عند ذهابى مع جونقكوك رأيت ضوء أحمر شديد وبعد صوت إنفجار كبير صرت لا اسمع شئ سوى تشويش فى أذنى كان كصوت صفارة ورأيت جميع الروبوتات يركضون وأنا لا اسمع شئ حتى شعرت بيد جونقكوك وهو يقوم بسحبى بعيدا عن هذا الضوء ودخلنا حجره ضيقه وقال لى هذه هى حجره الطوارئ فعند حدوث هجوم كتلك الذى يحدث نسرع بالدخول بها. قلت ماذا أى هجوم نحن فى الفضاء اتقصد هجوم كالنيازك أو المذنبات؟ قال لى لا هذا هجوم من روبوتات مثلنا تعلمين أن البشر كانو فى حروب دائمة لقد ورثنا هذه العادة منكم. فقلت ورثتم ماذا انتم لستم ببشر كى تورثوا جيناتنا قلت لحظه اتقصد أنكم تطور منا وانكم قمتم بأخذ الحمض النووي من البشر وقمتم بوضعه فى تركيبكم انا حقا مندهشه بالطبع فهم 1000 سنه قال لى هل سوف تنتهين من حديثك هذا وتدعينا نهرب أم سوف نموت انا وانتى هنا قلت له بنظره مليئه بالحيرة آه انتهيت هيا بنا.
وبالفعل توجهنا إلى سفينه أخرى متصلة بتلك السفينه ولكنها للحالات الطارئة كتلك وقام الكثير من الروبوتات بالتجمع فى هذا المكان وقالو لجونقكوك يجب أن نسرع بتحديد وجهتنا وإلى أى الكواكب يجب علينا الذهاب قبل أن يقوموا بإبادتنا الواحد تلو الآخر فقال له انا فى محاولات عديده معها ولكن عقلها الآن ليس فى حاله جيده فكيف سوف تساعدنا؟؟
إن الوضع يزداد سوءاً يا جونقكوك وإذا لم نتخذ قرار سريع إلى وجهتنا لا أضمن لك ان نحقق حلمنا فى النجاة!!
فقلت له لن أستطيع أن أرى كل ما بنيته على مدار كل هذه السنين يختفى هكذا سوف أحاول معها أن اجعلها تبدأ وبأسرع وقت فى التفكير فى تلك المعادلة وحلها بأسرع وقت ممكن واتجه جونقكوك نحوى وقال هل انتى بخير قلت له نعم ولكن هناك شظيه دخلت فى يدى اليسرى قال لى أرينى آه انا حقا آسف لذلك سوف اقوم بتخيطها لكى وسوف تصبحين أفضل ثقى بى.أحضر جونقكوك معدات الخياطة وقلت له انا أخاف من الإبر واخاف من رؤيه الدم فقال لى لن تشعرى بأى ألم فالجرح ليس عميق كما أنت متخيله فقلت له حسنا .
بعد إنتهاء جونقكوك من تخييط الجرح لى شعرت بتحسن وشكرته وقلت له اتنظر لحظة قل لى عن قصه تلك الروبوتات والحروب التى بينكم .فقال لى حسنا هم يعرفون أنك معنا وأنك البشرية الوحيده الباقية التى بإستطاعتها حل تلك المعادلة لذلك يسعون خلفك لإنقاذ أنفسهم مثلنا فالفضاء ليس بمكان آمن للعيش فيه مدى الحياة كما تعلمين فى أى لحظه ممكن أن نصطدم بها بأى نيزك ونباد جميعنا. فقلت له لحظه ولماذا لا تتعاونون جميعكم لتذهبو إلى ذلك الكوكب فالحروب ليست بالحل إن الحروب لا تجنى شئ سوى الخراب والدمار. فقال لى هناك عدة مبررات تجعلنا نحارب منها أن هؤلاء الروبوتات ما هم إلا تطور لحقد وطمع البشر ورغبتهم فى التدمير فهذه الروبوتات صنعت للدمار والسيطرة فقط لهذا الهدف فكيف لنا أن نتعاون مع مجموعة من المدمرين قلت له إن آخر شئ كان ليأتي بدماغى هو تعدد الروبوتات فى السلوك والأهداف والطيبة والشر كيف أن يحدث ذلك إنكم حقا تطور للبشر فحتى بعد إنتهاء البشريه تظل الأحقاد والرغبة بالدمار موجودة فمتى سوف تنتهى تلك النزاعات والحروب فحتى بعد إنتهائنا ظلت نوايانا السيئه وخصالنا الدنيئه موجودة بعد فنائنا انا أكره البشر وأكره وجودى فى هذا العالم المقذذ أكره والداى اللذان هما السبب بوجودى فهم بالنسبة لى ليسوا سوى مجرد قتله نعم هم قتله فهم انجبونى وهم يعلمون اننى سوف أموت فى يوم من الأيام.
فقال لى كذلك البشر ما هم إلا بقتله أيضا لأنهم من قاموا بصنعنا صحيح. فقلت له بالطبع فليس لديكم ذنب فى وجودكم وعيش تلك الحياه البائسة محاولين النجاة فقد قاموا ببرمجتكم أيضا على محاوله البقاء مهما كلف الأمر فقرار موتكم ليس محدد بأيديكم إنه حقا شئ يدعو للجنون فقرار بقائك أو فنائك ليس بيدك إسمع سوف اقوم بفعل قصارى جهدى لكى توصلوا إلى وجهتكم لكن نصيحة منى ليس هناك شئ بالحياة يدعو إلى التمسك بها لقد عشت مع البشر 35 سنة وكانت كلها أشبه بالجحيم هناك منهم القاسى وهناك منهم الشرير وهناك الطيب الذى تحول إلى مجرم بسبب جشع وقسوة البقية.
أنت تقرأ
الواقع والخيال
Fiksi Ilmiahتتحدث القصه عن عالمه تعمل بوكالة ناسا شديده الذكاء ولكنها ليست محبوبة فى الواقع بين الناس فتعيش فى أحلامها وخيالتها وتخلق عالم آخر لها لاتريد الإستيقاظ منه.