نصف القطر و المحيط

9 2 0
                                    

   الشمس كروية الشكل تقريبًا. يختلف قطرها الاستوائي وقطرها القطبي بمقدار 6.2 ميل (10 كم) فقط. يبلغ متوسط ​​نصف قطر الشمس 432.450 ميلاً (696000 كيلومتر) ، مما يجعل قطرها حوالي 864938 ميلاً (1.392 مليون كيلومتر). يمكنك أن تَصُف 109 من كوكب الأرض على وجه الشمس فقط. يبلغ محيط الشمس حوالي 2،713،406 ميل (4،366،813 كم).

قد يكون أكبر شيء في هذا الكون ، لكن الشمس متوسطة تقريبا مائلة الى الصغر مقارنة بالنجوم الأخرى مثل: منكب الجوزاء ، وهو عملاق أحمر ، أكبر بحوالي 700 مرة من الشمس وحوالي 14000 مرة أكثر سطوعًا.

تقول ناسا على موقعها على الإنترنت "سبيس بلايس": "لقد وجدنا نجومًا يزيد قطرها عن شمسنا بمئة مرة. حقًا هذه النجوم هائلة". "لقد رأينا أيضًا نجومًا يبلغ حجمها عُشر حجم شمسنا."

وفقًا لعالم الطاقة الشمسية في وكالة ناسا ، سي أليكس يونغ ، إذا كانت الشمس جوفاء ، فسيحتاج الأمر إلى حوالي مليون كوكب أرض لملئ الشمس. من الممكن أن تكون الشمس أكبر مما كان يعتقد سابقًا. حيث يقوم مهندس وباحث في الكسوف الشمسي ، بإنشاء نماذج مفصلة لكسوف الشمس وخسوف القمر لتحديد مكان سقوط ظل القمر بدقة أثناء كسوف الشمس. ولكن عندما قام بمطابقة الصور الفعلية والملاحظات التاريخية مع النماذج وجد أشكالًا دقيقة للكسوف تكون منطقية فقط إذا قام بزيادة نصف قطر الشمس ببضع مئات من الكيلومترات.

حتى المهمات مثل مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية (SDO) التابع لوكالة ناسا وقياسات الكواكب الداخلية عبر وجه الشمس لا تعطى نتائج دقيقة عن نصف قطر الشمس بالدقة المطلوبة "إن وضعنا مسطرة على هذه الصور واكتشافها أصعب مما تعتقد. ما هو حجم الشمس؟ ليس لديها الدقة الكافية لتوضيح ذلك ، حيث "قال الباحث في ناسا إرني رايت لموقع ProfoundSpace.org. "وبالمثل ، مع عبور عطارد والزهرة ، اتضح أن القياس المستند إلى القياسات ليس دقيقًا تمامًا كما نريد." حيث تابع العالم رايت قائلا إن الأوراق البحثية المختلفة التي تستخدم مجموعة متنوعة من الأساليب أسفرت عن نتائج تختلف عن ما يصل إلى 930 ميلاً (1500 كم). قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تخطط لتجاوز حواف كسوف الشمس التالي. "بالنسبة لمعظم الناس ، نعم ، لا يهم حقًا ؛ لن يغير كل شيء حيث انه كلما اقتربت من حافة مسار [الكسوف] ، زادت المخاطر التي تتعرض لها .

النهاية


🎉 لقد انتهيت من قراءة الشمس 🎉
الشمسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن