منذ ان كنت صغيرة كان حلمي الوحيد ان اسافر الى القمر.كانت كتاباتي كلها تتحدث عن القمر وغرائبه وطالما اردت معرفة المزيد عنه ولهذا السبب درس واتجدهت واصبحت رائدة فضاء وساكون اول من يكتشف اسرار القمر الجميل هذا .نظرت سارة الى القمر وهي سعيدة جدا فبعد اسبوع سوف تنطلق الى القمر لاول مرة في حياتها وهذا الشئ سوف يحقق كل احلام حياتها وسوف تصبح من احسن رواد الفضاء على وجه الارض وسوف ترفع راس بلدها عاليا في السماء.
عندما وصلت الي البيت رات امها جالسة في المطبخ تنتظرها وعندما رأتها فرحة قالت:ما الذي يفرحك يا فتاة الفضاء؟ضحكت سارة وقالت:جميل تعليقك يا امي....هناك مفاجة كنا نخطط لها في المركز وسوف نحققها الاسبوع القادم.تعجبت ام سارة وقالت:ما هي تلك المفاجئة التي تفرحك هكذا؟ذهبت سارة الى امها بخطوات راقصة وقالت:سوف اسافر الى القمر.....ما رايك؟كانت ام سارة صامتة كالصنم لا تتحرك.ابتسمت سارة :اعرف ان هذا الخبر يقلقكي ويفرحك في نفس الوقت لكن هل تتصورين اخيرا سوف احقق حلمي.نهضت الام من كرسيها وقالت:لكن هذا شئ خطير .جدا....طبعا انا فخورة بكي لكن خوفي يطغي على فرحي نظرت سارة الى امها التي بدات تبكي ودموعها احزنت سارة بعد فرحتها الكبيرة.مسحت سارة دموع امها وقالت لاتبكي يا امي هاذا ليس حلمي فقط بل هو كان حلم ابي ايظا واريد ان احققه من اجلي واجله واجلك ايظا وسوف تفخرين بي عندما اراسلك من هناك.ابتسمت الام وقالت:انتي على حق يا ابنتي.....لا عليك ان تعديني برجوعك في اقرب وقت :في الحقيقة الرحلة سوف تكون في شهر واحد وسوف لن تشعري به اطلاقا.رفعت الام حاجبيها : شهرا كامل:ضحكت سارة وقالت هذا ادنى حد للبحث والحصول على معلومات كافيه فيه ...فلدينا الكثير للبحث فيه ...هناك الكثير من علامات الاستفهام والاشياء الغريبة التي تحصل هناك واتمنى ان نعرف غموض الجهة الثانية من القمر التي لم يزوروها الكثير من الرواد من قبل.تنهدت الام وقالت:لكنك ما زلتي صغيرة وفي الخامسة والعشرون من عمرك فقط.ضحكت سارة:لا تخافي يا امي فانا لست رائدة فضاء كبيرة .....انا ساكون مساعدة وهناك اخرين غيري من رواد الفضاء القدامى وانا مبتدئة فقط.قبلت الام جبين سارة وقالت :انا اعرف انتي في بداية عمرك وتحقيق حلمك هو الهدف الاهم بالنسبة لكي.....ولكن هل ممكن ان تقولي لي متى سوف تفكرين في تاسيس عائلة تخصك.رفعت سارة حاجبيها:ماهذا الذي تقولينه يا امي....حلمي هو اهم شي وبعد ذلك افكر في كلامك ...حسنا.هزت الام راسها وقالت:حسنا...هذا الامر يخصك وحدك واتمنى ان ترجعي سالمة الى امك وبيتك.ابتسمت سارة وقالت :لاتخافي يا امي سوف ارجع باذن الله....... والان علي النوم ففي الغد لدي الكثير من العمل والتحضيرات للرحلة.اجابت الام قائلة:الن تاكلي شيئا.التفت سارة وقالت:لا انا لست جائعة...تصبحين على خير.الام:تصبحين على خير واتمنى ان تكوني سعيدة دائما.
يتبع..........