نتائج الجولة الأولى

214 25 40
                                    


بِسْم الله نبدأ ...

استلهم الكثير منكم احداث قصته من المصدر الذي جلبته لكم بشكل جميل جدا و و ابدع في حبك احداث قصته في إطار مشوق و ممتع

و الان أترككم مع تقييم كل قصة شاركت في هذه الجولة (مكتملة كانت ام لم تكن) :
١- سولتي

في البداية عنوان القصة بسيط و يسهل تذكره كذلك مناسب للقصة لذلك سوف يحصل على تقييم كامل / رغم ذلك لم تلتزم الكاتبة بالشروط بالنسبة لعنوان القصة لذلك تنقص نصف التقييم

النبذة والمقدمة : رائعة و مشوقة و وفقت الكاتبة في انتقاء كلماتها التي تعبر عن امتزاج الواقع بالخيال .

القصة و الحبكة : تبدأ الكاتبه قصته من فترة زمنية معينة من تسلسل الأحداث في الفصل الاول الذي كان بعنوان شاهد فتشدك بدون جهد يذكر للاستمرار في قراءة القصة بنهم و قلة هي من تتمكن من جذب انتباه القرّاء بسهولة، الوصف جميل جدا و لغتك سلسة ذات مفردات منتقاة بعناية لم تفرطي في الوصف كثيرا و في نفس الوقت نجحتي في إيصال مشاعر الشخصية و الإجواء للقراء بطريقة رائعة، بالنسبة لحبكة القصة لقد احسنتي في الامساك بكل أطراف قصتك و نسجتها بشكل رائع منذ البداية و هذا يعني بذلك لمجهود كبير فيها ثماره كانت بان لا احد سيتمكن من كتابة القصة بتسلسل أفضل و هذا امر اخر اثني عليه بصراحة لم تركي لي شيئا لانتقاده، فقط بعض الأخطاء النحوية التي يمكنك تداركها بسهولة .

الشخصيات : الشخصية الغامضة التي ظهرت في الفصل الاول لم تظهريها بشكل واضح لذلك لا يمكنني التحدث كثيرا عنها .
بعد ذلك اظهرتي شخصية الرئيس والبروفسور كولين باكيت و هيزيل التي كان ظهورا بسيطا رغم ذلك تعرف بأنها شخصية رسمية لابعد حد، بالنسبة لكولين قد يكون حتى الان اكثر شخصية اظهرتي الكثير من جوانبها مثلا تقلباته النفسية بين ندمه و أنانيته التي اوصلته لهذا الوضع الذي هو فيه غير ذلك دنائة افعاله التي جعلتني أكرهه، و اما الرئيس فأعجبتني شخصيته المختلة الساعية وراء السلطة و القوة كحال معظم البشر الفانين و اما عن بطلة قصتك فقد تعاطفت معها كثيرا فرغم انك لم توضحي الكثير عنها و عن بعض الأمور الغامضة التي تحيط بها الا انك نجحتي في وصف معاناتها لدرجة جعلتني أتعاطف معها للغاية اعني عديم القلب فقط من لن يفعل 😢!
و اخيراً شخصية باسكال التي أحببتها جدا و أتمنى حقا ظهوره مستقبلا ففي القصص الحزينة دائما يكون من الجميل وجود شخصية لطيفة ترافق بطل القصة .

عموما بسبب عدم اكتمال القصة الى الان لا يمكنني إكمال التقييم لكن على اي حال قصتك رائعة جدا و أتمنى لك الاستمرار في الإبداع و ربما الاشتراك في الجولة القادمة سأكون سعيدة بذلك

التقييم هو كاتالي :

١- العنوان (٥/٢.٥)
٢- النبذة (٥/٥)
٣- المقدمة (١٥/١٥)
٤- اللغة (١٠/١٠)
٥- القصة (٣٠/٢٥)
٦- الحبكة (١٠/١٠)
٧- التسلسل (٥/٥)
٨- الشخصيات (٥/٥)
٩- الفكرة (٥/٥)
١٠- الوصف(٥/٥)
١١- الخاتمة (٥/٠)

مسابقة (M.A) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن