عنوان القصة رحلة مع الحياة
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺عنوان رؤاية رحلتي مع نفسي عندما انظر إلى تلك أوراق متساقطة على الأرض حينها اعرف ان وقت الخريف ما زلت أراقب تلك أوراق وهي تسقطها ريح كم منظر جميل من هنا وأنا اقف على جسر قديم وهؤلاء الأطفال يلعبون كرة قدم ووبنات تلعب غميضة كنت مثلهم العب واركض وكان لي أصدقاء في سابق أم الان فانا واحيدة أتمشى في طرقات مزدحمة كي أضيع في وسط ازدحام وضجيج الناس وأصوات سيارات ارى من بعيد مقعد أني متعبة قليلا أم أني اريد جلوس فقط في تلك حديقة ارى رجلا قد بلغ من عمره تسعون على ما أظن ......يرتدي معطف قديم جدا يبدو انه مسافرا عبر زمن مازال ينفع عيناه واسعتان شاحبتان عليها اثار الحزن وكائنة وشعر طويل ابيض كالثلج بشرته سمراء تعملها تجاعيد سنين اظنه يبحث عن شيء أم انه ينتظر احدا انه يلتفت يمين ويسار ويسارا اكثر من مرة في نفسي أقول هل اذهب ليه واسأل عن حالهعن ماذا يبحث أم أبقى في مكاني لا اعلم ماذا اريد ان افعل ...
اوه انه يبحث عن عصى أخذ عصى ورحل عن مكان كان يعرج في مشي اظنه دائما يأتي إلى هنا .
ان قطار كالحياة فيها نوعين من الناس الذي ينزل في محطة وياتي غيرها نائب استمر في سفر دوما اذهب إلى عنوان مجهول هنا كثير من الناس تسافر بالقطار قاصدة مكان معين الناس تنزل من قطار ... والناس تركب قطار وأنا ما زلت في مكاني اراقبهم .
هل مازالت محطتي بعيدة متى أغادر قطار واصل إلى محطتي وارى من يحبونني لا يزال امامي طريق طويل ليس سهلا ان اشق طريق لوحدي يجب ان يكون لي رفيق يرافقني طريق من هو رفيق انه لا يباع في متاجر أو اتي به بالواسطة سحر .
وتمضي أيام والأشهر وياتي برد وأنا اقف عند محطة
انتظر شخصا غائب عني سنين طويلة
انتظره ولم يأتي في صيف ولا في شتاء
لم يرسل لي رسائل سواء واحدة من سنين بعيدة وقد مسحتها الأمطار
وضائعة حروف رسالة وغطى لون ازرق رسالة
انتظر في ذلك بيت القديم كنا نلعب معا عند تلك أرجوحة
كنا في امس مهرجان ربيع وفيه ألعاب وحلوى أعدتها أمي
وأغاني في تلك حديقة كانت أصوات ضحك تعلو وأصوات عصافير وألوان في كل مكان .
أين رحل لم يبقى سواء بقايا من ذكرياتهن ذلك بيت يخرج منه صوت حروب أصوات الناس تصرخ والأطفال تبكي وجدران تبكي وتصرخ من الم ويغطيها تراب سنين والأشجار قد نزعتها الحروب الاوراقها لم يبقى سواءاغصان شجر تبث فيها رعب مكان مخيف .مخيف مازالت أصوات اسمعها .
لا افهم منها شيء الا انها تريد خلاص ...
من أين اتي به لم يمر وقت طويل حتى جاء احد معا في يسألني عن أشخاص كنت اعرفهم أين هم بماذا اجيب له هل اخبره حقيقة التي لا اريد ان أصدقها أبداً .تحدثنا معا عن ليالي زمان التي رحلت عنا بكل لحظاتها ولن تتكرر مرة أخرى ......
ممثل تلك لحظات نادرة لن تعود مرة أخرى فقد رحلات في رحلة ليس فيها نهاية لا تستطيع ليس فيها نهاية لا تستطيع عودة إلى خلف لإعادة تلك أوقات قضيتها مع اهلي وأصدقائي وان يتوقف بنا زمن وابقى في الماضي ...لكن معهم ...أبقى معهم كان يتحدث ويستمر في حديث وكنت انظر من خلال نافذة تلك شجرة وكيف منظرها وهي بدون اوراقها وتغطي ثلج ابيض عشب اخضر والناس تسير على طرقات وسماء تهطل ثلوجا.
الماضي حيث كنت مع ...... مع من كنت ؟ ارى نفسي مع احدهم نصنع رجل ثلج كنا في فصل شتاء مثل هذا وقت .
لما هو صامت الان ؟هل شعر بملل مني ؟ لأني لست كثير كلام طلبت منه بان نتمشى قليلا لم يكن شارع مزدحم أبداً كان شبه فارغ من الناس اشعر بعدم تأكد من الطريق لم اكن اعلم ما يخبئ لي قدر في حيث كنت اقرأ الجريدة تذكرت شيئا كان قد تركها لي احدا كلمات ليست واضحة كنت أحملها في حقيبتي حاول جاك قرأتها لكن دون جدوى سواء سطر واحد هو .
