"الصلاه"

32 8 1
                                    

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا الصلاه واجب من الله سبحانه وتعالى فرضها علينا لنكون موصولين به سبحانه ، وهل يوجد أجمل واعظم من ان يدعوك الله سبحانه وتعالى للوقوف بيت يديه؟؟ لم يفرضها الله ليعلم صدقاً حاشاه فهوا يعلم كل شي مسبقاً.. بل لنكون موصولين به.. نحن من نحتاج للصلاه لتريح قلوبنا ولنشعر ان الله معا دائماً 💛🌼.

ثانيا هاجر الصلاه نوعان :-

النوع الاول

هوا الذي لا يصلي ابدا وساترك لكم حديث الرسول صلى الله عليه يبين لكم الحكم قال الرسول صلى الله عليه وسلم {بين الرجل والكفر والشرك ترك الصلاه}.

رواه مسلم..

النوع الثاني

هوا الذي يتكاسل عن الصلاه، أو يجمع الصلوات في آن واحد.

النوع الثاني يصلي ولكن سياتي وقت ويشعر ان الصلوات التي جمعها كثيره جدا قيقرر ترك الصلاه 💔💔

ثالثا اسباب هجر الصلاه او التكاسل عنها:

1_عندما تشعر انك لا تريد أن تصلي ويأتي هذا الشعور نتيجه انك تعيش في راحه نفسيه وماديه.

2_الشعور وان الصلاه واجب عليك وتصلي وانت مستعجل متى ساكمل صلاتي! واسقط الفرض فقط؟؟

3_الانشغال بالدنيا سواء عمل او دراسه او اي أمور اخري...


رابعاً كيف احافظ علي الصلاه ولا اتكاسل عنها..

قبل كل شيء يجب عليك أن تعلم انك انت من تحتاج للصلاه لتكون دايما قريبآ من الله فالذي يصلي صلواته بخشوع يغفر الله له ذنبه..

اسهل طرق للحفاظ على الصلاه

1 الصلاه في وقتها حاول ان تجهز نفسك للصلاه قبلها ب 10 او 5 دقايق لتكون مستعد..

2 استشعر انك تكون واقفا بين يدي الله سبحانه وتعالى وليس هناك أعظم من ان يطلبك الله لتقف بين يديه..
3 أقرب ما يكون ابعبد لربه وهوا ساجد وبالطبع هتاك الكثير من الدعوات المستجابه.

4 ادعي أثناء السجود ب اللهم اجعلني مقيم للصلاه ومن ذريتي وبردوا اللهم ردنا إليك رداً جميلاً ♥️

شرح بسيط للصلاه راجع معايا وصحح صلاتك.

الفجر ركعتين : كل ركعه فيها الفاتحه + سوره صغيره او كبيره.

الظهر اربع ركعات :
اول ركعتين الفاتحه +صوره صغيره
تاني ركعتين الفاتحه فقط

العصر اربع ركعات :
اول ركعتين الفاتحه + سوره صغيره
ثاتي ركعتين الفاتحه بس

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Apr 13, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

لعلها المٌنجيه ❤️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن