رفع احد الطلبة يديه و قال "لماذا تظنون ان الاسلام هو الدين الصحيح؟و كيف يمكنك الاثباث ان قرآنكم و كل ما يتعلق بنبيكم صحيح و غير محرف ؟؟؟"
فكرت مليا ثم ابتسمت قائلة"بالنسبة للكلام والفعل الخاص بالنبي محمد فقد ثبت بطريقة علمية بحتة نسبته إلى "محمد" بما لا يدع مجالا للشك أبدا وهذا ما سنشرحه ببساطة الآن.. أما الكلام المنسوب إلى النبي عيسى في المسيحية أو إلى النبي موسى في اليهودية فل يوجد شيء علمي موثوق يثبت (علميا)نسبته إلى عيسى أو إلى موسى.. الأمر معتمد على حسن الظن بالناقلين.. ونحن لا يمكننا أن ندخل دينا ونحاكمه هاهنا ونحن لسنا واثقين بطريقة علمية بأن الكلام الذي نقلوه لنا هو من كلام نبي ذلك الدين حقًا.بدأ شيء من الهمهمة المعترضة يحدث بين بعض الحضور لكنها تجاهلت هذا ونظرت إلى صور تكونت على الهولوجرام وأكملت قائلة :
" الموضوع ليس فيه أي تحيز من أي نوع.. إنما تم اختياره اختيارا علميا محضا.. فكما نرى أمامنا على هذا الهولوجرام.. علميًا.. علميًا فقط.. اهتم المسلمون بكلام "محمد" اهتماما بلغ حد الكمال.. هذه النقطة الحمراء الكبيرة هناك تمثل النبي "محمد".. وهذه الموجات الصغيرة الدائرية التي تخرج منها هي الكلام الذي يتكلمه النبي محمد.. انظروا.. فور خروج الموجات تتهافت ناحيتها مجموعة من النقاط الصغيرة الزرقاء.. هؤلاء هم أصحاب محمد.. إنهم يسمعون كلامه الآن.. ثم كما نرى تفرقت النقاط الصغيرة وبدأت تخرج منها موجات صغيرة أيضًا.. إنهم يتحدثون بما سمعوه من كلام محمد.(صلى الله عليه وسلم )
_________________
الهولوجرام :هي تقنية تعرض أفلاما مسجلة ولكن في الهواء دون الحاجة إلى شاشة.. فترى الأشياء مجسدة كما لو كانت جزءًا من عالمك الواقعي.
__________________الآن اقتربت الصورة كما ترون من نقطة واحدة من النقاط الزرقاء والتي تمثل صحابيا واحدا.. كما ترى اقتربت منها نقطة خضراء تمثل واحدا من التابعين.. والتابعي هو الذي رأى الصحابي ولم يرى النبي.. أخذت النقطة الخضراء الكلام من الصحابي ونقلته إلى نقطة بنفسجية تليها.. هذه النقطة البنفسجية تمثل رجل يدعى (راوي).. وهو رجل صالح بعد جيل التابعين.. ينقله هذا الراوي إلى نقطة بنفسجية تليه تمثل راويًا آخر.. ثم إلى نقطة بنفسجية تالية وهكذا حتى يصل النقل إلى نقطة كبيرة حمراء تشبه النقطة الأولى.. هذه النقطة الحمراء الأخيرة تمثل رجل يدعى "المخرّج" وهو الرجل الذي كتب القول الذي ينتقل عبر هذه السلسلة في كتاب كبير جمع فيه مئات الأقوال يسمى "كتاب حديث".. وكتب في هذا الكتاب أسماء كل رجال السلسلة الذين نقلوا هذا القول وكل قول استطاع أن يصل إليه من أقوال النبي.. أي أنه كتب كل قول وكتب أسماء كل الرواة الذين نقلوا هذا القول حتى وصل إلى التابعي ثم إلى الصحابي ثم إلى النبي.. لدينا ستة كتب كبيرة للحديث جمعت فيها أحاديث النبي محمد وأفعاله.. ولكن هذا كله لا يعني شيئا بالنسبة للعلم و لا يجعله يأخذ الكلام على أنه موثوق .. فربما يكذب أو يبدل أي عضو في هذه السلسلة الكلام المنقول .. وبالتالي لا يكون موثوقا.. إلا أن المسلمين حق ا فعلوا شيئًا عجيبًا جدًا.. أجبر العلم أن ينحني وينظر إلى الكلام ويعتبره كلا مًا موثوقا رغمًا عن أنفه..