أنا صديقك مقرب جوليان ......
هل اسمه جوليان ؟
الاتذكرين جوليان ؟
لا أستطيع تذكره أبداً حاولت تذكر ذلك صبي لكن كنت افشل في كل محاولة.
من قد يكون جوليان ؟
كان صديقنا مقرب كنت تهتمين به اكثر منا نحن ثلاثة .
من ؟
أنا وستيفن والخيال .
أني لا اذكر احدا منهم لكني اتذكر تلك القرية ولد فيها وقضيت اجمل أوقاتي فيها لكن أني لم اعد اذكر أشخاص كانوا معي أني لست في حال جيدة جاك أني اسمع صوتا يتكلم معي أني اسكن واحدي في البيت من أين يأتي صوت أني اخاف ان أبقى واحدي في بيت لهذا تجدني دائما في شوارع ومنتزهات أتمشى لكي لا اسمع أي صوت اريد هرب من ماضي اهرب من نفسي وأضيع في وسط ازدحام لم اعد اذكر شيئا اريد أبقى لوحدك من فضلك لكن ؟
سأكون بخير لا تقلق علي سأكون بخير .لا اعلم إلى أين اذهب إلى أي طريق امشي فيه ؟
ماذا حصل لي ؟ إلى أين ؟ أني اذهب في رحلة نسيان
نسيان ......نسيان نسيت كل شيء لم اعد اذكر سواء بقايا حطام تركتها حروب خلفها سواء دمار بقايا حطام منازل وصرخات الذين رحلوا الذين تركوني في هذا عالم واحيدة من يتكلم معي أني اسمع صوتا من أين يأتي ؟ انه نفس صوت اسمعه دائما .
أنا .
من أنت ؟
ان ناس ترى ما افعل ... انها تظن أني قد جننت معهم حق انهم يظنون أني مجنونة ما اسمعه لا يصدقه عقل هربت فورا من مكان مازلت اركض لكن ذهبت إلى بيتي لكي ارتاح من تعب اجد من ينتظرني في البيت احدا يسألني لما متاخرة بالمجي على البيت ؟
اجد من يقلق علي ويفكر بي دائما سلبتها مني حروب حتى أحلام سرقت مني أيضا متى تنتهي رحلتي اشعر أني في متاهات ولا أستطيع خروج منها لم يغمض لي جفن ولا دقيقة واحدة الا اجد من يفزعني لم استطع مقاومة نعاس نمت على فور ورحلت إلى عالم أحلام .
أين أنا لما أنا في صحراء كيف سأخرج الان أني لا اعرف طريق خروج .
بل تعرفي .
من أنت وماذا تريد مني ؟
أني أساعدك .
ماذا تساعدني لكن كيف ؟ أني ...لما لا أستطيع رؤيتك ؟
لا يمكنني .
لما؟
أنت؟
ماذا أنا لكن كيف ؟
أنت قد نسيتيني ؟
من أنت اخبرني ممكن اتذكر ان رايتك .
أنت تريني كل يوم ولا تذكريني .
من جوليان .انت جوليان صحيح ؟ أين انت جوليان اجبني لما لا تتكلم جوليان لا تتركني لوحدي جوليان إلى أين انت ذاهب ذلك صوت علي ان اخرج من هذه صحراء هل كان جوليان من يتكلم معي لما تركني لوحدي أواجه مصيري في هذه صحراء قاحلة اشعر بالتعب شديد وعطش .
أني اشعر بالعطش شديد لم اعد احتمل وجو حار جدا شفتاي بتدا تجف من كثرة عطش ليس معي ماء أني الهث من كثر تعب ما هناك انه ماء ...ماء لا اصدق نفسي ما أراه انها بحيرة انها بحيرة لا اصدق نفسي باني وجد ماء لقد شربت ما يكفيني لكن كيف سآخذ بعض منه ليس معي شيء احمل فيه ماء ماذا افعل ؟
ما هذا صوت من أين مصدر هذا صوت من أي اتجاه أني خائفة ممكن يكونوا للصوص علي ان اختبئ لكن أين لقد رايتهم من بعيد ماذا سوف يحدث لي اكثر ما أنا فيه تحدثوا معي لكن لم افهم أي كلمه منهم لكن ابقوني معهم دون ان يفهموا أي كلمة مني ولا أنا .انهم كرماء جدا الطيبين جدا تكلمت معهم باشارة أني اريد رحيل من هنا جاء احدا عرف ما أقول انه يعرف ما أقول أني اريد خروج من صحراء وذهاب إلى مدينة لكن لا اعرف طريق عودة
كيف آتيتي إلى هنا ؟
لا اعلم وجد نفسي هنا فجأة.
كيف ؟هل كنت مخطوفة ؟
لقد كنت نائمة في منزلي وصحوة وجد نفسي هنا في صحراء كيف لا اعلم .
من ممكن ان يأتي بك هنا ويترك في هذه صحراء قاحلة دون ان يترك معك ماء سواء شخص يريد تخلص منك باي شكل من أشكال يتخلص منك دون ان يكشفه احد ما يفعله .
