مذكراتي العزيزة
لقد مر عام الآن علينا في هذه المدينة كل يوم أثناء ذهابي للكلية والعودة منها. أجده يمشي بجواري من على بعد. أنني أشعر بالأمان لمجرد وجوده. حتى لو تأخرت في الكلية أجده ينتظرني في محطة الاتوبيس. ولكنه لا يتحدث معي أبدا.
عينيه الزرقاوين تتحدثان كثيرا لكن فمه لا ينطق بشيء. أنا لا أعلم ماذا أفعل. أشعر بانجذاب نحوه أفكر فيه طوال الوقت. ولكنني من أنا بالنسبة له؟ هل يحبني أو حتى يفكر في. فهو لم يحاول التقرب مني او التحدث معي عن أي شيء. كل ماحدث بيننا هو السلام عليكم وصباح الخير لو تقابلنا في الطريق او تلاقت اعيننا على السلم. والدته صديقة والدتي الآن وهي طيبة جدا. تشارك امي في كل تفاصيل حياتها. فإذا كان يحبني لأخبرت أمي بشيء. فأنا اعرف كل شيء عنه الآن.
هو في أخر سنة في كلية الحقوق. سيكون محامي ناجح فهو الأول على دفعته وذكي جدا. ولكن كيف له ألا يفهم أنني منجذبة نحوه. كيف لا يرى الحب في عيوني. كيف سيكون محامي ولا يستطيع ان يعبر عن مشاعره لي. فأنا أعلم أنهم ليسوا أغنياء. ولا يستطيع ان يوفر لي حياة مرفهة. ولكنني لست بأميرة وسأكون سعيدة معه حتى لو كنا فقراء. فأمي وأبي فقراء لكن عائلتنا دفيئة بالحب. وعائلات أصدقائي غنية لكن عندما استمع لمشاكلهم فحياتهم فارغة خالية من الحياة. لماذا لا يستطيع أن يفهم أني أتقبله بأي وجه لأنني أحبه حب حقيقي.
هل أعترف له بحبي؟ لكنه هو الرجل والمفترض أن يعترف أولا. وماذا لو لم يحبني. ماذا لو كان كل هذا هو من نسج خيالي. هل ستتحملين ألم الرفضلو كان لا يحبك؟ لكن كيف أعلم ما في قلبه. فأنه يقتلني أن أشعر تجاهه هذه المشاعر وهو لا يهتم بي من الأساس. عندما أنظر إلى عينيه أرى الحب والاهتمام لكن كلماته لا تقول شيء على الاطلاق. فهو لا يعطي مجرد تلميح عن مشاعره بالنسبة لي. فماذا اصدق. مشاعره الصامتة الظاهرة في نظراته واهتمامه وأفعاله. أم أصدق كلماته المنطوقة التي لا تخبر بأي شيء فأنا لاأحد بالنسبة له. حتى أمي أخبرتني أنه لا يحبني فقد قالت
"إذا كان بيحبك. كان أتكلم معاك او مع ابوك على الجواز. او حتى كانت امه قالت لي أي حاجة. احنا أصحاب دلوقتي و بنتكلم في كل حاجة. و عمرها ما لمحت ولا مرة انه يحبك او معجب بيك. أرجوك يا نور انسي الكلام ده كله و ركزي في مذاكرتك و بس. كلية الطب كلية صعبة. و محتاجة تركيز قوي. أنسي حكاية الحب ده و فكري في مذاكرتك و بس. ما تضيعيش وقتك و تفكيرك في توافه. وما تنسيش ان ابوك بيشتغل شغلتين دلوقتي علشان يكفي على مصاريفك. ازاي تنسي ده كله و جاية تكلميني عن حب واحد مش بيحبك ولا أتكلم كلمة واحدة عنك"
أمي كلامها صحيح. أنا لازم اركز في مذاكرتي، انسى الحب و الكلام ده، و أنسى حازم. لو بيحبني هيتقرب مني او يقول أي حاجة. لغاية لما يحصل ده. أنا لازم أذاكر واذاكر و المذاكرة بس هي اللي هتكون في دماغي
أنت تقرأ
مذكراتي العزيزة (كاملة)
Romantikمذكراتي العزيزة قصة عن المسئولية. قصة تعلمنا ان نقوم بواجبنا قبل السؤال عن حقوقنا. لو كل فرد منا قام بمسئولياته حتى لو عن مضض سينال ما يتمنى في النهاية. الحب ليس مجرد كلمة. الحب واجبات ومسئوليات تجاه الطرف الاخر. قم بواجبك وسوف تحصل على الحب في المق...