بَـسـم ربّ فـاطِـم..
يـاأحباب مُحمد صَـلوا عليـه .. ❥ماهيَ العـلاقة بين حَركة الأمام الحُسين"عليـه السَلام" والأمام المَهـدي"روحـي فـداه" بِملاحظـة شعـاريهمـا:الأصَـلاح والعـدل؟
قةتالوا: أن لكُل معلول عَـلة، ولكُل سبب مُسبباً وهذا قانون الحياة الذي لايشذ عنـه موجود...
الحُسين والمَهدي "عليهم السَلام"منهـج واحد مُتكامـل، حركة تغيرية متواصلة الحلقات...
أن الأمام الحُسين"عليه السَلام" قَـام من أجل هدف مُعين صَـرح بهِ في أكثر من موقف فَـكـان يقول((أنمـا خرجتُ لطـلاب الأصـلاح في أُمـة جدي...))
والأصـلاح كـمفهوم حياتي يُمثل سبباً وعَـلة لشيء أخـر، وأن نتيجـة(الأصـلاح) هيَ القسط والعَـدل كما هوَ واضح..
ولكننـا نعلم أن هذه النتيجة لم تقعَ في الخـارج، لأن بنـي أميـة وعدم قيام الناس آنذاك بما عليهم من مُهمة،مَثـلت مانعـاً من تحققهـا، وحجر عثرة في طريق خروجهـا ألى الوجود. هـذا أولاً
وَثـانيـاً: أن هدف الأمام المَهـدي"رُوحي فـداه"
من خلال مُطالعة مئات الروايات الشريفة في ذلك، هوَ أقامة القسط والعدل..ولاتجد رواية تمـر عليك أو ذكراً للأمام المَهـدي"عج" ألا ويأتي هذا الهدف في الذهـن ونصب العين....
فـالأمـام المَهـدي"عج" سيقوم بتحقيق نتيجة الأصَـلاح التي أبتـداهـا الأمام الحُسين"عليه السَلام"
أنـه سَـيحقق تلك النتيجة التي رجاهـا الناس مُنذ الآف السنين ومن هُنـا يُمكن أن نفهم التالي:
أولاً: مايقولـه المؤمنون أن الأمام المَهـدي "رُحي فِداه" هوَ أمـل المُستضعفين ومُحقق رسـالات الأنبياء والمُرسلين..
ثـانيـاً: العلاقة التكامليـة بسن حركة الأمام الحُسين "عليه السَلام" والأمام المَهـدي"عـج"
ثـالثـاً: موضعنا من التمهيد، ومسؤوليتنا المُلقاة على عاتقنا، فَمُهمـة كُل واحد منا التمهيد لتحقيق القسط والعَـدل، فعَـلى كُل واجد منا أن يُهيئ نفسـه لأن يكون جُندياً فذا في صف المُحققين لذلك الهـدف، وأن لايقف عائقاً في طرسق ذلك كما وقف شيعة آل ابي سُفيان يوم عاشوراء معَ الأمام الحُسن"عليه السَـلام"
أنت تقرأ
عَـلى ضَفـاف الأنتِظـار
Nonfiksiكتاب يتكـلم عن أنتظـارك لأمـام زمـانك وماهو حالتك ودورك في هذا الانتِظـار... مجموعة مقالات لاتمثل(فتـاوى) عددها مائـة واربعة عشـر مقالة كانت بهذا العدد تيمناً بعدد سـور القُـرآن الكريـم... المؤلف: حسين عبد الرضا الأسدي