بعد استراحة الرواد ذهبو الى غرفة االابحاث لكي يبدأو العمل الذي جاءو من اجله.كانت سارة فرحة. وتريد ان تطير في هذا الفضاء الواسع الذي لا نهاية له.انها تريد ان تسبح في وتنسى العالم ما في من شر وعدوانية.تفكر دائما في الهدوء الذي يحيط بها وهي تحدق في القمر والنجوم الساطعة في الليل .هي متحمسة لانها متاكدة من انجازاتها القادمة من اجل العالم ان شاء الله.
كانت هناك الكثير من علامات الاستفهام التي يجب الاجابة عليها بعد الرحلة.مثل تلك الاصوات والظلال التي حصلو عليها كدليل.كانت غرفة الابحاث كبيرة جدا ومقسمة الى عدة اقسام وهناك ايظا غرف جانبية مليئة بالاجهزة الحديثة.قسم القائد روبين الرواد على الغرف وطلب منهم ان يبداو في الابحاث.تسالت سارة عن كيفية التعرف على هذه الاشياء الغريبة.ابتسم الرائد روبين وقال:لن تبدا ابحاثنا الا بعد ان نحصل على ادلة اكثر ,يجب علينا ان نخرج ونتجول على سطح القمر للحصول عليها.رفعت سارة يدها لتسال عن شي:هل ممكن ان اعرف من الاشخاص الذين سوف يبحثون على الادلة.فكر روبين لحظة وقال:انا,سارة وسام.صرخت سارة من السعادة واحمرت وجنتيها بعد ان لاحظت وجوه الاخرين:انا فعلا اسفة لاكنني متحمسة قليلا.اقترب سام منها وقال:قليلا؟ابتسمت سارة بدوون ان ترد عليه.نظر روبين الى سارة بغضب وقال:اما الرواد الاخرين وهم لينا,كريس وهاري سوف يبداون بالابحاث هنا وعلينا فعلا ان ناخذ الموضوع بجدية واننا الان على القمر وهذا معناه ان علينا ان ننتبه جدا لتصرفاتنا وناخذ كافة الاحتياطات لاسلامتنا,وعليكم ان تعرفو ان لا احد يعرف ما الموجود هنا.نظر الرواد الى بعضهم بخوف وكانهم بداو يفكرون بجدية .
ذهبت سارة مع سام وروبين الى غرفة المعدات للاستعداد والذهاب الى خارج المقر والبحث على اي شي ممكن ان يفيدهم في أبحاثهم.عندما دخلو الى الغرفة كانت مليئة بالاغراض.سالت سارة روبين:كيف سوف نتجول على القمر؟ضحك روبين وقال:الا يجب عليكي ان تعرفي هذا؟ خجلت سارة وقالت:ان فرحة الان وعقلي مشوش تماما. رفع روبين حاجبيه وقال:حسنا سوف نستخدم مركبة متطورة لاتنقلنا على سطح القمر.ضحكت سارة وقالت:كنت اعلم ذلك.
خرج الرواد من المحطة الفضائية وبدأو بالتجول على سطح القمر.لم يكن هنا شيء آخر غير التفكير في مدى جمال هذا المكان.وكانه حلما لا يتحقق أن ترى العالم والفضاء وتحس أن الأرض مجرد نقطة ماء في محيط كبير.
توقف الرواد عند جوف كبير وبدأو بتفحص المكان عندما قال روبين:سوف اذهب في هذا الاتجاه وانتم ابحثو عن أي شيء ممكن أن يكون دليلا ،لا تبتعدو كثير فعلينا العودة، وتذكرو أن عليكم أن لا تنسو إبقاء التواصل ما بيننا طوال الوقت.هزت سارة رأسها وبدأت بالابتعاد إلى الجهة الثانية وورأها سام.
كانو الرواد يتكلمون مع بعضهم خلال لاسلكي .كانت سارة تبتسم طوال البحث .ضحك سام هو أيضاً وقال:هل تفكرين في هذا العالم.....أما ماذا.توقفت سارة عن السير وقالت : لم اكن أتوقع أنني سوف إحقق حلمي ..... وأنا الآن واقفة على سطح القمر. اقترب سام منها وقال:هل تتذكرين عندما قلت لكي عن حلمي الذي يتحقق? رفعت سارة حاجبها وقالت:امممم نعم أتذكر ولكن لم تقل لي ما هو .مسك سام يد سارة وقال:نعم والآن أريد أن أخبرك عنه......
وعندها سمع سام وسارة صوتا مريعا أحاط بهم من كل مكان.......
يتبع...........