I

1.8K 107 151
                                    

{ عجباً لقلبٍ يعرف اليأس رغمّ أنّ الشمس تشرق كل يوم . }

--------------------

صوتُ أنفاسهمَا اللاهثة تخترق سكون الغابة ، توقفا قليلاً حتى يلتقطا بعضاً من الهواء بعد قطعهمَا لمسافةٍ كبيرة .

نظر لها و عيناهُ تحملان سطوع و تركزاً حاداً نحوها ، صرخ بها  " اللعنة ، التقيتُ بكِ منذُ سبع دقائق فحسب ، كيف و اللعنة تتم ملاحقتنا من جميع دوريات شرطة فيرونا! "


صمتَ قليلًا ثم سرح في ذكرياته ..


قبل يوم في مدينة روما


أوائلِ مارس ٢٠١٧ ، الثامنة صباحاً


في بلاطِ القصر جلس الملك جوزيف جالساً بشموخٍ على عرشه، كان السقف و الحِيطان مزخرفين بنقوشٍ ذهبية و بالأعلى نقشتْ بعضُ تماثيل الأطفال التي تشبهُ كيوبد -إله الحب- و من السقف تتدلى ثرياتُ ضخمة بالإنارةٍ تُدهشُ متلذذو الفن .


فرغَ صبرُ الملك جوزيف من أفعال ابنه الأصغرِ سِنّاً ليحدث ابنه البكر و ولي عرشهِ  بحدة

" فيليب ، لقد سئمتُ من تصرفاتِ أخيك جوفاني ، إنّهُ متهورٌ و غيرُ مسؤول ، يستخدمُ القوةَ في حلِ المشاكل ممَّا يترتبُ عليها مشاكلُ آخرى بسببِ كلامهِ المستفزِ أثناء حلهَا "

هَمهَمَ ولي العهد ثُّم رد على والده الملك بهدوءٍ يلتمس فيه عذراً لأخيه ، طالما خاطبهُ الملك باسمه كاسراً بذلك رسميات البلاط

" أبي الحبيب ، مَّا كان عليكَ أنّ تقارنهُ بوريثِ غريغوري المنفي ، أقّرُ بأنّ وريثهُ يمتلكُ ذكاءً فذاً ، فلقد خسرتُ أمامهُ في الشطرنج و هو لم يبلغ الثامنة حتى ! و لكن عليكَ يا أبي أنّ تثني على جو فهو يبذل قصار جهدهِ لتراهُ أفضلَ من وريثِ غريغوري "

قال والدهُ معقباً بنبرةٍ متسائلة " منفي؟  البارحة انتهت الاثني عشرة سنة التي حُكمت عليهِ بالنفي "

اتسعت حدقتي فيليب بدهشة " حقًّا ! أَنَا متلهفٌ لأره ، أعتقد أنّهُ بالثانيةُ و العشرين من عمرهِ الآن ، هو أصغر من جوفاني بسنتين "

أضاف مُمازحاً بعد استحضارهِ لذكرى قديمة " لقد أتى إلى القصرِ مرةً واحدةً برفقةِ والدهِ و لم نرهُ بعدهَا و أكثرُ مَّا يثيرُ حنق جوفاني أنّهُ لم يكن بحالةٍ صحيةٍ لائقة ليرى مَن تتمُّ مقارنتهُ به "

ضحك بخفةٍ جاعلاً شعرهُ البندقي يترنحُ محاكياً حركة رأسهِ اللإرادية  ثُمّ أردف بحيرة

" أبي الحبيب العلاقةُ التي تربطكَ بغريغوري متينة فأنتما أصدقاءُ مُنذُ المراهقة ، صحيح ؟ ألم يخبركَ لمَا قام بنفي ابنه ؟ "


  وجه البوكر || Poker face  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن