الايمان بالنجاة

29 0 0
                                    

يجب أن تؤمن بصحتك إذا كنت تريد الحفاظ عليها أو استعادتها.
عندما كان جسمي في حالة تدهور تدريجي خلال فترة مرضي ، بدأت أدرك أنه من أجل البقاء على قيد الحياة ، كنت بحاجة إلى استخدام عقلي وكذلك جسدي. لقد بدأت في تكرار توكيد قديم لنفسي مرارًا وتكرارًا ، كنوع من انواع المانترا( هي كلمة  تعني تعويذة إما صوتية أو من كلمة أو من جملة تساعد في خلق تحول نفسي.): انا أصبح أقوى وأقوى وأفضل وأفضل في كل يوم وبكل الطرق.
في البداية عندما كان يقال لي انني اقوى كنت استهزأ من القائل وعندما أقول هذا لنفسي كان ذهني يقاوم قائلاً شيئًا مثل : واو ، هل تكذبين على نفسك! انت تشعرين اليوم أسوأ مما كنت عليه بالأمس.
أدركت أن توكيداتي العقلية الإيجابية تم رفضها من خلال تفكيري السلبي تجاه حالي، بدأت الرد على اعتراضات عقلي بالقول: أعرف أنني اليوم أسوأ ، لكنني أعطيك تعليمات لتحسن حالي.
بمجرد أن أصبحت مرتاحة لإعطاء تعليمات لجسدي ، بدأت اعتراضاتي في الاختفاء وبدأ جسدي في الاستجابة، في بعض الأحيان أود أن أقول توكيدي بصوت عال وبمشاعر عدة مرات يوميًا ، بشكل متكرر حتى أشعر بالقوة في جسدي كما تقول كلماتي.
بعد بضعة أسابيع ، بدأ عقلي الباطن في تنفيذ التعليمات، وذات يوم بعد قول هذه التوكيدات ، شعرت بأفضل ما شعرت به منذ بداية مرضي. استمر الشعور لخمس أو عشر دقائق فقط ، لكن حقيقة حدوث ذلك أثبتت أنني على الطريق الصحيح. بعدها بدأت تأتي مشاعر القوة في كثير من الأحيان واستمرت لفترات أطول.
علمت لاحقا من طبيبي عن العلاقة بين العقل والجهاز المناعي حيث أعلمني ان جهازي المناعي المتضرر بشدة بدأ يستجيب فقط عندما بدأت بالايمان بأنني سوف أنجوا .
لايمكن أن يصل الجسم للمرحلة الاعلى من الشفاء دون ان يقبل العقل فكرة المحاربة والجهاد والكفاح من أجل الشفاء

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Oct 02, 2020 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

مرضحيث تعيش القصص. اكتشف الآن