روبنسون كروسو

62 56 0
                                    

ولد روبنسون كروسو عام ١٦٣٢ في مدينة يورك بانجلترا كان والده بحارا اراد ان يكون مثله وهو في سن التاسعة عشر وفي يوم من الايام في لايالي الشتاء العاصفة ذهب اباه للصيد فلم يعد لمدة اسبوع فعرفت الام انه قد غرق فخافت علي ابنها فطلبت منه ان يجد وظيفة غير الصيد ولكنه كان مصمم علي ان يصبح بحارا وبعد سنتين ابحر كروسو علي متن سفينة واشتري بعض البضائع ليبيعها في غنيا وفي رحلته الثانية اثناء الابحار الي افريقيا اخذ بعض القرصنة السفينة الي المغرب وهناك قاموا ببيع كروسو والبحارة كعبيد وبعد سنتين قرركروسو الهرب فاخذ قارب صغير عليه بعض الطعام والماء ليهرب به وبعد عدة ايام في البحر ابحرت سفينة بالقرب منه وقام قبطانها بانقاذه واخذه الي البرازيل وهناك عمل كفلاح لسنوات قليلة وبعد سنةاستقل كروسو سفينة🛳 لغنيا مرة اخري واثناء الرحلة هبت عاصفة شديدة فغرقت السفينة ومن عليها الا كروسو وقطتين السفينة افاق كروسو علي جزيرة مع القطتين فقام ببناء حصن قوي ليتمكن من العيش فيه وقام ببناء قارب صغير ليذهب للسفينة الغارقة فوجد عليها بعض الطعام والماء ومنظار وبنادق وكيس من العملات المعدنية وذات يوم راي كروسو اثر قدم انسان وكان خائفا فكان زوار الجزيرة رجال خطريين فذهب مسرعا الي الحصن وبقي فيه لمدة اسبوع وفي يوم من الايام كان يتجول في الجزيرة فوجد بعض الاغنام من السفينة فاخذها وقام بصنع الجبن من لبنها واخذ منها اللحم وفي اليوم التالي اخذ القارب وتجول حول الجزيرة فراي وادي جميل به نهر عزب واشجار فاكهة فقام ببناء منزل هناكوعاش كروسو لمدة سنة في سلام حتي عاد الرجال مرة اخري ومعهم سجينا كان اسمه روبن واستطاع الهرب فقام كروسو بانقاذه وكان سعيدا لانه اصبح له صديق واكتشف كروسو وروبن سجينين اخريين علي الجزيرة احدهم كان قبطان اسباني والاخر والد روبن فانقذوهما وكان روبن سعيدا لانه وجد اباه وفي يوم من الايام سمع كروسو صوت اطلاق نار فصعد الي قمة جبل ونظر بالمنظار فشاهد سفينة انجليزية تهاجم واتجه من السفينة قارب صغير الي الجزيرة وكان عليه بعض المتمردين وثلاثة سجناء كان احدهم قبطان انجليزي وبحارين اخريين فظهرت شجاعة كروسو وروبن وقامو بانقاذهم وامسكو المتمردين فكافا القبطان كروسو فاعطاه سفينته وقام كروسو بترك المتمردين يعيشون علي الجزيرة ففكر كروسو ان يعود الي امه فذهب الي انجلترا وذهب معه روبن وقام ببداية حياة جديدة بالمال الذي وجده علي السفينة وبعد سنة تزوج وانجب ثلاث اطفال وبعد ثمان سنوات ماتت زوجته😿فلم يستطع العيش في انجلترا فقرر ان يعود الي الجزيرة واصحابه مرة اخري. (النهاية)

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 09, 2019 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

روبنسون كروسوحيث تعيش القصص. اكتشف الآن