عود نفسك كل يوْم أن تقول استودعُ الله الذي لا تضيع ودائعه
ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي
وبيتي وأهلي وأحبتي ومالي وجميع
ما أنعم الله به عليّ ."
اللهم جمّلني بقلب رحيم وعقل حكيم ونفس صبورة
يارب أجعل بسمتي عادة وحديثي عبادة وحياتي سعادة وخاتمتي شهادة ..-اللهم إني احتسبتُ يومي هذا لوجهك الكريم فباركه لي ويسرّه لي وتقبله مني ..اللهمّ أرني مايرضيك واسمعني مايرضيك وانطقني مايرضيك واستعملني في طاعتك..اللهم افتح لي أبوابَ رحمتِك وارزقني من حيث لا أحتسب.
عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، عَلَّمَهَا هَذَا الدُّعَاءَ : ( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وماقضيتَ لى من قضاء فاجعل عاقبتَه لى خيراً ) .
كان النبي ﷺ يقول :
( ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ، ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي ) صححه الألباني
هذا الدعاء يشتمل على اثنين وعشرين مطلبًا هي من أهم مطالب العبد وأسباب صلاح أمره .
صباحكم خير ودعاء مستجاب !
أنت تقرأ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا
Non-Fictionفَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ يشمل الكتاب ذكر الله تعالى وتفسير للأيات القرأنية ومايخص ديننا الأسلامي.