أنا أعمل ككاتبة محتوى في مختلف المواقع الالكترونية، ولكنني أيضًأ مهتمة بمجال الطيران بشكل عام. وعندما كنت أقرأ عن الطيران وتخصصاته، صادفني مقالة عن مصطلحات الطيران التي تستخدم في عالم الطيران والتي منها:
* أهم المصطلحات ذات الصلة بالطيار
-Acknowledge: يقولها الطيار وتدل على الإجابة بأنه استوعب وفهم الرسالة والخبر، وعادة تكون هذه الكلمة متداولة بين الطيار والعاملين ببرج المراقبة اختصارا للجمل الطويلة.
-Abort: كلمة ينطق بها قائد الطائرة أو مساعده للعاملين ببرج المراقبة وتعني التوقف المفاجيء عن إكمال المهمة عندما تكون الطائرة تسير على المدرج للإقلاع وذلك قبل وصول الطائرة للسرعة المحددة، يحدث ذلك عند ملاحظة أي خلل فني.
- مراقب نهائى: المراقب الجوي الذي يمد الطيار بالمعلومات والإرشادات والتوجيهات النهائية بخصوص الاقتراب النهائي باستخدام معدة ردارية.
- المرحل الجوي: أو ضابط عمليات جوية، هو الشخص المؤهل والمجاز قانونًا لترحيل الطائرات بعد دراسة كافة المعلومات الفنية للرحلة وتجميعها وتجهيزها لقائد الطائرة قبل الإقلاع آخذاً في الاعتبار العناصر التالية: دقة التخطيط، سلامة الرحلة، و قانون الترحيل. مسميات هذه المهنة تتعدد كضابط عمليات جوية، مرحل جوي، وطيار أرضي.
- نداء لجميع الطاقم: غالبًا ما تستخدم هذه العبارة في عملية التحقق من أبواب الطائرة، وهي دعوة
موجهة لجميع المضيفين والمضيفات للتواصل مع بعضهم من خلال نظام اتصال داخلي، كنوع من المكالمات الجماعية بين طاقم الطائرة.
- مستوى الطيران: مصطلح مستوى الطيران من مصطلحات الطيران المعروفة وهو طريقة لتحديد ارتفاع الطائرة عن مستوى سطح البحر بآلاف الأقدام..
- المطبات الهوائية: إنه مصطلح عامي يعبر عن الهزة التي تسببها الاضطرابات الجوية.
- الإجراءات الأخيرة: يمثل هذا المصطلح بالنسبة للعديد منا مؤشرًا يدل على تأخر إقلاع الطائرة. أما عن هذه "الإجراءات" فعادة ما تكون مراجعة أخيرة لبرنامج الرحلة المتعلق بوزن وتوازن الطائرة، أو مجرد انتظار طاقم الصيانة حتى يقوموا بتجهيز سجل الرحلة.
https://www.oxfordsaudia.com/blog/aviation-terms-list-of-the-most-important-terms-used-in-the-aviation-world/
YOU ARE READING
مصطلحات الطيران
Short Storyأنا أعمل ككاتبة محتوى في مختلف المواقع الالكترونية، ولكنني أيضًأ مهتمة بمجال الطيران بشكل عام. وعندما كنت أقرأ عن الطيران وتخصصاته، صادفني مقالة عن مصطلحات الطيران التي تستخدم في عالم الطيران