المقدمة
مرحبا صديقي القارئ، أنا اسمي سليم. عمري ٧ سنوات. أنا في الصف الأول. هواياتي هي لعب كرة القدم و الرسم. أحب قطتي لولو. أذهب إلى المدرسة كل صباح و لدي العديد من المغامرات المثيرة فشاركني فيها.
جاء أصدقائي إلى منزلي اليوم و لعبنا كثيرا. لعبنا الكرة و الغميضة و قرأنا قصة جميلة. ثم جاء وقت العشاء و صلينا العشاء جماعة في المسجد. عندما رجعنا إلى المنزل في سيارة أبي، كانت أمي قد أعدت لنا طعامي المفضل وهو المعكرونة. غسلنا جميعا أيدينا ثم جلسنا و قلنا دعاء الطعام ( اللهم بارك لنا فيما رزقتنا و قنا عذاب النار، بسم الله) و أكلنا. و بعد الأكل جاء وقت الحلوى. هجمنا جميعا على الحلوى اللذيذة ثم قالت أمي "يا أولاد، انتبهوا من إكثار الحلوى فإنها مضرة للصحة و الأسنان". لم أكن أطيق طعم الحلوى اللذيذة فأكلت كل ما بقي في الصحن، بينما أصدقائي سمعوا كلام أمي و اكتفوا بواحدة. في الليل رجع الجميع إلى منازلهم و حان وقت النوم. ذكرتنا أمي بتنظيف الأسنان و لكن النعاس و الكسل منعني من ذلك فذهبت إلى سريري مباشرة و قرأت أذكار النوم ( بسمك ربي وضعت جنبي و بك أرفعه، بسمك اللهم أموت و أحيا) ثم نمت. استيقظت في الصباح الباكر و كنت متحمسا لأرى أصدقائي في المدرسة لنحكي مغامرتنا الجميلة التي قضيناها معا البارحة في منزلنا. قرأت أذكار الصباح ( الحمدلله الذي أحيانا بعدما أماتنا و إليه النشور) ثم ذهبت و لَبْست ملابسي و أكلت فطوري بينما كانت أختي تنظف أسنانها ثم ذهبت إلى السيارة. في المدرسة التقيت بأصحابي في الفسحة و كانوا سعداء يأكلون وجباتهم الخفيفة. لكن أنا لم آكل شيئا لأنني كنت أشعر بالألم الشديد في أسناني فبكيت كثيرا و ذهبت الى الممرضة. نظرت الممرضة الى أسناني و غضبت مني لأنني لم اهتم بأسناني جيدا و الحشرات كثرت فيها. أعطتني الممرضة فرشاة صغيرا و قالت لي"عدني يا سليم الا تاكل الحلوى مرة اخرى و احرص على تنظيف أسنانك جيدا قبل النوم و كل صباح" وعدتها بذك و تعلمت الدرس فلم اترك يوما دون ان اغسل أسناني.
YOU ARE READING
من الآن... سأفرش أسناني
Short Storyقصة عن ولد صغير يسمى سليم. لم يكن ينصت لتوصيات أمه فأكل الحلويات و بدأت أسنانه تؤلمه إلى أن أخبرته الطبيبة أنه سيفقد أسنانه إن لم يكن حريصا عليها. فأصبح يلتزم بتفريشها كل صباح و كل ليلة.