°¿ الفضول أعمى بصيرتي "¬

276 46 219
                                    

Where can I find my case? In order to make a curious desire ..
أين يمكنني أن أجد ضالتي ؟! لكي أشبِغ شهوة فضولي ..

- أذكروا الله يذكركم " ..

< سَلامُ مِن اللهِ عليكُم إخواني في الإسلام ^ ~

ーーー
¸ ☇ عدة أحرف و كلمات عابرة .. كبداية 〝
./ ѕєαяcн ƒσя тнє тяυтн ' -

هناك عوالم عميقة تحيط بنا من حولنا في شتى بقاع الكون و أماكنها الغامضة و المجهولة ..؟ تنادينا هذه الأماكن من كل الإتجاهات و الجوانب لإستكشافها و فهم معانيها الدفينة التي أضحت سر مبعثر في كل أرجاء العالم و ضواحيه .. أسرار و حقائق باتت مغطاة تحت رداء الدنيا و الزمان اللذان جعلاها ماضي غير مأهول قد إندثر منذ أمدٍ بعيد ..

و قد مرت القرون و العقود على هذه الأسرار و مازالت سرا يطمح لإستكشافه كل من يهوى البحث و التربص بهذا العالم الدفين و اللُّجي المنفي في إعتقادنا و مخيلتنا ..! و يبقى السر سراً إذا لم يتم كشفه و إزاحة ستارة الغموض عنه و عن كل ما يخبئه من حقيقة لها شأن في تغيير هذا العالم و ما فيه ..

√.. شَوقي لِفعل ذلك يَغمُرني 〞

ولا يستطيع فعلا إلا من له عشق واسع و رغبة عارمة في الركض وراء كشف الأسرار الدفينة و إزاحة الغطاء عن خبياها التي نسيها البشر مع طول الدهر .. و هكذا تتطور الرغبات في معرفة حقيقة هذه الحياة و الأشخاص الذين يتنفسون من ريحها و بعدما أن كنت مجرد رغبة ،، أضحت الآن فضول عارم و حب عميق متبوعا بالشغف الذي يدفعنا لتحليل هذا الكون و من فيه ..

☇ 〞إهتمام توَلَّدَ مِن بعثَرة الزَّمان ー "
ーーー

يتَولَّد الإهتمام في الواقع من رؤية شيء أذهلك أو في قمة الروعة و تريد أن تراه بشكل أقرب أو أن تلمسه على الأقل و هكذا للاهتمام أنواع كثيرة فمنها الإهتمام العاطفي و هو أسهل مثال يمكننا أن نصف به الإهتمام بشكل أبسط .. أو مثلا كشخص يهوى جميع العلوم و الإطلاع عليها و كل فترة تجده يبحث أكثر حول عِلمٍ ما أعجبه أو وجد فيه ضالته التي ستجعله شيئاً كبيرا في المستقبل القادم ..

ー ° إهتممتُ بكَ جداً .. فزادَ فُضولي لمَعرِفتِك ◊"
─ ── ─

هذا بالنسبة للإهتمام و أما عن الفضول فهو شكل فرعي ينحدر من الإهتمام ألا و هو الشكل الأساسي للفضول و لكن هناك فرق بسيط جدا ستعرفه بنفسك إذا دققت أكثر في الموضوع .. فالفضول نابع من شخص يهتم لآخر و يريد أن يعرف كيف تكون حياته و ما هي الاشياء التي يفعلها بشكل شبه يومي و هكذا .. أي أن الفضول فاق درجة الإهتمام بقليل بل أصبح الشخص يهتم لكل شيء يدور حول الشخص الذي يهتم له و هنا يتحول الإهتمام الى فضول ..

مثال بسيط: كأن ترى الكواكب و النجوم تسبح في هذا الكون الفسيح و أنت لا يمكنك بلوغها عبر التلفاز و في كل مرة يأتي الوقت لمشاهدة هذا البرنامج من أجل أن ترى النجوم و الكوكب و هذا هو الإهتمام .. أما الفضول فستجد أنك مللت من هذا البرنامج الذي يعرض الكواكب بشكل مبهم عندها ستذهب و تبحث في الإنترنت عن أسباب طيران الكواكب هكذا بدون أعمدة و عن أنها لماذا تدور في حلقات حول الشمس و هكذا الأمر تلو الآخر ...

" ◄ما بعدَ الإهتِمام إلا "الفـضُـول"、 •
ーーー

للفضول مظاهر كثيرة جدا و متنوعة من حيث سبب الفضول الذي من شأنه أن يجعل الشخص فضولي هكذا ،، و هذا هو التعريف .. هو إهتمام الشيء بشيء ما سواء كان شخص أو حيوان أو جماد أو أفكار إلخ .. و كما تختلف أسباب الفضول فكذلك تختلف درجات الفضول معها أيضا ..

⤵♂ أنتَ من سَأبحثُ عنه .. ☂

فقد يكون الشخص مهتما تجاه شيء ما عندما يجده أمامه أو يدخل في تفكيره و يكون هذا الإهتمام في نفس اللحظة لا أكثر .. أما الفضول الذي يجعل من الشخص و كأنه إنسان مدمن على شيء ما و من أشهر الأمثلة هي العلاقات العاطفية الجديدة .. لن أدخل في الأمر كثيرا لأنني أظن أن الفكرة وصلت إليكم ..

- : و لكن لماذا كُل هذا الغُمُوض ◑ ♩
─ ── ─

و مع كل هذه الأسباب فنحن هنا نهتم بذاك السبب الذي يجعل من الشخص راغباً بشَّدة في إستكشاف الأماكن المخيفة في هذا العالم و عرض أسرارها على الجميع .. و البحث عنها في جميع أنحاء العالم لكي يرضي رغبته و فضوله العارِم في الإطلاع على هذه الأسرار و كما أننا نريد أن نعرف أيضا جوانب أخرى من الفضول و التي قد تكون لها جوانب مفيدة و مهمة إذا أطلعتكم عليها ..

أدري والله التشويق ألف 😂💔

كتلطيف جو بسيط:
ما هو أكثر شيء تهتم به حاليا؟!

- خلف خطواتي ... حكايات دفينة &quot;حيث تعيش القصص. اكتشف الآن