لكن لا اعلم ماذا أقول لك أني واحيدة ليس معي احدا .
لا تقولي هذا نحن اهلك .
شكرا على كل ما فعلتموه من اجلي .يمكننا رحيل لقد جهزوا كل شيء ممكن نحتاجه في طريق .وانطلقنا في طريق وأنا اركب على ظهر جمل هذه اول نرة اركب فيها جمل واين في صحراء لم ارى صحراء في حياتي ..
سواء في تلفزيون ان جو حار أعطوني ملابس كبيرة تغطي جسمي كله ووجهي يجب ان يغطى حتى لا اتأثر بالحرارة الشمس ان طريق طويل جدا اخبرني ان شعرت بالعطش الا اشرب ماء كثير حتى يكفي لان لدينا طريق طويل وممكن ان ينتهي قبل ان نصل إلى مدينة كان طول طريق صامت لا يتكلم أبداً .افكر بذلك صوت الذي كنت اسمعه هل كان جوليان أم لا ؟
وان لم يكن جوليان من يكون إذ؟
لم اعد اسمع ذلك صوت أبداً هل اختفى ولن يعد مره أخرى ...هل سأصل إلى المدينة ما ذلك شيء الذي أمامنا أني أسالك ماذل شيء الذي أمامنا لما لا ترد علي وأنا التفت لم اجده جانبي أين اختفى هل تركني ورحل لكن بهذه سرعة رحل لا اعرف طريق لكن ما ذلك شيء عندما اقتربت كان شخص فاقد وعي وعندما اقتربت نحوه كان قد اختفى في لمح بصر كان كالصاعقة خوف تملكني أني أتنفس بصعوبة جدا ودهشة على وجهي .
التفت من كل اتجاهات اشعر بالخوف في هذه صحراء مخيفة استمر في طريقي أم اقف في مكاني ؟
ماذا افعل بأعلى صوتي لما يحدث معي كل هذا لم افعل شيء خطا اريد خروج من هنا ما هذا صوت انه عالي جدا ومرعب جدا لا أطيق سماعه .
صحوت من نوم حمد الله انه حلم لقد كان حلم لا لم يكن حلم عاد ذلك صوت مرة أخرى لقد كان ذلك صوت عالي صوت باب من قد يكون ؟
من يأتي في صباح باكر ؟
مساء خير .
تقصد صباح خير .
ماذا انها ظهر .
كم ساعة الان ؟
ساعة ٢:٠٧ دقيقة أين كنت ؟ طيلة هذه الأيام ؟
ماذا الم اكن في امس معك ؟
ماذا امس أين؟
امس حتى كان يوم الأحد .
امس لم يكن الأحد كان يوم خميس .
ماذا؟
أربعة الأيام كنت ادق الباب ولم تفتحي لي باب ظننت انك لست في البيت .
أم انك لا تريدين ان تستقبلني احدا قلقت عليك كثيرا أين كنت ؟
ماذا تقول ؟ أربعة أيام أين كنت طيلة هذه الأيام فاتت ؟
تسأليني أنا انت من تعلم أين كنت خلال هذه الأيام سابقة ؟
هل كنت نائمة طيلة هذه فترة طويلة لا اصدق ما يحدث معي ...أنا انتهيت كليا.
لا تقولي هذا تكلمي معي الست صديقك ؟
سأخبرك بكل ما حدث معي لقد رأيت نفسي في صحراء ............وسمعت صوت يقول انه يساعدني واني اعرفه من قبل لكني لا اذكره عندما ما قلت جوليان صمت ولم يتكلم أبداً وتركني لوحدي في صحراء بعدها مشيت ووجد بحيرة وبعدها عثر علي بدو ساعدوني بقيت عندهم أربعة أيام وفي يوم قررت ان اعد إلى المدينة واتى معي احدهم يوصلني إلى المدينة لكن في نصف طريق رأيت شيء عندما سالته لم اجده جانبي اختفى وعندما ذهبت رأيت رحل فاقد وعي بعدها اختفى فزعت من حلم عندما سمعت صوت دق باب لم يكن سواء حلم .
انه مجرد حلم لا تكترثي له وصوت عندما استيقظت قلت حمد الله انه حلم اجبني ؟
لا لم يكن حلم .
هل امشي وأنا نائمة اخبرني ؟
ممكن قد أكون مجنونة أليس كذلك أني مجنونة أليس كذلك .
بقى صامت وهو ينظر لي بالحزن أو انه يشفق علي .لما يحصل لي كل هذا ؟ذهبت إلى دكتور نفساني بعد ما اصر علي جاك ان اذهب للعلاج وبعد فترة علاج طويلة أصبحت أفضل من قبل ولم يتركني جاك وحدي لقد كان معي دوما هو ليس اسمه جاك انه اسم دور في مسرحية كنا نعمل مسرحيات لما كنا صغارا أصبحت عالم ربيع وأنا ارتدي فستان الأبيض وابتسامة على وجهي من فرحة وجاك معي وبعدها لم اعد واحيدة اصبح لي شريك ......شريك حياتي وأمشي في .........اقصد نمشي معا في رحلة حياة .النهاية بل هي بداية إلى اللقاء