النجاح

87 6 2
                                    

النجاح،و السبيل اليه امران لكل منهما طعمه الخاص،فسبيل النجاح مليء بالتعرجات و المطبات لكن طعم النجاح ليس له مثيل و لا أظن ان هناك احلى من طعمه.

سر النجاح هو الثبات على الهدف، اي وضع هدف محدد و كذلك تحديد كل الطرق من اجل الوصول اليه.

يتقرر الفشل الى حد كبير بالاشياء التي نسمح بحدوثها، بينما يتقرر النجاح بالاشياء التي نحدثها، اي النجاح يصنع بما نفعله نحن و ما صنعته يدانا و فا حققناه بعرق جبيننا اما الفشل دائما ما يكون سببه اللا مببالاة لحد الوقوع في شباك العدو اي الفشل.
اذهب إلى النوم شاعراً بأنك ناجح في كل ليلة وراضٍ تماماً، وفي النهاية ستنجح في زرع فكرة النجاح في عقلك الباطن، اعتقد أنك ولدت لتنجح، وستحدث العجائب كلما دعوت الله، فنحن المسلمون لنا الحظ في وجود من هو دائما بجانبنا ليشجعنا ليحمسنا ليعطينا الامل ليسامحنا و يعطينا فرصة جديدة بعد كل خطأ او فشل.

لا أحد يحتكر النجاح لنفسه، النجاح ملك لمن يدفع الثمن. فلا تكون حسودا لغيرك ان نجح بل تعلم من اخطائه و اتبع خطواتك و لكن بطريقتك الخاصة و اجعل بها لمستك انت لتكون فخورا بنفسك و كن منظماً ومستقيماً في حياتك، وستكون فائق النجاح في عملك. ففي محطة الفشل زاد وعتاد الوصول إلى النجاح، قف لتصل.

الفشل ليس عدم النجاح الفشل هو جهل أسباب عدم النجاح. تلك الاسباب ليست بالصعبة فقط ثق في قدراتك و ستجد الابواب امامك تنفتح و لكن ان طال الطريق فلا ترتبك و اجعل تفكيرك ايجابيا و احط نفسك باناس ايجابيين.

العديد من حالات الفشل في الحياة هم الناس الذين لم يدركوا مدى قربهم من النجاح عندما تخلو. لا تتخلى ابدا عن حلم لطالما خططت له فكل خطوة و لو بائت بالفشل فهي تعد خبرة و كذا خطوة ان لم تستفد منها في هذا الحلم فقد تفيدك في مسيرتك نحو غاية اخرى.فان الاجنحة التي لا ترفرف لا تطير ،فلا تياس ففي كل وقعة انهض و لا تدع الفشل يقعدك .

في نظري الاهم من النجاح هو اخذ العبر من الفشل و النهوظ بعد كل وقعة و تعثر فما لن يقتلك سيجعلك اقوى ليس جسديا فقط بل نفسيا و فكريا اكثر.
لكي تتذوق طعم النجاح اجعل رغبتم في النجاح اكبر من مخاوفك تجاه الفشل.

لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته، بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها.
المقياس الحقيقي لمعرفة درجة النجاح ليست المقام او الموقع الذي يتربصه الانسان في حياته،بل يقاس بكل الصعاب و العوائق التي مر بها و تمكن من التغلب عليها ليصبح انسانا افضل.

احبكوووووم3>

"كتاب الحياة"/"book of life "حيث تعيش القصص. اكتشف الآن