تبدأ احداث قصتنا هذة المرة في احدى قرى الجنوب ...
متابعة شيقة اعزائي ..#القلب_بالقلب
بقلم #روز_الفياض
ج١كثيرا ما سمعنا عبارة :
( العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم ) ..
وكثيرا مارددناها خصوصا عند وقوع شجار او مشكلة بيننا وبين شخص ما ..
ولكن هل سمعتم بعبارة :
( القلب بالقلب ) ..
عندما نتخيلها نجد انها صورة دموية مزعجة لو أخذنا المعنى بحرفية فكيف لاحد ان يقتلع قلب انسان من مكانه ؟..
هل تتخيلون المشهد ؟
لا أظن ...
أظن ان المعنى المجازي اقوى من المعنى الفعلي ..
فمن يقتلع قلبه يموت ..
ولكن اذا كان الاقتلاع مجازيا فمعناه الاذى الروحي الالم الذي لاعلاج له ولاتشخيص ...
مااقساه من اقتلاع ...
قد نجبر على اقتلاع قلوب من نحب لانهم هم من بدأوا بأذيتنا ..
مطبقين مبدأ العين بالعين ولكن هذه المره ستكون ..
القلب بالقلب والبادي أقسى ..............................................
من الصبح كعدتني امي حتى اصلي واروح احلب الهايشة ...
بااردة الدنيا وظلمة مالي حيل اكوم من الفراش اتمنيت انام وادفى بفراشي وفهيمة تحن علي وتروح تحلب الهايشة🐄 بمكاني ...
غمضت عيوني ردت اغلس بس اتذكرت الصلاة😣 ..
بقيت بفراشي وافكر اغلس بس بعدين كلت خل اتعوذ من الشيطات واكوم اتوضا واصلي محد يفيدني غير صلاتي ...الماي باااارد اشششه 😖...
اتوضيت وصليت ورحت حلبت الهايشة واباوع عالشمس بدت تطلع شحلاتها ...
خلصت واخذت سطل الحليب ورحت للبيت خليته بالمطبخ يم امي وكعدت كدام الصوبة اتدفه ♨️...امي : ياسه ..
ياس: ها يمه ؟
درت على امي ...
امي : اكلج روحي لمي البيض شوفي ياهي من الدجاجات بيضت ... وطلعي طحين التمن خاف العصر نسوي سياح ..باوعتلها وانه نعسانه وبردانه وكاشه يم الصوبة اتدفه كتلها :
شعدج العصر بالسياح والبيض لاهو ريوك لاهو عشه؟امي : مو شغلج هذا روحي لمي البيضات من جوه الدجاجات وفضينه بساع ...
رحت كوه على اعصابي وادردم :
نايمات المسعدات فهيمتها وسلامتها بس ياسه من غبشت الله تكعد تحلب وتلم جوه الدجاج ..
شوكت اعرس مثلهن وانام للظهاري ... امداني كون 🤦♀️حظي اغبر بنات السلف كلهن عرسن وارتاحن بس حظي المصخم مكابلة فهيمة وسلامة ..انفتح باب غرفة اخوي مضر وطلعت مرته فهيمه وهي تشد بعصابتها على راسها وتكلي :
صبحج الله بالخير ياسه خايبه شماج تدردمين من الصباحيات ... عبالج العرس راحه حاسدتنه امداني اي والله لنص الليل وانه الولي للفروخ حتى تنام واخوج نايم من المغرب والضيم عليه ..لميت البيضات وانه اسمع حجي فهيمة ...
دخلت كتلها بضحك وغمزتلها :
عالاقل اكو زلمة يمج ينشد بي الظهر وتنامين على زنده تالي الليل ..
فهيمة : خايبة شو دولي منا خليني اروح اعجن ... بطرانه وحك الله ... انام على زندة خايبة هو زنديش شو دسكتي ...