خاطرة 💜

147 21 0
                                    


تنبيه قبل ان نبدأ:
منقووول 🌝
البنت اللي موبايلها بيضيع وعليه صورها
اولا : كده صلي علي النبي ﷺ

اطلبي " نجمة شباك زيرو ستة شباك "
بعد ما تطلبي الكود دا هيظهر لك ١٥ رقم اكتبيهم في ورقة أو احفظيهم خارج الجهاز ، ولو قدر الله الموبيل ضاع أو اتسرق روحي شركة الاتصالات التابعة لك ، وبيتعطل الجهاز حتي لو حط شريحة تانية محدش هيقدر يفتحه ...
عايزينها تلف التلجرام كله
وافتكري أن من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.....!!🌸

****

خاطرة :                           بسم الله الرحمن الرحيم
                                            رحلة الأخذ والعطاء .
رحلة الأخذ والعطاء  رحلة طويلة وصعبة تبدأ بحب وشغف للعلم والمعرفة وتنتهي بإنتاج فرد صالح عالم فقيه يخدم الأمة الإسلامية.
فيتوجه ذاك الطفل الصغير إلى الكتاتيب والزوايا يتعلم ويروي عقله وعند إستيفائه منها يتوجه ليدرس على شيخ عالم يبدأ بالشيء اليسير ويتدرج في العلم على حسب قدرة استيعابه  كما لايخفى علينا أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ويستمر في طلب العلم والمعرفة مع الخمول ، والخمول هنا لايقصد به الكسل وإنما الخمول في طلب العلم هو عدم الظهور وكان شيخي - حفظه الله - يقول :" حب الظهور يقسم الظهور ". وأفضل الطلاب من كان له عدة مشايخ يأخذ عنهم فيرتوي الفتى الصغير حتى يبلغ مراده ويحوز من كل العلوم ما ينفعه .
ومن نهاية هذا الطريق تبدأ بداية طريق آخر  طريق اسمه طريق العطاء ، فيبدأ بالتعليم وتوريث العلم الذي أخذه وجناه طيلة طريق الطلب فيكرس حياته لخدمة العلم والأمة الإسلامية .  وهكذا يكتب اسمه بحروف من ذهب في سجل العلماء الخالد ذكرهم ، وخير جزاء يُجازى به هو رضى الرب - جل ثناؤه-  وطلبة صالحون يدعون له بعد موته. وهكذا تبقى الأسماء خالدة على ممر العصور .

 🌸 السابقات إلى الجنة 🌸..(الجزء1)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن