البداية

308 16 3
                                    


الحياة،كلمة صغيرة و لها معاني كثيرة،بالنسبة للبعض هي فقط الايام التي لنا الفرصة ان نعيشها و نقضي وقتنا بها فقط او بالاحرى هم اولئك الذين يحصرونها على اكل و شرب و عمل فهم يضنونها تافهة.

اما بالنسبة لي فالحياة ليست كذلك ،في الحقيقة لكل فرد منا ايام محدودة و الموت اكيد اذن فلنعش و نجرب قدر الامكان.

اول حكمة:"اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا و اعمل لآخرتك كانك تموت غدا"

المقصود من ذلك انه على كل فرد من هذا المجتمع ان يبني حياته و يسعى و يطمع و يامل للافضل و لا يمل في طريقه للمستقبل الذي ينتظزه سواء كان القدر و القضاء خيرا او شرا فمراحل حياة الانسان مكتوبة قبل ولادته.

ثاني حكمة:"لا تلتفت إلى الوراء و تنظر الى من سبقته،بل اتجه الى الامام و سابق الرجل الذي سبقك"

على كل منا ان يحاول قدر ما يستطيع ان يصنع حياته و يبنيها ليجعلها اقرب و اقرب شيئا فشيئا من المثالية.

ولكن علينا كلنا ان نبني لانفسنا حدود ليس لنتقيد او نبقى على نفس الحال لحد الضجر و انما تلك القيود تبنى على اسس منها الشخصية
تبنى شخصية الانسان من صفحة بيضاء تاتي معه منذ ولادته ،تكتب اول كلمات في كتاب حياة الطفل باقلام الوالدين ،فهم اول ناس ينظرون و يتعايشون مع فلذة كبدهم ،هم من يعطون المبادئ و الخطوات الاولى للحياة و لكن ذلك لن يدوم للابد فهم فقط يكتبون البداية و ما تبقى من الكتاب فهو يكتبه لوحده ،يبتهج لنجاحاته و يتعلم من اخطائه و ليس من فشله فان اخطأ و تعلم فلا يسمى ذلك فشل بل تجربة سيئة كانت ام جيدة.

ثاني اساس و اهمهم الحرية
الحرية لا تقتصر على حدود الجدران التي نعيش من ورائها كما يظن البعض بل هي حرية الفكر و المعتقد.

ثالث حكمة:"ليست الحرية إنطلاقا من القيود بل هي معنى لا يتحقق في الوجود الا مقيدا"

المعنى من ذلك ان الحرية في الحياة لا تكون و لن تكون بدون حدود فكل شيء و كل خطوة يجب ان تكون مدروسة لتفادي الوقوع في الخطأ و دائما ما يأتي بعده الندم.

اساس آخر و هو العلم
رابع حكمة:"العلم يبني بيوتا لاعماد لها و الجهل يهدم بيوت العز و الشرف"

ارجو ان تعجبكم اول كتابة لي فانا احب الحكم و لدي المزيد و اريد مشاركتها معكم ،اريد فقط قليلا من الدعم و شكرا
احبكوووووم 3>

"كتاب الحياة"/"book of life "حيث تعيش القصص. اكتشف الآن