بدايه العلاج ..

181 12 0
                                    


  التنمر والاشخاص الذين انتحره بسببه

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


  التنمر والاشخاص الذين انتحره بسببه

1 - التنمر يكون بين الأطفال والمراهقين فقط، تعنيف الأب لابنه يعتبر عنف اسري، العنف بين طلاب الجامعات يسمى عنف جامعي، القوة هنا لا تقتصر على القوة الجسدية إنما أيضا مخزون الطفل او المراهق من الألفاظ النابية و التعليقات الجارحة تعتبر قوة، استغلال الشخص لشهرته و محبة الآخرين له تعتبر قوة .

2 - غالبا ينتشر التنمر في المدارس لكثرة أعداد الأطفال والمراهقين و لوجود اختلافات كبيرة بينهم و زيادة نسبة المنافسة بينهم و لتواجدهم في المدرسة معظم الوقت.

3 - أنواع التنمر بالأصل 3 و تم إضافة نوع رابع من 6 سنين بسبب تطور وسائل التواصل وهي:

- التنمر الجسدي: يشمل كل أنواع الضرب و سرقة و تخريب الممتلكات الخاصة بالأطفال الآخرين.
- التنمر اللفظي: يشمل الشتم و السخرية و التخويف و التهديد و الاستهزاء.
- التنمر العاطفي: يشمل العزل و الإبعاد و نشر الشائعات و التحريض و اي فعل يجعل الطفل يشعر أنه لا ينتمي للمكان و التنمر العاطفي يقع مع اي نوع من أنواع التنمر الأخرى.
- التنمر الإلكتروني: وهو استخدام الوسائل الإلكترونية لإلحاق الأذى بالطفل الضحية من خلال التعليقات او الصور.

4 - تقول الخبيرة في منظمة الصحة العالمية "أن التنمر هو السبب الثاني بعد حوادث المرور لهذه الفئة العمرية". تقصد المراهقين، ووفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية فإن ٨٠٠ ألف شخص يموتون انتحارًا في العالم كل عام، وأنه يسبق كل انتحار ما لا يقل عن عشرين محاولة انتحار فاشلة.

5 - بعض الأشخاص الذين انتحروا نتيجة للتنمر:

- دولي إيفيريت
فتاة استرالية تبلغ من العمر ١٤ عامًا، انتحرت بسبب تلقيها رسائل مسيئة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أول تعليق لوالدها على انتحار ابنته، قال ان ابنته أرادت التخلص من الشر في هذا العالم، كما دعا أصحاب تلك الرسائل لحضور مأتمها ورؤية ما فعلوه بها.
‏- إيمان صالح
طالبة انتحرت بسبب تنمر معلماتها واستهزاء مستمر من قبل مرشدات المعهد حول سمارها وشعرها الأجعد، وكشفت التحقيقات وأقوال زميلاتها أن المرشدات شبّهن إيمان بالذكور، فأقدمت على رمي نفسها من الطابق الرابع لمبنى المعهد، تاركةً خلفها تسجيلًا صوتيًا مؤثرًا.
- برادلي جون
فتى بريطاني يبلغ من العمر ١٤ ربيعًا انتحر شانقًا نفسه في حمام المدرسة بعدما تعرض للتنمر من قبل زملائه وتوجهت شقيقته "دانييل” لمرحاض المدرسة كي تبحث عنه، خاصة أنها تعلم أنه يختفي دائمًا هناك كي يهرب من زملائه المتنمرين الذين يرهبونه دائمًا فوجدته ميتًا.
- ‏الطفل إياد
البالغ من العمر ١٢ عامًا أصيب بتشويهات في وجه وقدميه نتيجة حريق في المنزل أدت إلى تغير ملامحه وإعاقة في قدمه، وبعد تعرضه للكثير من التنمر والسخرية من جانب زملائه بالمدرسة أقدم على الانتحار هربًا من التنمر..
- كيلي يومانس
فتاة بريطانية تبلغ من العمر ١٣ عامًا قتلت نفسها عن طريق أخذ جرعة زائدة من مسكن الألم نتيجة للتنمر المستمر التي تعرضت له لسنوات سبب وزنها الثقيل.

مُجرد عُقدة تزداد تشابُكاًحيث تعيش القصص. اكتشف الآن