"اللهم طهر قلبي من كل خُلُق لا يرضيك"🤲🤍
«اتمنى تحاولوا تلعبوها مع اصحابكم أو عائلتكم و استمتعوا بوقتكم🖇️🤍»
الجواب الصحيح بنقطتين✌️👀
نبدأ بالصلاة على سيدنا محمد
________________________شيء يُؤخذ منك قبل أن يُعطى لك فما هو ؟
-الجواب : الصورة الفوتغرافية
• خمسة وخمستين وكثرهم مرتين كم يكون؟
- الجواب : 45.• شيء كلما تحرّك خطوة فقد شيئاً من ذيله فما هو؟
- الجواب : إبرة الخياطة• من هو الشخص الذي مات دون أن يولد؟
- الجواب : سيدنا آدم عليه السلام.• ماهو الشيء الذي يجري لكنّه لا يستطيع المشي؟
- الجواب : الماء.•ما هو الشيء الذي يحمل طعامه فوق رأسه، فإذا مشى أكل منه وإذا سكن غطى رأسه ونام؟
- الجواب : قلم الحبر• شيء رأسه للإنسان وآخره للحيوان فما هو؟
- الجواب : القمح يُستفاد من سنابله، أمّا آخره فتُطعم منه الحيوانات.• شيء صافٍ كالماء ومولود في النار وإذا مات استقرّ على الأرض؟
- الجواب : الزجاج.• شيء نراه ولا نستطيع لمسه، أول حروفه شيء يقتل وآخر حروفه شيء يُشرب؟
- الجواب : السماء• شيء إذا وضعناه في الثلاجة لا يبرد فما هو ؟
- الجواب : الفلفل الحار• شيء له أوراق لكنه ليس نبات، وله جلد لكنه ليس حيوان، لديه عِلم لكنه ليس إنسان فما هو ؟
- الجواب : الكتاب• ما هو الشيء الذي ترميه كلما احتجت إليه؟
- الجواب : شبكة الصيد• شيء إذا سقط على رأسك بقوة لا يجرحك فما هو؟
-الجواب : المطر.• شيء تستطيع مسكه لكنك لا تستطيع لمسه فما هو؟
- الجواب : أعصابك.• هو من الطيور لكنّه لا يطير، فإذا حذفنا آخر ثلاثة حروف منه طار فما هو؟
- الجواب : بطريق/ بط• في اي شهر يتكلم الناس اقل من غيره ؟
- الجواب : شهر شباط• شيء تحمله وفي نفس الوقت يحملك ؟
- الجواب : الحذاء• شيء اذا وقفنا قبالته وبكينا يبكي واذا ضحكنا يضحك ؟
- الجواب : المرآة• من هو الشخص الوحيد الذي يجلس أمام الملوك والرؤساء ؟
- الجواب : السائق.• ما هو الشيء الذي يقول الصدق دائماً لكنّه إذا جاع كذب ؟
- الجواب : الساعة فهي تعطينا الوقت الصحيح إلّا إذا نفدت بطاريتها.• ما هو الشيء الذي يكون أخضر في الأرض، وأسود في السوق، وأحمر في البيت ؟
- الجواب : الشاي.• ما هو المخلوق الذي لا ينام إلّا وهو مرتدياً حذاءه؟
- الجواب : الحصان• اعط اسم فاكهة مؤلف من 3 احرف ، ان بدلت الحرف الأول والثالث منه لا يتغير ؟
- الجواب : التوت والخوخ• ما هو الشيء الذي يدور حول البيت دون أن يتحرّك؟
- الجواب : الجدار• لها رقبة وليس لها رأس فما هي ؟
- الجواب : القنينة.• ما هو الشيء الذي بالصيف يحميك وبالخريف يطعمك وبالشتاء يدفيك ؟
- الجواب : الشجرة• ما هو القفص الذي لا تستطيع حبس أي حيوان فيه مهما كان صغيراً؟
- الجواب : القفص الصدري.• كلّه ثقوب ومع ذلك يستطيع حفظ الماء داخله فما هو ؟
- الجواب : الإسفنج.• شيء يقرصك ولا تراه فما هو ؟
- الجواب : الجوع.• أنا حلوة ومغرورة وألبس مية تنورة ؟
- الجواب : الخس_________________
اتمنى تحاولوا تلعبوها مع اصحابكم أو عائلتكم
و استمتعوا بوقتكم🖇️🤍"اللهم صلي وسلم على نبينا محمد"
أنت تقرأ
الغاز شارلوك هولمز
Mystery / Thrillerاذا كنت تعتقد نفسك ذكياً...فالتدخل و شاهد غرورك و هو ينهار (ليس المقصود من العبارة هو اهانتك أو التقليل من ذكائك)