الماضي

40 6 1
                                    

مرحبا مازلتم هنا ..حسناً

******************************

ولدت ثلج في عاصفة ثلجية ...كانت بيضاء شاحبة عيناها بلون السماء وشعرها ثلجي كانت كالملاك تماماً ...

عندما علموا أهلها انها مشوهة وغير طبيعية قرروا التخلص منها لكن جدتها رفضت ذلك بشدة فأخذتها وربتها واعتنت بها ودللتها كانت متعلقة جداً بحفيدتها وهي التي اسمتها ب "ثلج" لأنها كانت كالثلج تماماً ...

كانت ثلج طفلة مشاكسة جداً وذكية كانت تمتلك قدرات غريبة ومواهب عديدة ....
كانت *مختلفة*
ولكن ماان اصبح عمرها 6 سنوات حتى توفيت جدتها بمرض التهاب الاغشية الرئوية ثم انها كانت كبيرة في السن ذهبت ثلج لوالديها كي تعيش معهما لكنهما كانا قد سافرا الى بريطانيا واقاما هناك حاولت جارة جدة ثلج ان توصل ثلج الى اهلها واستطاعت ذلك لكن بصعوبة كبيرة فرحت ثلج لأنها ستعود الى والديها لكن صدمت صدمة كبيرة بعد ان رفضاها ...
تمت مصادرة بيت الجدة الذي كانت تعيش فيه وبيعه بالمزاد وارسلت ثلج الى ملجأ للأيتام كانوا الكل يخاف من شكلها الغريب ويبتعد عنها تخلى الجميع عنها

كان العمل في الملجأ شاقاً جداً كانت تطهوا وتنظف وتخرج للسوق في اصعب الاوقات في برد الشتاء وفي حر الصيف ولم تكن تتغذى جيداً حتى اصبحت نحيلة وهزيلة كانت تضرب بشدة عندما تخطأ في اشياء بسيطة ترتدي ملابس مهترئة وبالية ...

عانت ثلج حتى اصبحت باردة جداً خالية من اي شعور دافئ اصبحت شبه ميت تخدر جسدها من كثرة الضرب حتى اصبحت لاتشعر بالالم ...

ثلج :
- اصبت بلعنة البرود ياجدتي دعوت كثيراً كي أموت لأرتاح لكن ماحصل هو ان قلبي هو الذي مات وكل الاحاسيس داخلي انطفأت

هايلي:
- ثلج هل تكلمين نفسكِ ثانيتاً ؟! (قالتها بصوت ساخر )
تبدلت ملامح ثلج الحزينة الى ملامح مضحكة
ثلج :
- هايلي لما لاتكفين عن ازعاجي!؟

كانت هايلي اصغر من ثلج بسنة واحدة وكانت هايلي تتبع ثلج اينما ذهبت وهي الوحيدة التي تكلم ثلج على عكس باقي الفتيات .

هايلي :
- ثلج اتمنى ان اكون ك بيضاكِ تبدين كالملاك احياناً اشعر انكِ من عالم آخر بعيد عن هنا !! كأنكِ ساحرة مثلاً

ابتسمت ثلج بسخرية ثم اردفت :
- ربما اكون حقاً من عالم آخر احياناً اشعر اني من سكان السماء وليس الارض !!

بدأت هايلي تضحك وابتسمت ثلج ابتسامة خفيفة باردة خافية حزناً عميق

هايلي:
- هيا ثلج اسرعي ماري سوف تقرأ لنا قصة ماقبل النوم اسرعي !!

اراكم في البارت القادم

White as snowحيث تعيش القصص. اكتشف الآن