في هذه الخاتمة سأتحدث عن القضايا الشائعة التي تحدثت عنها بأحداث الرواية وكل مشكلة ف المجتمع سأتحدث عن الشخصيات الموجودة بالرواية اتمنى بأن تستفيدوا♡قضايا مجتمعية
-----------------------
العنف الأسري وتندرج تحته أشكال من العنف سواء اللفظي أو الجسدي والاغلب هو الجسدي إضافة إلى ما هو أسوأ من ذلك هو لغة التهديد والترويع المستمرة ....اكثر عنف تقريبا يحدث في كل البيوت هو العنف اللفظي الذي يترك اثرا سلبيا كبيرا على النفس .
يحدث العنف اللفظي تحت ذريعة التربية ( وكأنه في مفهومهم ان التربية تكون بالعنف ) ..
والعنف الأسري له تداعيات خطيرة من تدهور العلاقة بين أفراد الأسرة إضافة إلى غياب جو المحبة والألفة...
إضافة إلى تنشئة غير سليمة يعيشها الأفراد...وغالبا ما يكون العنف بكافة أشكاله على الإناث اكثر من الذكور ..
واحيانا يرافقه العنف الجسدي وهذا يعود إلى جهل وعدم وعي كافي عند الوالدين ...
إضافة إلى برمجة تربوية سيئة يحملوها...
وللبيئة تأثير كبير ....والعنف لا تسلم منه الطفولة ..
حتى الأطفال ملائكة الرحمة لا رحمة بهم ولا هوادة ...ليس بالضرورة أن يكون العنف من الاب والام ممكن يحدث من الأقربون....
سؤال بوجهه لما انت تعنف انسان مراهق او بالغ ؟
بمنظورك الشخصي اتريد تأدبه
ام تريد ان ترشده..ولماذا يحدث العنف مع الأطفال التي لا تتجاوز أعمارهم الاربع سنوات ...
هم انقياء اصفياء وهم على فطرتهم الربانية
وهم بعمر لا يفهم العنف ولا بغضاء ولا سواد قلوب البشر ...نقطة مهمة الاهل لا ينتبهون لها ....
الكلمة الجارحة مع الوقت تحفر خندق في نفسية طفلك انتبه ..
انت تسبه وتهينه وتغضب عليه وتغادر لكن هو يعيش الشعور السلبي ...الاهل دائما لسان حالهم فعلنا ما علينا اتجاه ابنائنا ..
نوفر لهم كل شئ...انتم تنسوا انكم تتعاملوا مع كائن حي ....
اكثر الأطفال الي بتعرضوا لعنف اسري هم أبناء لوالدين لا يتمتعوا بحالة نفسية سوية .....
لانه صبّ عندهم النفسية وكبتهم يسكبونه بالأولاد.....هنا سيكتب على ناصية الأبناء الشقاء لابد الآبدين...
لا بد أن يكون رخصة لتربية الأبناء
ودورات تأهيلية لتؤهل الآباء لتمكينهم من القيام بهذه المسؤولية العظيمة ...لما الطفل او المراهق يستيقظ على وجع والم نفسي من دون أي منبهات وتاشيرات مسبقة ؟؟
وضعه النفسي بالنسبة للمحيطيين به يكون موضع غرابة واندهاش ولسان حال الاهل والله كل شيء موفر له !!!.
أنت تقرأ
سيتـالـوجــين"1
عشوائي-الشفاء ربما ليس دواء -الشفاء ربما يكون على هيئة انسان.. حب يشفيك ويخرجك من عتمتك ♡。 -ڛــوُنــغ مــينْــغيے🌙. *مِےـلاحـظة :سيتالوجين احد الأدوية المضادة للإكتئاب.." الرواية خالية من الشذوذ الجنسي🤦🏻♀️" الجزء الأول: