2 || لا فائدة

30 6 0
                                    

بعد ان انهت " فالوري " معاملات السكن تم استدعائها في تمام الساعة ال 07:00 لتناول العشاء كفرد رسمي في دار " البتون المركزي " فجلست بجوار " باتريشيا لين " و سألتها بفضول :

_من تلك الفتاة و الفتى ؟ فانا لم ارهما عندما قدمت الى هنا .

_الفتى ذاك ذو الشعر الاحمر هو " تومي هايمر " يدرس الطب في جامعة " يوركشاير " انه ذكي و حذق , اما الفتاة ذات الشعر الاشقر و العيون الخضراء فهي " تانيا فالتمهاينر " و هي هادئة . هل تعلمين ان معنى اسمها هو " الملكة السعيدة " بالروسية , لكن من يراها لا يراها كملكة سعيدة .

_لم ارى " غريغوري " للان اين هو ؟ و متى ياتي ؟

_لقد قال في الصباح انه سيتاخر و لكنه قد ياتي في السابعة و النصف و الان انها السابعة و خمس و عشرون دقيقة .

و توقفت هنيهة بعد ان رات ان محدثتها لم تاكل شيئا فقالت باهتمام :

_انت لم تمسي طبقك للان الم يعجبك الطعام ؟

_ليس بالضبط و لكن انا لا أأُكل الطعام الذي يحتوي على مشتقات الخنزير و الكحول .

_من ناحية الكحول فأطماني ان مدبرة المنزل السيدة " غريس " لا تضع كحولا اذ انها ممنوعة علينا , اما بالنسبة لمشتقات الخنزير فلن اكذب عليك بقول ان الطعام لا يحويها .

هنا حولت كلامها للسيدة " غريس " قائلة :

_ ان " فالوري " لا تاكل طعاما يحتوي على مشتقات الخنزير فكيف سنتعامل مع الوضع ؟... سوف اجلب ساندويشات الدجاج .

ليسأل " تومي " موجهًا السؤال نحو "فالوري":

_ لماذا لا تفعلين ؟ هل هناك انجليزي لا ياكل مشتقات الخنزير ؟

_ذلك لان امي فرنسية و كانت عائلتها تقاطع الاكل المضر لذلك فقد تعودت معها على ذلك .

_انتِ فرنسية! ، انا احسدك من الآن اذ انكِ لم تعاني عند دراستك للغة الفرنسية من تصاريف الافعال و خاصة الافعال الشاذة ففي كل ضمير او زمن تصريف مختلف .

ليبدا الجميع بالنقاش حول ما هو اصعب فعل كان لهم بالتصاريف , فانقسمت الطاولة مابين مؤيد لفعل و معارض لفعل اخر و ما قطع هذا النقاش المحتدم هو دخول " غريغوري " للبيت.
كان " غريغوري " مشابها ل " فالوري " بلون العينين البنيتين و الشعر الاسود و البشرة الحنطية حتى بديا كتؤامين متماثلين .

جلس " غريغوري " بجانب اصدقاءه و قد اعطته السيدة " غريس " صحيفة طعامه و بعد ان انتبه على الزائر الجديد سال عنه لتقول " باتريشا لين " بلهجتها المرحة المعتادة :

_" ميغوري " العزيز , هل انت جاد بسؤالك؟ هل هناك شخص لا يعرف قريبته؟

لتجيب " فالوري " بعد رات الجميع ينظر لها بشك :

مَنْ طَرَقَ بَابَنَا؟ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن