كلمات قالها اشخاص اجانب في حق الأمام الحسين (ع)

10.2K 430 64
                                    

انطوان بارا، مسيحي:
لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل أرض راية، وﻷقمنا له في كل أرض منبر، ولدعونا الناس إلى المسيحية باسم الحسين .
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
المستشرق الانكليزي ادوار دبروان :
وهل ثمة قلب لا يغشاه الحزن واﻷلم حين يسمع حديثا عن كربلاء؟ وحتى غير المسلمين لايسعهم إنكار طهارة الروح التي وقعت في هي ظلها.
*****************
الكاتب الانكليزي المعروف السير برسي سايكوس ديكنز:
إن كان الامام الحسين قد حارب من أجل أهداف دينوية، فانني لا أدرك لماذا اصطحب معه النساء والصبية واﻷطفال؟ إذن فالعقل يحكم أنه ضحى فقط ﻷجل اﻹسلام.
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
الهندوسي والرئيس السابق للمؤتمر الوطني الهندي تاملاس توندون:
هذه التضحيات الكبرى من قبيل شهادة الامام الحسين رفعت مستوى الاكر البشري، وخليق بهذه الذكرى أن تبقى إلى الأبد، وتذكر على الدوام.
♢♢♢♢♢♢♢♢♢♢♢♢♢♢♢
موريس دوكابري:
يقال في مجالس العراء أن الحسين ضحى بنفسه لصيانة شرف وأعراض الناس، ولحفظ حرمة اﻹسلام، ولم يرضخ لتسلط ونزوات يزيد، إذن تعالوا نتخذه لنا قدوة، لنتخلص من الاستعمار، وأن نفضل الموت الكريم على الحياة الذليلة.
○○○○○○○○○○○○○○○
توماس ماساريك:
على الرغم من أن القساوسة لدينا يؤثرون على مشاعر الناس عبر ذكر مصائب المسيح، إلا أنك لاتجد لدى أتباع المسيح ذلك الحماس والانفعال الذي تجده لدى أتباع الحسين(ع) لا تمثل إلا قشة أمام طود عظيم.
♧♧♧♧♧♧♧♧♧♧♧
العالم والاديب المسيحي جورج قرداق:
حينما جند يزيد الناس لقتل الحسين وإراقة الدماء، وكانوا يقولون: كم تدفع لنا من المال؟ أما أنصار الحسين فكانوا يقولون لو أننا نقتل سبعين مرة، وإننا على استعداد ﻷن نقاتل بين يديك ونقتل مرة أخرى أيضا.
●●●●●●●●●●●●●●●●
المستشرق اﻹنكليزي السير برسي سايكوس:
حقا أن الشجاعة والبطولة التي أبدتها هذه الفئة القليلة، على درجة بحيث دفعت كل من سمعها إلى أطرائها والثناء عليها لا إراديا.
هذه الفئة الشجاعة الشريفة جعلت لنفسها صيتا عاليا وخالدا لا زوال له إلى اﻷبد.

أجمل ماقيل بحق الامام الحسين (ع)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن