الفصل الأول - الساحر الأشهر

1.1K 60 18
                                    

انقضت تسعة عشر عامًا على هزيمة سيد الظلام، وعلى الرغم من هذا مازال الناس ينبهرون كلما مر هاري من بينهم، غير مصدقين لوجوده.. ففي أي مكان يلتفت هاري حوله يجد من يبتسم له فيرد له الابتسامة، أو يجد من يومئ إليه إيماءة قصيرة فيبتسم له أيضًا، أو أسوأ الأنواع من يتقدم نحوه ويبدأ محادثة مملة.. ينحصر هذا النوع في نمطين تكررا مع هاري كثيرًا إلى أن اعتاد عليهما ، فإما أن يستغرق المتحدث وقت طويلًا واصفًا شجاعته في إنقاذ عالمهم السحري، أو يطلب أن يحفر حروف اسمه فوق ملابسه مستخدمًا عصاته السحرية، والجحيم الحقيقي عندما يأتي من يطلب الأمرين معًا وعادة لا يكتفي هذا الشخص بالحصول على توقيعٍ لنفسه بل يظل يثابر حتى يوقع له ولزوجته وأطفاله، ولو استوقف المارة وأخبرهم أن هذا هو هاري بوتر وأن عليهم الحصول على توقيعه لن يندهش هاري كثيرًا.

حاول هاري عدة مرات أن يكون سمجًا قليلًا مع الناس لكن قلبه كان يجبره في كل مرة أن يكون متسامحَا، بالأخص وأن جيني زوجته تتقبل الأمر بصدرٍ رحب بل وتفخر كثيرًا بزوجها الشجاع الذي أصبح القدوة الأولى للسحرة الصغار.
ولم تكن جيني تقل شهرة عن زوجها فقد كانت لاعبة كوديتش لامعة في فريق "هوليهيد هاربيز" لكنها تقاعدت بعد الزواج واتجهت إلى الكتابة فأصبحت الصحفية الأكثر أهمية في مجال الرياضة بداخل صحيفة المتنبئ اليومي، بعد أن قدمت الكثير من المواضيع التي تناولت أطروحات انفردت بها عن الكويدتش.

لكن أبناءه الثلاثة كانوا يغيرون كثيرًا عليه وبالأخص من الأطفال الآخرين الذين يحومون حوله كلما سنحت لهم الفرصة ، فقد كان أبناء هارى يريدونه لهم وحدهم، ولذلك اتفق معهم على أن يقضوا إجازة طويلة على شاطئٍ بعيد منعزل لا يزعجهم فيه أحد .. كانت جينى تبنى لهم نموذجا مجسما من قلعة هوجورتس مستعينة برمال الشاطئ ، ويبدأ هارى يقص عليهم مغامراته داخلها ويوصف لهم الممرات والسراديب السرية التى كان يتجول بها ليلا ونهارا كلما سنحت له الفرصة ، بينما جينى تنهره كى لا يشجع الأولاد على الخوض فى الأماكن المحظورة والمخاطرة بحياتهم .

جيمس سيريوس .. الابن الأكبر لهارى سينتقل هذا العام إلى السنة الثالثة بينما أخوه الأصغر ألباس سيفروس سيبدأ عامه الأول فى هوجورتس لذلك كان أكثر انبهارا بتفاصيل المدرسة بينما ليلى لونا الابنة الصغرى كانت لا تهتم كثيرا بتلك الحكايات بل تقضى وقتها بجانبهم تحاول بناء نموذج مماثل للقلعة وأمها جينى تساعدها بالسحر دون أن تلاحظ الصغيرة الأمر ، وما أن تنتهى حتى يحملها هارى ويركض بها ويقول لأخويها :
- لقد اختطفت أختكم .
فيركض الطفلين خلفه حتى يحررانها بعد معركة طويلة مع والدهم ...

ولم يمضِ الكثير من الوقت حتى استطاع العم رون أن يأخذ إجازة أخيرا من محل الخدع السحرية الذى يشارك فيه أخيه جورج منذ وفاة أخيهم فريد فى معركة السحرة ، وانطلق مرافقا زوجته العمة هيرميون ليقضوا الإجازة مع هارى وجينى ، ولم يستطع وزير السحر السيد كينجسلى أن يرفض طلب الإجازة التى قدمته هيرميون فمع كل الإنجازات التى قدمتها فى مجال تحسين العلاقات مع الكائنات السحرية بعد أن توترت بشدة فى عصر ساحر الظلام فولدمورت ، وما قدمته كرئيسة لقسم تطبيق القانون السحرى لم يعد باستطاعته أن يرفض لها أى طلب .

هاري بوتر وسحر العامةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن