طريق المعسكر

14 2 1
                                    

أتلك الحرب مهمه تلك الحرب المدمره لدرجه أن ترمل نساء .. وييتم أطفال أو قد يموتون ..وكبار سن لم يكملوا ما تبقى من العمر على الطريق..
حرب بدأت بعقل فاسد فأكملت بأرواح تتطاير من تلك الأجساد الهزيلة بسبب الجوع والفقر وانعدام المحاصيل بل حتى انعدام القيم الأنسانيه
على أن العالم يتطور إلا أن مفهوم التطور بالنسبه للأخلاق الإنسانية لم يفكر البعض من أصحابه على التطور ابد بل حتى بدأ يتدهور ويزداد تدهورا..

بين الشوارع تدور ولا تعرف أين مبتغاها تلك الرياح الباردة قد ألمت جسدها المغطى باللباس أو ما يشبه اللباس قماش قد يكون للتنظيف أفضل من أن يلبس
أكملت السير ورأت ما اغضبها أو أسرها لا أعلم فقد كانت تبتسم وتغضب في أقل من الثوان أنا حق لا أعلم ما حدث لها .. بعد بضع ثوان مررت من أمام تجمهر كبير وعلى بعد ليس بطويلا كان شخص يقف على المسرح والعدد الهائل من الحراس الذي يغطيه من كل صوب كفيل فقط ليجعلنا نعرف أن لديه مكانه عاليه.
بدأ يتكلم وحينها صمت الجميع وكان يقول : سيداتي وسادتي ببيان رسمي من الحكومه تم إصدار قرار بجمع الفتيان من أنحاء البلاد لتجنيدهم بسبب قله الجنود فلم يتبقى يحرس البلاد غير عدد يحصى من الجنود.
بدأت صرخات الناس تعلوا وتعلوا
حتى تكلم ذلك الرجل مره أخرى قائلا: التجنيد سوف يكون لمده سنتين و٦ أشهر للفتيان التي تتراوح أعمارهم من 18 إلى 26 .
بدأت الشتائم تتعالى أكثر وأكثر والبكاء يزداد من بعض أهل القريه لأنهم يعلمون أن لا حيله لهم فهم من أفقر القرى في البلاد والقانون هنا يخضع على الضعيف لا القوي ... صحيح نسيت أن أخبركم أن البلاد هنا مقسمة إلى خمس طبقات لأوضح لكم الأمر أكثر.!:
١: طبقه العائله المالكه
٢: طبقه العائله المالكه الاحتياطيه
٣: طبقه العائله الغنيه
٤: طبقه العائله المتوسطة
٥: طبقه العائله الفقيرة
هكذا كان ترتيب العائلات أو بالأحرى ترتيب القرى فلا يحق لفقير أن يذهب لقريه مالكه او غنيه او متوسطة، والأمر كاذلك مع الغني والمتوسط أما المالك أو الحاكم لا يمشي الأمر أو القانون معه لأنه يجب عليه تفقد أحوال البلاد من الغرب حتى الشرق ومن الجنوب حتى الشمال وهكذا.
أوه لقد نسيت أن أعرفكم عن نفسي فأنا عريف هذا الكتاب أو القصه فأنا مرشدكم ومعلمكم وقارئكم، وكل شيء لا يستوعبه عقلكم فمهمتي توضيحهه لكم.
لذلك أنا لست بطل هذه القصه أنا فقط أتدخل عندما يحين تدخلي.

-

لقد حان الوقت نعم ..حان وقت تدخلي لقد مللت من ظلم الناس لنا.. امي ..أبي ..أختي..أخي..أنا اسفه ذلك أكثر ما أستطيع أن اقوله سوف أساعدكم أنا أعلم أن الكبر شارف على أن يأتي لوالدي لذلك سوف أكون المنقذه لعائلتنا..ذلك اللعين لقد تمادى وسوف يدفع ثمن أخطائه، هل يظن أن أصوات الجميع له لأن لديه أوراق من ذهب أحمق سوف اريه الجحيم بيدي .
مرحبا لقد أتيت مره أخرى اوه هذه الفتاه حق غاضبه أنها انابيل عائلتها تأخذ الطبقه الفقيرة لقد كانت عائلتها في الطبقة المتوسطه لكن الديون جعلتهم في الطبقه الفقيرة يالحظهم السيء، لا علينا سوف أترككم معها ..

..

مشيت وكأنني أنتظر احدا لينقذني ..هل أعلم أين أنا حتى.؟ لقد غادرت المنزل، وقد كان ذلك قراري بالكامل لم يعلم عنه أبي ولا أمي ولا اخوتي ولن يعلموا ابدا..

