The Ouija

1.1K 44 41
                                    

في البداية يجب ان نتعرف على تلك اللعبة الغريبة:

ويجا/ouija:

لوح ويجا (بالإنجليزية: Ouija) والمعروف أيضاً بلوح الروح أو لوح الحديث يتكون من كلمتين (فرنسية)oui و ja (هولندية/ألمانية) وكلاهما تعنيان "نعم". هو لوح مسطح مرسوم عليه كل الأحرف الأبجدية والأرقام من 0-9 وعبارتي "نعم" و"لا" وكلمتي "مرحباً" و"وداعاً" مع رموز أخرى ويحتوي على مؤشر متحرك على شكل قلب صغير من الخشب مثقوب من المنتصف

تم تقديمه تجارياً من قبل رجل الأعمال الأمريكي إيليا بوند في 1 يوليو 1890، وكانت تعبر لعبة صالون مؤذية. واستخدمها الروحاني الأمريكي بيرل كوران كأداة للتكهن خلال الحرب العالمية الأولى[2].

ربطت الأديان وبعض السحرة الويجا مع المس الشيطاني[3]، ويعتبر إستخدامها تهديداً للروح. لكن على الرغم من خطورتها وإنتقادها من المجتمع العلمي، وإعتبارها شيطانية من قبل المسيحيين إلا أنها تلقى رواجاً بين كثير من الناس.

******************************************************************************************************

رأي الدين المسيحي في ويجا:

إنتُقدت الويجا بشدة من معظم الأديان ومنهم المسيحيون، وخصوصاً الإنجيليون في أمريكا . في عام 2001 أُحرقت ألواح ويجا في ألاموغوردو، نيومكسيكو من قِبل الجماعات الأصولية جنباً إلى جنب مع كتاب هاري بوتر لأنه يملك رموز سحرية. وقد أعربت الإنتقادات الدينية عن إعتقادها بأن ألواح الويجا تكشف معلومات لا ينبغي أن تكون إلا في يد الله، وبالتالي فهي أداة شيطان.

دعى الأساقفة في جزر مايكرونيزيا لحظر التجمعات التي تتحدث مع الشياطين بإستخدام ألواح الويجا.

******************************************************************************************************

رأي العلم في لعبة الويجا:

إنتُقدت ظاهرة الويجا من العديد من العلماء بإعتبارها خدعة إستجابة فكرية حركية[5]. وقد تم عمل دراسات متنوعة، ودراسة تأثير ألواح الويجا في مختبر وتبين أنه تحت ظروف المختبر أن المواد كانت تتحرك لا إرادياً.

******************************************************************************************************

رأي الإسلام في لعبة ويجا:

الإسلام يرى ان تلك العبة تعتبر من امور الشعوذة و السحر و تستخدم للتواصل مع الجن و هذا محرم في الدين الإسلامي.

******************************************************************************************************

طريقة لعب الويجا:

سر نجاح الويجا يكمن في بساطتها، فممارستها لا تتطلب أية خبرات أو تجهيزات وهي ميسرة للجميع. لوح اللعب الرئيسي مستطيل الشكل، عادة ما يصنع من الخشب - يمكن أن يصنع في المنزل من المقوى - وقد خطت على صفحته جميع الحروف الأبجدية إضافة إلى الأرقام من صفر إلى تسعة، وفي زاويا اللوح نقشت أربعة كلمات هي (نعم - لا - مرحبا - وداعا).

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Oct 24, 2014 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

✨The Ouija✨حيث تعيش القصص. اكتشف الآن