العقل واستخدام طاقته القصوي

4.6K 34 7
                                    

/العقل واستخدام طاقته القصوى

توني بوزان / الطبعة الأولى 1996

تقديم / 5/العقل واستخدام طاقته القصوى/بوزان

يعالج هذا الكتاب ، الذي نضعه بين أيدي القراء العرب ، قدرات العقل اللامتناهية . ويدحض الاعتقاد الخاطئ بأن القدرات العقلية تتدهور مع تقدم الإنسان في العمر . كما يقدم الدليل القاطع ، من خلال الشواهد التاريخية والحية ، على أن هذه القدرات تنمو بشكل لولبي متصاعد إذا ما حفز الدماغ باستمرار .

تنبع أهمية الكتاب ، وإضافة إلى المعلومات العلمية المتقدمة حول سمات العقل الإنساني وأسلوب عمله ، من بساطة أسلوبه وعمليته . هذا الأسلوب الذي يتيح لكل إنسان ، بغض النظر عن مستواه العلمي أو الثقافي ؛ أن يستوعب محتويات الكتاب ويوظفها في تطوير قدراته العقلية ./العقل واستخدام طاقته القصوى/بوزان

وهذا ما أراده الكاتب توني بوزان ، الذي ولد عام 1942 في لندن ثم هاجر إلى كندا عام 1954 وتخرج من جامعة " بريتش كولومبيا " عام 1964 ، ليعود إلى إنكلترا عام 1966 ويعمل في دار " فليت ستريت " محرراً لمجلة " مينسا انترناشيونال جورنال " .

قام بوزان بنشر ثمانية كتب ( سبعة منها تعالج الدماغ والتعلم وديوان شعر واحد ) . نشرت كتبه في 40 بلداً وترجمت إلى خمس عشرة لغة .

كما شارك بوزان في تقديم وإنتاج العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية المحلية والعالمية ، من بينها : سلسلة " استخدام راسك " ، لمحطة ( ب . ب . سي ) ، و " العقل المتفتح " لمحطة ( انترناشيونال تلفميحن ) وغيرها .

وهو زميل في " معهد التدريب والتنمية " و " المجموعة السويدية للآراء " ، كما انتخب مؤخراً للانضمام إلى كادر " المنظمة الدولية للرؤساء الشباب " ، و " المجلس العالمي لعلماء النفس " ./العقل واستخدام طاقته القصوى/بوزان

أخيرا ، لا يسعني سوى القول أن هذا الكتاب العملي سيمكنك من استخدام المزيد من قدراتك العقلية الكامنة ، كما أنه سيشكل أداة قيمة لكل من يحرص على التعلم والقراءة والتفكير بفعالية وكفاءة عالية .

المترجمة

المقدمة / 7

قدرات العقل الكامنة / 7/العقل واستخدام طاقته القصوى/بوزان

إن دماغ الإنسان يشبه عملاقاً نائماً ، وقد ظهرت الأبحاث السيكلولوجية والتربوية وأبحاث الكيمياء والفيزياء والرياضيات ؛ إن قدرات العقل الكامنة أكبر بكثير مما يمكن تخيله . وحتى المقولة القديمة التي تفيد بأننا نستخدم 1% فقط من دماغنا قد تكون خاطئة حيث أتضح الآن أننا نستخدم أقل من ذلك بكثير ، أي أن كمية هائلة من قدراتنا العقلية الكامنة لا تزال تنتظر أن تنمي وتتطور .

لقد صمم هذا الكتاب لمساعدتك على تطوير هذه القدرة المذهلة وغير المتناولة حتى الآن .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 26, 2010 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

العقل واستخدام طاقته القصويحيث تعيش القصص. اكتشف الآن