بابلو اسكوبار

374 24 71
                                    

السلام عليكم ورحمه الله

المجرم بابلو اسكوبار
مولده 1 ديسمبر 1949

الوفاة2 ديسمبر 1993 (44 سنة)
ميديلين، كولومبيا
سبب الوفاةطلق ناري
موطنه كولومبيا
عضو فيمافيا كولومبيا
واحد مؤسسي المافيا الكولومبيا

الوفاة2 ديسمبر 1993 (44 سنة)ميديلين، كولومبياسبب الوفاةطلق ناري موطنه كولومبيا عضو فيمافيا كولومبيا واحد مؤسسي المافيا الكولومبيا

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

ارتبط اسم بابلو اسكوبار طوال سنوات بالعنف والكوكايين، فبعد أن صنع ثورة في تجارة المخدرات، تحول إلى ملك الكوكايين في كولومبيا. سيطر اسكوبار على إمبراطورية المخدرات عبر التهديد والرعب، ولكنه أطعم الفقراء في بلاده أيضا، ومنحهم مساكن ومدارس ومستشفيات. ولد بابلو اسكوبار في كولومبيا وقد عرف بقدرته على استغلال التعطش الأمريكي لاستهلاك الكوكايين. عبر أسلوبه الشهير بقتل كل من يقف في طريقه، تمكن اسكوبار من تحويل صناعة الكوكايين في كولومبيا إلى مصدر عادات بقيمة مليارات الدولارات. إلى جانب شركائه في عصابات ميين، أقام شبكة لتوزيع المخدرات صنعت إمبراطورية كوكايين لم يسبق لها مثيل. نجح اسكوبار في إدخال عشرات الآلاف من أطنان البودرة السامة إلى الولايات المتحدة ومنها إلى أوروبا، ما جعله يستحق لقب عراب الكوكايين.
وليم غيت يقول عنه :

كان اسكوبار صاحب تكتيك لامع يتبع استراتيجية حماية عملياته في كولومبيا، لتطوير عمليات التهريب إلى الولايات المتحدة، ما مكنه من إدخال كميات من المخدرات أكثر من أي مهرب آخر في تلك الفترة.

عمل وليام غيت طوال واحد وعشرون عاما في الجمارك الأمريكية كعميل خاص. أوكلت له في تلك الفترة بعض التحقيقات في قضايا التهريب وتبييض الأموال. بما في ذلك جانب من عمليات إمبراطورية بابلو اسكوبار للكوكايين.

وليم غيت يقول عنه :

"كان بابلوا اسكوبار زعيم للمافيا، هو مهرب لا يعرف الرحمة، ربما قتل عدد أكبر من الناس بالمقارنة مع أي مهرب آخر في تاريخ كولومبيا. أي أنه قاتل لا يرحم. وقد تحالف مع مجموعات إرهابية، وضعت المتفجرات في الطائرات المدنية إنه مجرم جماعي. لم يكن بابلو اسكوبار مجرد مهرب عادي، بل سيبقى في تاريخ كولومبيا لأكثر من مائة عام"

ولد بابلو إميليو اسكوبار غاڤيريا في الأول من كانون أول ديسمبر من عام تسعة وأربعين، في منطقة أنتيوكيا الريفية التي تقع إلى الجنوب الشرقي من مديين، في فترة العنف الكولومبية. كان الابن الثالث للمزارع أبيل دي هيسوس وزوجته هيرمينا المدرسة الابتدائية. بعد عامين من ولادته انتقلت العائلة إلى مديين بعد عدة قرى حيث عملت هيرمينا في المدارس.

وقد كان بابلو اسكوبار سابع اغنى رجل في العالم وقدرت ثروته ب30مليار حول العالم
ورغم اشتهاره بالقتل دون رحمه الا انه كان الطف اب وزوج  وكما ساعد العديد من الفقراء لقد كان متناقض تماما .

.............................................................
انتهت المقاله ارجرو ان تعجبكم

بدات به لانه كان امبراطور المخدرات
والثورات ...

مملكة الإجـرام حيث تعيش القصص. اكتشف الآن