-
بصوت عالي
مجهول: اقتربوا تذاكر رحله معسكر التجنيد من هنا هيا اقتربوا لقد تم الخصم عليها 60% اقتربوا هيا هيا
مجهول آخر : اذهب أيها الحقير من منطقتي أنت تبعد الزبائن عني
مجهول ١ : وما علاقتي أن كانت بضائعك رديئة لا تصلح للبيع
مجهول٢: اصمت يا هذا، أن غضبت سوف تدفع ثمن غضبي .

..
ولا يكاد الهدوء أن يأتي إلى تلك المحطة
أخيرا سوف اذهب لأنني وبصراحه مستعده أتم الاستعداد للذهاب للمعسكر، ليس وكأنني سعيده ولكن لأجل عائلتي.
بدأت صفاره القطار بندائها الأخير ومشى القطار.

وجعلت انابيل يدها اليمنى على خدها متائمله تلك المناظر لا عجب بهدوئها، لأن القطار كان أشبه بالمسكون..

-
-
هناك حيث ذلك المقر الأرضي المظلم أصوات وهمسات من يسمعها قد يموت أو قد يقتل على يد أحدهم.
بصوت عالي وآثار الكبر عليه: البضائع تصل يا سيدي إليكم كل يوم بوقتها المحدد، ولم نخطئ أبدأ بالتوصيل وكما تعلم شراكتنا العريقة خلدت الثقه بيننا.
رد عليه رجل بدأ وكأنه خادم المكان أو حارس لا أعلم شكلة غريب بعض الشئ : عندما نقول يجب فإنه يجب وعندما نقول لا يجب فإنه لا يجب هل عرفت المقصد .؟
نظر إلى الرجل الكبير برهة وأكمل : أنا لست مسؤل عن تلك الأخطاء وإذا علم كبيرنا سوف تقطع الشراكة وتقطع الحناجر وتقطع الرؤوس.
ابتلع ريقه وقال : ما الذي تقصده من كبيركم هذا أريد أن أراه لقد كنتم تخبروننا دائما بأنه كبيركم فقط وتصمتوا لقد مللت أخبرني من هو .
أتى رجل من خلف ذلك العجوز وقال : تقطع الحناجر وتقطع الرؤوس.
تلك الليله غريبه حقا دعونا نعود إلى قبل 8 سنوات..

-
مجهول١ : البرد بدأ يزداد علينا ان نسرع الى الأولاد
مجهول٢ : لقد أخبرتك مرارا وتكرارا أن هؤلاء ليسوا بأشخاص جيدين لكنك امعئه لا تريد تصديقي.
مجهول١ : ماحدث قد حدث لا أريد كلاما آخر.
محهول٢ : الآن أخبرني ماذا سوف يحدث لنا هل سوف ننتقل من هذه القريه.؟
مجهول١ : هذا ما سوف يحدث بإعتقادي
مجهول٢ :  هل انت مختل، لقد ذهبت سنين عمرنا لكي نصل إلى ما نحن عليه.!

--
--
أعزائي القارئيين هل سمعتم عن بلاد العجائب...
لا لا ليست تلك التي في ادمغتكم أنتم تفكرون في سندريلا..الأقزام..روبن هود..والكثير والكثير..لكن أنا أحدثكم عن بلاد العجائب تلك التي يجهلها الكثيرين تلك البلاد التي فيها ما يراه الناس أو يسمعوه عنها مجرد حقيقه بالنسبه لهم لكن هي اقرب للكذبه ففيها ما وراء الستار ، ذلك الستار الذي لا يراه أحد مايسمعوه ويصدقوه كذبه وما يجهلوه ويكذبوه حقيقه.!
هذا هو الحال مع بلاد وقرئ راتسلا ..
ولو قرأنا هذه الكلمه من اليسار إلى اليمين لأصبحت كلمه راتسلا الستار.
لا علينا من هذا الآن ..

--
توقف القطار معلنا بصفارته نهايه الرحلة
نزلت وهي تلتف يمينا وشمالا، منظرها حقيقه تغير فلقد تحولت إلى فتى أو إلى أخيها أكثر لتأخذ مكانه لكن المشكله ليست هنا المشكله أنها سوف تلعب دور شخصيتان أخيها الكبير والثاني أخيها الأصغر الذي يكبرها بسنتين، وهما مؤيد الأخ الاكبر و إياد الأخ الأصغر .

-
شخص ينادي : من يريد أن يصل إلى المعسكر فاليركب العربه فقط هذه السنه سوف تصبح  مجانيه .. هيا العربه مجانيه من سيركب. ..
سمعت انابيل صوت ذلك الشخص وركضت إليه وركبت ...

..
نهايه البارت+ أن شاء الله يعجبكم

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jul 29, 2018 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

حرب الستارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن