علاج الادمان

93 2 0
                                    

إزالة السموم هي عادة الخطوة الأولى في العلاج. هذا ينطوي على تطهير مادة من الجسم والحد من ردود الفعل الانسحاب.الاستشارة والعلاجات السلوكيةهي الشكل الأكثر شيوعا للعلاج بعد إزالة السموم. قد يحدث العلاج على أساس فردي ، أو مجموعة ، أو أسرة وفقًا لاحتياجات الفرد. عادة ما يكون مكثفًا في بداية العلاج مع انخفاض عدد الجلسات تدريجياً بمرور الوقت مع تحسن الأعراض. تشمل أنواع العلاج المختلفة: العلاج المعرفي السلوكي ، الذي يساعد الناس على إدراك وتغيير طرق التفكير التي لها ارتباطات مع تعاطي المخدرات. علاج أسري متعدد الأبعاد ، مصمم للمساعدة في تحسين وظيفة الأسرة حول المراهق أو المراهق الذي يعاني من اضطرابات مرتبطة بالمواد المقابلات التحفيزية ، والتي تزيد من رغبة الأفراد في التغيير وإجراء تعديلات على السلوكيات حوافز تحفيزية تشجع على الامتناع عن طريق التعزيز الإيجابي يهدف الإرشاد الخاص بالإدمان إلى مساعدة الناس على تغيير السلوكيات والمواقف حول استخدام مادة ما ، وكذلك تقوية المهارات الحياتية ودعم العلاجات الأخرى.برامج إعادة التأهيليمكن أن تكون برامج العلاج طويلة الأجل للاضطرابات المرتبطة بالمواد والإدمان فعالة للغاية وتركز عادة على وظيفة خالية من المخدرات واستئنافها ضمن المسؤوليات الاجتماعية والمهنية والعائلية. تتوفر مرافق سكنية مرخصة بالكامل لهيكلة برنامج رعاية على مدار 24 ساعة ، وتوفير بيئة إسكان آمنة ، وتوفير أي تدخلات أو مساعدة طبية ضرورية. يمكن أن توفر أنواع قليلة من المرافق بيئة علاجية ، بما في ذلك: علاج سكني قصير الأجل: يركز هذا على إزالة السموم وإعداد الفرد لفترة أطول داخل مجتمع علاجي من خلال الاستشارة المكثفة. المجتمعات العلاجية: الشخص الذي يبحث عن علاج طويل الأمد لأشكال شديدة من اضطراب الإدمان سيعيش في منزل لمدة تتراوح بين 6 أشهر و 12 شهرًا مع موظفين في الموقع وغيرهم في حالة تعافي. يعمل المجتمع والموظفون كعاملين أساسيين في التعافي من المواقف والسلوكيات تجاه تعاطي المخدرات والتغيرات التي تطرأ عليها. مسكن الاسترداد: يوفر هذا إقامة قصيرة خاضعة للإشراف في السكن لمساعدة الأشخاص على التعامل مع المسؤوليات والتكيف مع حياة جديدة ومستقلة دون تعاطي المخدرات بشكل مستمر. يتضمن السكن التعافي المشورة بشأن التعامل مع الشؤون المالية وإيجاد العمل ، وكذلك توفير الاتصال بين شخص خلال المراحل النهائية من الانتعاش وخدمات الدعم المجتمعي.مجموعات المساعدة الذاتيةهذه قد تساعد الفرد الشافي على مقابلة الآخرين مع نفس الاضطراب الذي يسبب الإدمان والذي غالباً ما يعزز الدافع ويقلل من الشعور بالعزلة. يمكن أن تكون أيضًا مصدرًا مفيدًا للتعليم والمجتمع والمعلومات. ومن الأمثلة على ذلك مدمني الكحول المجهولين (AA) والمخدرات المجهولين (غير معروف). يمكن للأشخاص الذين يكافحون مع أنواع أخرى من الإدمان معرفة مجموعات المساعدة الذاتية في مجتمعهم إما عن طريق البحث عبر الإنترنت أو عن طريق سؤال الطبيب أو الممرضة عن المعلومات.الأدوية قد يتناول الشخص الدواء بشكل مستمر عند التعافي من اضطراب متعلق بالمواد والمضاعفات المرتبطة به. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الأكثر شيوعًا يستخدمون الأدوية أثناء إزالة السموم لإدارة أعراض الانسحاب. يختلف الدواء حسب المادة التي يدمن عليها الشخص. يساعد الاستخدام طويل الأمد للأدوية على تقليل الرغبة الشديدة ومنع الانتكاس ، أو العودة إلى استخدام المادة بعد الشفاء من الإدمان. الدواء ليس علاجًا مستقلًا للإدمان ويجب أن يرافق طرق الإدارة الأخرى مثل العلاج النفسي. إدمان المواد التالية يتطلب أدوية محددة. كحول يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطراب