واجه الاثنان بعضهما البعض ، وكأنهما نسيا تمامًا حقيقة أن السماء تمطر حاليًا. كان الأشخاص المحيطون بهم يحاولون بشكل محموم تجنب الهطول المفاجئ ، وبدا من السخف أن يروا الاثنين يقفان هناك بصمت. بالطبع كان الوضع خطيرًا جدًا بالنسبة للجهات المعنية ...فتحت بترونيلا فمها ببطء "أنا ...". "لدي الكثير من المخاوف ..."
"ماذا يعني ذالك؟"
"أعني أنني خائف جدًا من الوقوع في الحب." قالت بترونيلا بصوت يرتجف. "أنا لا أؤمن بالقدر. لقد آمنت بالمصير ذات مرة ، وقد تأثرت كثيرًا بسبب ذلك. اعتقدت أن شخصًا معينًا هو رفيقي ، ومصيرنا أن نكون معًا ، لكن لم يكن الأمر كذلك ".
ضحكت بترونيلا بمرارة. استمع روثسي إليها بجدية ، رغم تعرضها للمطر.
"لقد وعدت نفسي أنني لن أحب مرة أخرى أبدًا. اعتقدت أن شيئًا كهذا لا يناسبني ببساطة ، وأنني كنت عاجزة عن الحب في المقام الأول ، وكان هذا حقًا قدري. إنه وهم مصير كهذا لن يؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالآخرين ".
"..."
"لذلك قررت أنني لن أحب حتى أموت. لن أتزوج أبدًا ، حتى لو اضطررت إلى التخلص من الحب ".
"... بترونيلا."
"يمكن أن أكون خرقاء وعديمة الخبرة. قد لا أكون بهذا القدر من المرح وليس لدي أي سحر ". نظرت بترونيلا بعيون حزينة إلى روثسي ، الذي كان مبللًا بالفعل بالمطر ، وسألته ، "إذا كان كل هذا لا يزال مقبولاً ... إذا كان شخص مثلي لا يزال مقبولاً ..."
"..."
"أريد أن ألتقي بك يا سيدي."
"..."
ارتجفت بترونيلا وهي تنتظر رد روثسي. لم يستطع روثسي قول أي شيء لفترة ، وبعد مرور وقت طويل ، نادى عليها بصوت مرتعش أكثر من الصوت الذي استخدمته بترونيلا.
"بترونيلا".
"… نعم."
"لقد قلتها المرة الأخيرة في الاحتفال بيوم التأسيس ، وقلت ذلك سابقًا أيضًا."
"..."
اقترب من بترونيلا. عبس دون علمها. روثسي خفف بعناية التجعيد على وجهها ، وقال لها بحنان ، "بترونيلا".
"… نعم."
"أحبك."
"..."
" الكثير في ذلك."
"..."
"أنت امرأة رائعة يمكن أن تكوني محبوبًا حقًا وتكوني قادرة على الحب. لست أنا فقط ، ولكن أي شخص آخر لن يكون قادرًا على منع نفسه من القيام بذلك ".
"… ومع ذلك…"
"اششش. لهذا السبب يجب أن تتوقفي عن انتقاد نفسك يا بترونيلا. لأن هذا عمل تقومي فيه بتدمير نفسك ".