نقابيات ٤٢

0 0 0
                                    

بوست من سنه ٢٠١٥
فضفضه طويله:عشرين سنه بصيدليتي مر علي فيهم عشرين رمضان... وبعيدا عن روحانيات رمضان نحكي بزنس!! زمان كانت الصيدليات تفتح بيوت وتعلم في الجامعات .. هلق يا دوبها تطلّع مصاريفها وتساعد في مصروف البيت!! 😔زمان كان في صيدليه او تنتين بالحي هلق صار في عشر صيدليات وثلاثه من السلاسل موجودين.. مزبوط زادت الكثافة السكانيه .. انما قلّ عدد السكان لكل صيدليه بتزايد أعداد الصيدليات اللي عم تفتح .. في بطاله مقنّعه.. صيدليات فاتحه ومش فاتحه.. أصحابها مش راضيين يتنازلوا عنها ويعترفوا انه قطع المخسر بيكون مربح.. اعترفوا يا جماعه احنا صيادله .. درسنا صيدله مش تجاره.. في سنه واحده أعطونا مبادئ محاسبه وتسويق وإداره! بإمتحان المحاسبه اذكر ما زبطت معي المعادله بالآخر !! من ٣٣سنه كان الامتحان بس متذكره انه علامته كانت من ٢٥! (ومش متذكره قديش جبت فيه)..وامتحان التسويق بصمنا بصم يومها وكان الامتحان سؤال واحد: الزبون دائماً على حق ، ناقش! دشّيت عشر صفحات شو كتبت فيهم ؟😳 الله اعلم .. من وين جبت الحكي؟؟ هذه موهبتي اصلا !! هاها.وبالاداره مش متذكره اشي .صار لي عشرين سنه شغاله على طريقه ابو محجوب! بالمنطق .. (دخلت الكمبيوتر والنت.. بس ما استغنيت عن الدفتر والقلم!). المهم بالنتيجه تعلمنا التجاره بالممارسه.. وأهم درس تعلمته وطبقته وما زلت .. أني ما انسى كوني صيدلانيه أفيد الناس بمعلوماتي وخبرتي .. وبركه الفلوس الحلال هي اللي بتدوم.. أُحيّ كل صيدلي مرابط في صيدليته في ظل الظروف الحالية من تزايد أعداد الصيدليات وانتشار السلاسل وغزو الاسواق الكبيره .😤. والحمد لله اللي ترك الرزقه بيده .. اللهم بارك لنا فيما رزقتنا ورضنا به .. اللهم امين.

نقابيات Where stories live. Discover now