ملاحظه ** نظرية كل شئ هى للعالم العظيم ألبرت آينشتاين كان يعمل عليها فى آخر أيام حياته وكانت تفسر عمل الكون بداية من الإلكترونات إلى المجرات كانت سوف تفسر إتصالهم ببعض وأيضا آلية عمل كل منهما بشكل مفصل.
جونقكوك يقول انتى بالفعل تعلمين أشياء محدودة عن هذه النظرية لقد توصل العلماء وأخيراً إلى تفسير مبسط لتلك النظرية فسوف أقوم الآن بالشرح المبسط إلى ما قمنا بالتوصل إليه . هذه النظرية تربط بين القوى الأربعة المعروفة وهى "القوة النووية الشديدة، التآثر الكهرومغناطيسي ، والقوة الضعيفة، وقوة الجاذبية " وهذه النظرية تسعى إلى ربط ميكانيكا الكم التى تتحدث عن المواد متناهية الصغر مع نظرية النسبية العامة لآينشتاين وكان أحد العلماء في عصرك وهو إستيفن هوكينغ كان مؤمن بإمكانية التوصل لهذه النظرية وقام بعمل العديد من الأبحاث العلمية ولكنه أيضاً لم يصل إلى تفسيرها.
هذه النظرية معقدة للغايه لأنها تحاول الربط بين أصغر الجزيئات إلى أكبرها فمن الطبيعي إخفاق العديد من العلماء فى التوصل إلى حلها فقلت له بالطبع ولكن كيف قمتم بمعرفة حلها فرد قائلا ليس تماماً فأنا لا أستطيع قول أننا قمنا بحلها كلها فأنت تعلمين التناقض الكبير بين ميكانيكا الكم والنسبية العامة فلطالما كانت هناك العديد من الشجارات بين علماء ميكانيكا الكم وعلماء الفزياء الحديثه فمثلاً حتى الإلكترونات عندما نقوم بمراقبتها تقوم بتغيير مسارها عن المسار التى تسلكه عندما لا تراقب وتصرف هذه الإلكترونات أدى إلى ذهول وإندهاش شديد لعلوم الفزياء فعندما ننظر إلى ميكانيكا الكم والفزياء الحديثة التابعة إلى آينشتاين نجد أن كلتا الحالتين صحيحه وفى نفس الوقت مناقضة للحالة الأخرى فكيف أن يكون هناك نظريتان صحيحتان ولكنها منافيتين لبعضهما تماماً وهذا أدى إلى حيرة العديد من علماء ميكانيكا الكم والنسبية العامة أنا أعلم أنك تعرفين تلك الأشياء ولكن لابدّ من مراجعتهم لك.
قلت له حسناً ولكن هل توصل العلم الآن إلى الربط بين الحالتين ومعرفة كيف يحدث هذا الإختلاف مع أنه تلك الحالتين أثبتت صحتهم من آلاف السنين.
فقال جونقكوك نعم لقد قام العلماء بإختراع جهاز دقيق للغاية يقوم بمراقبة تصرف الإلكترونات عندما تراقب ولكن بطريقة معينة تجعلها تشعر بأنها ليست مراقبة وكانت النتيجة أنها تسلك نفس السلوك التي تسلكه عندما لا تراقب على عكس الاجهزه التى كانت تشعرها وبأنها مراقبة ومن هنا قمنا بفتح باب التساؤلات والتأكد التام من أن هذا الجماد يشعر ويحس ويقوم بتغيير مساره كأنه يملك عقل فقلت فى دهشة ماذا هل أنت تمزح الآن كيف يحدث ذلك الإلكترون ما هو إلا جماد من المستحيل أن يملك عقل كما تقول فقال لى إنها مجرد نظريه ليست مؤكدة حتى الآن ولكنها أفادتنا بالعديد من الأبحاث فقلت له كم حقاً كنت اتمنى أن يظل جميع العلماء إلى اليوم الذى يسمعون به هذه المعلومات.وقلت له وماذا عن نظرية نشأة الكون فقال لى لقد تم إستعباد عدة نظريات والنظرية الأكثر إحتمالا هى الإنفجار العظيم الذى حدث من مليارات السنين فلقد كان هناك ثقب اسود إنفجر وأدى إلى تكوين هذا الكون فقلت له لطالما تسائلت وأنا صغيرة على أين كان هذا الثقب قبل حدوث هذا الإنفجار وما الذى أدى إلى تراكم تلك الغازات كبيرة الكتلة إلى الإنفجار وخصوصاً فى هذا الوقت لطالما ظللت أفكر في حقيقة الكون وحقيقة تكوينه حتى عملت فى وكالة ناسا لكى أشبع رغبتى من العلم ومحاولة إيجاد سبب وجودى وحقيقة تكوين كوكبنا هذا ولكن محاولاتى باتت بالفشل أتعلم أن بقيامك بشرح هذه الأشياء لى قمت بتجديد فضولى حول معرفة الحقيقة المطلقة التى أفنى علماء البشريه حياتهم للتوصل إليها الآن دعنا نقوم بمحاولة التوصل إلى تلك الخطوة فمن الممكن عند ذهابنا إلى الكوكب الصحيح أكتشف تلك أجوبة لكل الأسئلة التي أملكها. وبالفعل أكمل جونقكوك شرح المعادلة إلى أن توصل إلى نهاية الجزء المخطط لشرحه وقال لى سوف نتوقف هنا الآن فعليك التوجه إلى النوم الآن وسوف أقوم بإكمال الجزء الثاني بالغد.
ملاحظة ** كل المعلومات التى سوف يتم ذكرها ويقال أنه تم التوصل إليها ما هى إلا من وحى خيالى أما المعلومات القديمه ونظريات العلماء ك ألبرت أينشتاين أو إستيفن هوكينغ هى معلومات صحيحه ونظريات تم التوصل لها بالفعل.
أنت تقرأ
الواقع والخيال
Science Fictionتتحدث القصه عن عالمه تعمل بوكالة ناسا شديده الذكاء ولكنها ليست محبوبة فى الواقع بين الناس فتعيش فى أحلامها وخيالتها وتخلق عالم آخر لها لاتريد الإستيقاظ منه.