوسف' تستمتع كثيراً بمضايقته و إغاظته ، تدرس بكلية الآثار في السنة الأخيرة منها ، لديها العديد من الاصدقاء فهي من الأشخاص ذوي الكاريزما المرتفعة التي يحبها الجميع وبالأخص معلميها بسبب تفوقها في الدراسة منذ الصغر ، صديقتها المقربة 'سارة' معاً منذ الروضة كأنهم شخص واحد لا يختلفان في شئ .

يوسف :-

الإبن الأصغر المدلل ذو الإحدى عشر عاماً ، يعشق كرة القدم و التي لا يستمتع بممراستها كثيراً بسبب وزنه الزائد ، يحب والداه و أخته التي لا يحترمها بالرغم من فرق السن الكبير بينهما ، أصدقائه ليسو بالكثير فهو منطوى بعض الشئ .

سارة :-

صديقة عمر 'فريدة' و تحبها كثيراً ، مع ذلك تخفي العديد من الاسرار بداخلها ، و واحد من تلك الاسرار هي : حبها ل'سليم' صديقهم و الذي لا يعيرها أي إهتمام .

سليم :-

صاحب الاربع وعشرون عاماً ، إبن 'كمال' صديق والد 'فريدة' و هو الإبن الوحيد المدلل صاحب أكبر شهرة منذ المدرسة و حتى الجامعة بسبب ثرائه و وسامته ، تحبه الفتيات و يتمنينه لكن قلبه لا يرى سوى 'فريدة' .

و أخيراً الشخصية الرئيسية بالرواية

الغريب :-

أو كما تدعوه 'فريدة' بـ'آدم' أو كما تدعوه الفتاة بحلمه بـ'مالِك' ،

فاقد الذكريات ، كاره الحياة ، و متمني الموت ، عاش بالجزيرة لوقت طويل و هو لا يدري كيف أتى و من أين او حتى من هو و ذلك ما جعله شخص كئيب حوله هالة سوداء تظهر واقعه البائس ، و لكن هذا كله كان قبل لقائه بـ'فريدة' التي غيرت حياته بأكملها و جعلت منه شخص آخر بملامح و طباع مختلفين او ربما هي فقط ساعدته بإظهار شخصيته الحقيقية من جديد ، و أصبح الآن يريد العيش و مساعدة 'فريدة' لعودتها لمنزلها ايضاً فهو لا يتحمل رؤيتها تعيسة فهو أحب الفتاة المبتهجة المبتسمة دائماً بتفاؤل ، شيئاً فشيئاً سيبدأ بتذكر ماضيه بأكمله و السبب مجهول للآن ...

Now I want to live..♡ الآن أريد العيش..♡حيث تعيش القصص. اكتشف الآن