❤سقوط الأقنعة❤..
الجزء العاشر ..فقال لها الشخص باللغة الانكليزية :لا عليك...
ثم انحنى ليلتقط الساعة ..وبعدها قال لها: انها بخير ..فاحمر وجهها خجلا وقالت :انا آسفة ..لم اكن ارَ امامي ..
وبعدها اكملت طريقها وهي تشعر بالخجل من نفسها ..فناداها الشخص وقال بلغة عربية متقطعة :لا تفكري بموضوع الساعة.. فتشعرين بالاحراج..
ثم ارتسمت على شفاهه بسمة جميلة ..
فهزت راسها شاكرة اياه ..واكملت طريقها ..اما ذاك الشخص والذي يدعى محمد.. قال لمديرة المعهد: من تكون تلك الفتاة ..فقالت له: انها المعلمة الجديدة !"
فقال له بتفاجؤ: ولكنها صغيرة في السن ..وهل هناك معلمة اكبر من تلاميذها ..
فقالت له: المهم ان نستفيد من خبرتها ..كيف حالك انت واهلك ..
قال لها: انت تعلمين الوضع بيننا بعد ان اعتنقت الاسلام ..مع الاسف انهم لم. يعرفوا هذا الدين الا خلال الاعلان وبعض الناس حولنا ..وانا احمد الله انني استمعت اليك عندما اخبرتني باعتناقك لهذا الدين وزواجك بمسلم يا اروع خالة في الوجود ..
فقالت خالته: صحيح ..ان زوجي يعاملني معاملة راقية جدا ..ولم ينتقص مني او من قدراتي يوما ..وهو يساعدني دائما في نجاح هذا المعهد ..وخاصة بعد ان احاطتني الاعتراضات ..
ثم زمت عينيها واشارت باصبعها الى الباب وبعدها قالت: اظن ان سحر ستساعدني كثيرا ..تبدو ذكية وملتزمة ..
فقال لها بحماس :اذن المعلمة اسمها سحر ..لا بد وانه يعني معنى جميلا في اللغة العربية ..
قالت له بحماس :يبدو ان الفتاة سلبت عقلك ...يا ابن اختي ..
قال لها باسما: لا اخفي عليك لقد اعجبتني ملامحها ..فقد خجلت كثيرا عندما ظنت انها كسرت الساعة..
قالت له: اوووه هل سنمضي جلستنا ونحن نتحدث عن سحر ..اخبرني عنك وعن احوالك ..اشعر بالقلق تجاهك ..هل نسيت خطيبتك ??
قال لها: آه يا خالتي ..لقد شعرت بالاسى لفراقها ..ولكن اهلها رفضوني بشدة لاني اعتنقت الاسلام ..وطلبت منها ان تبقى الى جانبي ..ولكنها قالت لي: من يبيع دينه يسهل جدا عليه ان يبيع زوجته ..
قالت خالته: لا تلمها يا محمد ..فانت غيرت دينك وحتى اسمك من جورج الى محمد ..
قال :ولكني اقتنعت بهذا الدين ..تعاليمه رائعة وراقية ..لن اشرح لك عنه ..وهو مكمل لديني السابق على ما اعتقد ..الا ان التوحيد هو الاساس ..وانا منذ صغري لم اكن مقتنعا ان للاله ابن ..
ثم ابتسم وقال: الشراكة بين البشر بمعظمها تؤدي الى الفراق ..وهل يعقل لاي اب ان يرضى بعذاب ابنه ..على العموم ..جئتك اليوم لاخبرك اني سانتسب الى هذا المعهد ..وساراك يوميا باذن الله ..واخشى من اهلي وردة فعلهم فارجو الا تخبريهم بهذا ..
فضحكت وقالت: على اساس ان اهلك يرضون بمجالستي بعد ان اعتبروني السبب في اعتناقك للاسلام ..
فوضع يده فوق يدها ثم قال بعد ان غمز لها: بل زوجك هو الاساس ..
قالت له: آه لو تعلم كم احبك يا محمد ..فالله لم يرزقني الاطفال ..وانا اعتبرك كولدي المدلل ..
فقطب حاجبيه ثم قال: وزوجك ??الم يخبرك انه يريد الاطفال ..ويزعجك بهذا الامر ..
قالت له: كلا ..بل يتجنب التحدث في هذا الموضوع ..وقال لي آخر مرة لو كنت انا الذي لا انجب هل كنت ستتركيني ??فاجبته كلا ..فقال لي :استحلفك بالله ان تكفي عن ذكر هذا الامر امامي ..
فقال محمد :والآن علي ان اذهب ..استودعك الله ..واتمنى لك اياما سعيدة ..
وبعد يومين حضرت سحر نفسها لتذهب الى المعهد ..وسالت الله ان يعطيها القدرة لتمارس مهنتها بشجاعة ومهارة وقوة ..وبمجرد ان دخلت الى القاعة ..وجدتها مليئة بالفتيان والفتيات واغلبهن اكبر منها سنا ..ويبدو الحماس على وجوههم ..فعرفت عن نفسها ..واخبرتهم عن البرنامج الذي ستتبعه معهم ..وطلبت منهم ان يساعدوها في الفهم والتركيز ..وبخطبة ارتجالية صادقة استطاعت ان تزرع الحماس في قلوبهم ..وكان محمد من بين الطلاب ..وينظر اليها باعجاب ..ولكنه قال لنفسه: ما بك با محمد ما الذي اعجبك بهذه الفتاة ..وانت لا تعرف عنها شيئا ..وربما تكون متزوجة ..هيا ايها البطل ركز على شرحها فقط ..
وبدات سحر باعطائها الدرس الاول ..وهي تنظر الى التلاميذ واحدا تلو الآخر ..وعندما نظرت الى محمد قالت لنفسها: اشعر اني رايت هذا الشاب قبلا ولكن اين ??
وبعدها تجاهلت الامر واكملت شرحها ..ومع انتهاء الدوام توجهت نحو مكتب المديرة لتخبرها انها فرحت كثيرا ..واجتازت المرحلة الاولى بنجاح ..وبينما كانت تتحدث اليها ..طرق الباب وكان محمد ..فقال :السلام عليكم ..كيف حالك يا خالتي ..
ثم نظر الى سحر وقال: ويا معلمتي ..
فابتسمت سحر وقالت: انا بخير شكرا لك ..
وبعدها همت لترحل فقالت لها المديرة: ان استطعت ان تاتي لزيارتي غدا مساء فافعلي فلدي بعض الامور المهمة التي يجب ان اناقشها معك ..ولن اشغلك كثيرا فانا اقدر ظروفك جيدا ..فاختصاصك صعب ويحتاج الى الدرس الجاد ..
فاحمر وجه سحر وقالت بتلكؤ :ارد لك الجواب عندما اصل الى المنزل ..فالامر ليس بيدي ..
فقال محمد: لا تقلقي يا آنسة سحر..فخالتي امراة لا تقدر بثمن ولن تؤذيك ..فاطمئني ..
يتبع...