حكاية أمل

136 4 1
                                    

حكاية أمل...
أمل فتاة في الثالثة والعشرون من عمرها..تعيش مع عائلتها اللطيفة والصغيرة في المدينة،تحب أمل الفن كثيرا كما أنها بارعة في فنون الرسم فهي رسامه جيده جدا مفعمة بالحيوية والنشاط...كمان انها تحب الموضه وتستمتع بمتابعة جديدها...لـ أمل شخصية فريدة حيث أنها تحرص دائما على مساعدة الناس عند الحاجة..أمل فتاة حساسة..كما أنها عانت الكثير من المشاكل في حياتها ولكنها لم تستسلم وواجهتها  ...تتكون عائلة أمل من أمها وأبيها وأختها الصغرى...تدرس أمل الجامعة في قسم الطب حيث أنها تريد كثيرا أن تصبح طبيبة في المستقبل وأيضا تذهب أمل إلى معهد للفن لتنمية قدرتها على الرسم وتطويرها...لدى أمل صديقة مقربة تدعى بنان تساعدان بعضها دائما وتحبان بعضها كثيرا...في يوم من الأيام عندنا كانت أمل في طريقها للجامعة رأت الناس يجتمعون على طرف الرصيف حيث كان هناك طفلة صغيرة في الثامنة من عمرها تقريبا ملقاة على الأرض أثر حادث أصابها فقد صدمتها دراجة وكانت والدة الطفلة بجانبها تستغيث بالناس والمشاة باحثة عن أحد يساعدها لكن الناس اكتفوا بالوقوف دون تقديم مساعدة إلا القليل منهم بعدم وجود شخص يستطيع أن يسعفها....فعندما علمت أمل بالحادث ذهبت مسرعة للمساعدة بما أنها تدرس في كلية الطب فإنها تعرف كيفية أسعاف المرضى ولو قليلا...ساعدت أمل الطفلة الصغيرة المسكينة وهدأت من روع أمها وبذلت جهدها لاسعافها بطريقة جيدة إلى حين وصول سيارة الإسعاف ونجحت في هذا الأمر فشكرتها والدة الطفلة وبدأ الناس يشكرونها على موقفها الشجاع والجميل وهنا نرى أن أمل كانت تتصف بصفة مهمة وهي مساعدة الناس عند الحاجة...عندما رجعت إلى المنزل بعد هذا اليوم الشيق والمتعب أخبرت عائلتها بالحادثه ف شجعوها عائلتها وشكروها على هذا الموقف الجميل....في يوم من الأيام قررت الصديقتان أمل وبنان أن تخرجان مع بعضهما فقررتا أن تذهبا إلى مقهى بجوار البحر للاستمتاع بمنظر الغروب الجميل عند البحر..وعندما جلستا على الطاولة لاحظت أمل أن هناك شيء ما يحزن صديقتها بنان فعندما سألتها اخبرتها بنان بأنه لديها مشكلة في حياتها الدراسية حيث كانت تدرس بنان في مجال الفيزياء حيث ارادت ان تصبح عالمة فيزيائية ولكن استصعبت مشروع مطلوب منها في الجامعة..هدأتها أمل وأخبرتها بأن كل شيء سيكون على ما يرام وأنها ستستطيع انجازه وأنها ستساعدها في أي شيء تحتاجه ..هنا نرى مساعدة أمل لصديقتها وتشجعيها لها وهنا يتبين لنا من اهم خصال الصداقة وهي المساعدة والتعاون....ربما وأنتم تقرئون هذي القصة خطر سؤال على اذهانكم وهو لماذا سميت  أمل بهذا الاسم؟ في الحقيقة عندما كانت ام أمل حامل بها اخبرها الأطباء عن مشكلة في حملها..وأنه ربما لن يستمر حملها وسيموت الجنين ..ولكن امها لم تستمع لكلام الطبيب وبقيت مؤمنة بأن ابنتها ستولد وستكافح من أجل الحياة وفعلا هذا اللي حدث حيث ولدت أمل بعد صراع في الخروج للحياة ولهذا سميت أمل....ربما تواجهنا مشاكل كثيرة وعديدة في حياتنا وبعضها نظن اننا لن نتخاطها لكن بثقتنا وقوة ايماننا سنتخطاها بإذن الله...ستشفى جراحنا والامنا يوما بإذن الله ...فقط ثق بربك..ربما وأنت تبكي ينادي الله ملائكته لقضاء حاجتك.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 14, 2018 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

حكاية أملحيث تعيش القصص. اكتشف الآن