تعاطي الكحول تناول الأدوية التالية للحد من الرغبة الشديدة وأعراض الانسحاب ، بما في ذلك: النالتريكسون: يمنع عمل مستقبلات الأفيونيات في المخ التي تنتج تأثيرات مجزية ونشطة عندما يستهلك الشخص الكحول ويقلل من خطر الانتكاس. على الرغم من عدم فعاليته لجميع الأشخاص الذين يتعافون ، إلا أنه له تأثير كبير على الامتناع عن التدخين لدى بعض الأشخاص. Acamprosate ، أو Campral: هذا قد يقلل من أعراض الانسحاب على المدى الطويل ، بما في ذلك الأرق ، والقلق ، والشعور العام بالتعاسة المعروفة باسم dysphoria. هذا له تأثير أكثر فائدة في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات شديدة متعلقة بالمواد والإدمان. Disulfiram ، أو Antabuse: هذا هو الدواء الذي يعطل انهيار الكحول ، مما يؤدي إلى آثار ضارة بما في ذلك احمرار الوجه ، والشعور بالمرض ، ونبض القلب غير المنتظم إذا حاول الشخص الذي يتعافى من استهلاك الكحول. إنه بمثابة رادع للأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الدافع نحو الانتعاش. قد يصف الأطباء والمتخصصون في إعادة التأهيل أدوية أخرى لمعالجة حالات الصحة العقلية المحتملة الأخرى ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق ، والتي قد تكون سببًا أو نتيجة لاضطرابات مرتبطة بالمواد.كحول يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطراب تعاطي الكحول تناول الأدوية التالية للحد من الرغبة الشديدة وأعراض الانسحاب ، بما في ذلك: النالتريكسون: يمنع عمل مستقبلات الأفيونيات في المخ التي تنتج تأثيرات مجزية ونشطة عندما يستهلك الشخص الكحول ويقلل من خطر الانتكاس. على الرغم من عدم فعاليته لجميع الأشخاص الذين يتعافون ، إلا أنه له تأثير كبير على الامتناع عن التدخين لدى بعض الأشخاص. Acamprosate ، أو Campral: هذا قد يقلل من أعراض الانسحاب على المدى الطويل ، بما في ذلك الأرق ، والقلق ، والشعور العام بالتعاسة المعروفة باسم dysphoria. هذا له تأثير أكثر فائدة في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات شديدة متعلقة بالمواد والإدمان. Disulfiram ، أو Antabuse: هذا هو الدواء الذي يعطل انهيار الكحول ، مما يؤدي إلى آثار ضارة بما في ذلك احمرار الوجه ، والشعور بالمرض ، ونبض القلب غير المنتظم إذا حاول الشخص الذي يتعافى من استهلاك الكحول. إنه بمثابة رادع للأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الدافع نحو الانتعاش. قد يصف الأطباء والمتخصصون في إعادة التأهيل أدوية أخرى لمعالجة حالات الصحة العقلية المحتملة الأخرى ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق ، والتي قد تكون سببًا أو نتيجة لاضطرابات مرتبطة بالمواد. يجب أن يخضع الأشخاص في برامج العلاج أيضًا لاختبار الأمراض المعدية التي قد تكون ناجمة عن بعض الحالات الشديدة الخطورة المرتبطة باضطرابات الإدمان مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد والسل.يبعد الاضطرابات المرتبطة بالمواد هي أمراض مزمنة ومعقدة تتطلب علاجًا مكثفًا لفترة طويلة. نوع المادة المعنية وشدة الإدمان سوف تملي مسار العلاج غالبًا ما يبدأ العلاج بإزالة السموم ، باستخدام الدواء لتقليل أعراض الانسحاب بينما تترك المادة الجهاز. يمكن أن تدعم أنواع مختلفة من العلاج السلوكي والاستشارة العلاج ، مما يساعد على التخلص من بعض السلوكيات والظروف المتعلقة بتعاطي المخدرات. يبدأ الفرد أحيانًا برنامج إعادة تأهيل من 6 إلى 12 شهرًا في مرفق مخصص. بعد ذلك ، قد يعيشون في سكن خاضع للإشراف أثناء إعادة ضبطهم لإدارة الشؤون المالية والبحث عن عمل. يمكن أن تساعد بعض الأدوية أيضًا في إدارة أعراض الانسحاب لفترات طويلة ودعم الاعتدال لدى بعض الأشخاص.

علاج الادمانWhere stories live. Discover now