بقلم: إيمي روس أندرسون
لدي دوماً سعي مدهش للعمل بجد، وأعمل بإخلاص حقاً، فأنا إنسانة متحمسة ومندفعة ومركزة على إنجاز كمية عمل هائلة، وهذا كله يعتبر إيجابياً، ولكن مشكلتي تكمن في أنني غالباً لا أعرف كيف أكبح جماح نفسي وأتوقف عن العمل في الليل، فهناك دوماً بريد إلكتروني آخر، ومكالمة هاتفية أخرى، وعقد آخر لمراجعته، في أغلب الأحيان عندما أنتهي من العمل ليلاً يكون الوقت قد أصبح متأخراً جداً بحيث لا يتبقى لدي وقت إلا لتناول عشاء متأخر والذهاب مباشرة للنوم فقط، لأستيقظ باكراً في صباح اليوم التالي وأبدأ من جديد،
إن أعمالي تشغلني إلى درجة أني نسيا أهمية التوازن.
لقد نسيت الحاجة لأخذ خطوة للوراء أحياناً، وأخذ نفس عميق، والتأمل، والقيام بجولة والتمتع برائحة الأزهار.
أعتقد أنه شيء مشرّف وجيد أن تعمل بجد، إني أعتقد ذلك حقاً.
وإذا كان أحد ما يريد أن يرجّح كفة الميزان إلى جهة أو لأخرى فأنا أعتقد بأنه ربما من الجيد أن يدع الأمور ترجح إلى جهة العمل أكثر قليلاً من جهة اللهو
(فبعد كل هذا هناك ذلك المثل القديم حول أن الأيادي العاطلة عن العمل تجعل الشياطين تعمل، والذي أعتقد تماماً بأنه صحيح).
ولكن من الأهمية بمكان أن يكون هناك القليل من الوقت للراحة واللهو من أجل الاستمتاع بالحياة.
في الواقع رواد الأعمال هم الأسوأ مطلقاً عندما يتعلق الأمر بوجود التوازن في حياتهم، وأعرف ذلك لأني واحدة منهم.
إننا نفكر بالعمل أربعاً وعشرين ساعة في اليوم وسبعة ايام في الأسبوع، وأصبحنا مدمنين تماماً عليه.
لدينا ذلك الشغف لما نقوم به بحيث غفلنا عن أي شيء آخر خارج حدود العمل، كما أننا نفرط في التركيز على إنجاز الأمور إلى درجة أننا نسينا ملاحظة كم العالم جميلٌ من حولنا إلى درجة مدهشة، وغدت المشكلة بأننا أصبحنا منخرطين جداً في عملنا بحيث نسينا تماماً بأن وجود التوازن في الحياة هو عنصر أساسي لتحقيق النجاح.
هناك شيئ ما يحدث عندما تتمكن من الابتعاد عن الجنون والانصات إلى السكون فقط؛ حينها ستمتلك أفقاً يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل، ويكسبك شعوراً بالهدوء، ويجعلك تمتلك المقدرة على رؤية الخريطة الكاملة للمكان الذي أنت ذاهب إليه، وعلى إدراك المسافة التي قطعتها، وتقدير المسافة المتبقية.
أجل إن تخصيص بعض الوقت لتستعيد توازنك،وتخصيص بعص الوقت للتمتع برائحة الأزهار هو جزء هام جداً ضمن سعيك لأن تكون أفضل شخص يمكنك أن تكون عليه.
جميعنا بحاجة لأن ندرك ونتذكر أهمية أن نكون متوازنين في حياتنا، لذلك ضع أهدافاً لنفسك لتحققها في الوقت النوعي الذي ستقضيه مع عائلتك، وضع أهدافاً لنفسك لتحققها في الوقت الذي ستقضيه بشكل مثمر في العمل، ولا تنس أنك بحاجة لأن تضع هدفاً لتحققه في الوقت الذي ستمضيه مع نفسك، إذ ينسى الكثير منا أن يخصص أي جزء من الوقت لنفسه فقط، إننا ننشغل بالاهتمام بجميع الأشخاص وجميع الأشياء من حولنا بحيث ننسى كلياً الاهتمام بأنفسنا.
خصص القليل من الوقت لتتأمل لوحدك كل يوم، صفِّ ذهنك واجلس في سكون، إن مكاناً ما جميلاً وهادئاً سيكون المكان الأفضل للقيام بذلك ولكن أي مكان هادئ سيؤدي الغرض، دع عقلك يفكر في كل الجمال الموجود حولك في هذا العالم، فكر في كل نعم الله عليك، أولا تفكر بشيء على الإطلاق فقط ادخل في حالة سلام، ثم انهض، وخذ نفساً عميقه، وتنشق رائحة الذهور المذهلة...Next to love, balance is the most important thing.
بعد الحب، التوازن هو أهم شيء.
•John wooden.
أنت تقرأ
#44 أنت تستطيع You can °•~
General Fictionأكثيرة هي الأشياء التي لا تستطيع فعلها؟! أكثيرة هي الأحلام التي لا تستطيع تحقيقها؟! من قال أنك لا تستطيع؟! ولم قد تؤمن بكلامه حتى لو كان القائل أنت؟! حسناً، لم يجب أن تؤمن أنك تستطيع؟! الجواب ببساطة لأن اللّه سبحانه وتعالى خلقنا مليئين بطاقات و...