نظم تلقين العقيدة للأطفال

697 37 21
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ثم أما بعد ..

لقد تلكمنا مسبقا عن نظم في العقيدة .. سنقوم بإذن الله تعالى متوكلين عليه بشرحه لكم و أنتم بدوركم عليكم مهمة حفظ النظم ( لمن شاء ) و فهم شرحه جيدا ..

اخترت لكم أيسر ما كُتب في العقيدة على طريقة النظم ليسهُل عليكم حفظه و فهمه و يكون منطلق للتوسع في علم العقيدة أكثر و أكثر ...

النظم هو باسم ( منظومة تلقين العقيدة للأطفال ) هو على منهج أهل السنة و الجماعة بفهم سلف الأمة ... أما واضعه فهو مجهول لا تُعرف هويته ...

لا تفكروا بكلمة ( للأطفال ) هو نظم مهم جدا و كبداية في الطلب يساعد على تحصيل معلومات أساسية قبل التوسع ...

منهجنا في الشرح :

- نقوم بنشر عدد من الأبيات التي نريد شرحها بإذن الله ، ننشرها نصًا و صوتا ، فسماع الأبيات مهم جدا لحفظها .
- نكتب الشرح كاملا دون أن ينقصه شيء .
- ثم على كل من حفظ النظم أو قرأ أو نظر الى الشرح أن يكتب ( تم ) ..
- ثم نطرح اسئلة في الفهم على من علّق بـ ( تم )
- من أراد حفظ الأبيات و هذا ما يجب أن نحرص عليه ، أتابعه في حفظه في نفس البارت أو غيره ..

النظم قصير بالإجمال ، قد نطيل الشرح بأماكن و نخفف بأماكن أخرى حسب الحاجة ...

و الآن مهمتكم نشر الخير ... كل من رآى هذا البارت حبذا لو نسخ رابطه و نشره في صفحته الشخصية عسى الخير ينتشر و العلم يعم الجميع ... و الأجر على الله ..

احرصوا على حب الخير للناس ...

يوجد مجال لتلقي الأسئلة ..

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تعليم العقيدة و التوحيد للمبتدئين ... حيث تعيش القصص. اكتشف الآن