رحلت عمتي سميرة هي في الدوحةالآن ، لذلك يجب أن أجد أم أخرى ، أم ثالثة ، لم أنجح في الحصول على أم جديدة تُرضعني لأشهر ، كنت أحلم بأمي سميرة وثديها الجميل وحليبها اللذيذ الذي قدمته لي .في أحد الأيام سمعت أمي تحدثت مع عمتي سميرة على الهاتف ، كانت حزينة أيضًا لترك البلاد ، علمت منها أن أختها الصغرى أنغام وعائلتها يأتون إلى منزلها .
كنت أتساءل كيف ستبدو عمتي أنغام ، لأنها تركتنا وسافرت مع زوجها الى السعودية من فترة طويلة .
بعد أيام قليلة ، انتقلت العائلة الجديدة إلى المنزل وسعدت بتعرف عليهم ، كانت عمتي أنغام جميلة وتقريباً نسخة طبق الأصل من أختها ، كانت تبلغ من العمر 30 أو 31 عامًا ولديها طفل يبلغ من العمر عامًا واحدًا اسمه سالم ، من خلال ملاحظاتي الشديدة ، علمت أن ثديها متوسط الحجم وثابتان أثناء الرضاعة ، كلما جاءت إلى منزلنا ، كنت أجلس في وضع مناسب لإلقاء نظرة فاحصة عليها ، وخاصة على ثدييها ، كانت في صحبة جيدة مع أمي وأنا ، كان لابنها حركة لطيفة تظهر ثدييها عن طريق سحب عنق ثوب الخاص بها أثناء البقاء على كتفها ، كنت ممتنًا للطفل على هذا العمل لأنه قدم لي وليمة جيدة لعيني .
كنت أنظر إلى صدرها كلما انحنى أو انزاح عنقها ، لم تكن على علم بأني انظر إلى صدرها بينما كانت تكنس أو تغسل ملابسها ، ذات يوم عندما طُلب مني أخذ مفتاح منزلي من منزلها ، دخلت غرفتها عن طريق الخطأ بينما كانت ترضع ابنها، بعد رؤية هذا شعرت بالخجل والحزن ، سرعان ما أخذت الطفل وغطت نفسها وسلمت المفتاح ، عدت وعاد ذهني إلى الأيام الجميلة مع والدتي المبتسمة سميرة .
لماذا أنت قاتم ؟؟"سألتني "لا شيء عمتي". كذبت. "هل تفتقد عمتك سميرة ؟" قالت لي ، شعرت بالرعب ، رأيت عمتي أنغام تبتسم في وجهي ، واصلت "أخبرني سميرة كل شيء عنك ، هل تفتقدها ... أمك سميرة ؟؟ ". شعرت وكأنني غرق في أعماق البحار ، أعلم أنني لا أستطيع إخفاء الحقيقة لأنها تعرف الكثير بالفعل. "نعم". اجبت.
أنت لا تخطط لنقع ثوبي الليلة ، أليس كذلك؟ ". "ماذا؟ ... أوه..لا ... لا." ابتسمت. "لقد أخبرتك كل شيء "انا قلت "نعم" أجابت هي تقول لي كل شيء ، قالت أنك حزين جدا بعد رحيلها ، لا تحبط وستعود قريبا ". هذه الرسالة صدمتني ، قفزت من مقعدي قالت "حقًا؟" عندما رأت تغيير موقفي ضحك وقالت ، "نعم".
في ذلك اليوم نمت بسعادة ، وفي المساء التالي وصلت إلى منزل عمتي أنغام ورأيتها ترضع الطفل ، ابتسمت لي وابتسمت لها ، ذهبت إلى الأريكة وبعد فترة من الوقت انضمت إلي ، من وجهي ، فهمت أن شيئًا ما كان يزعجني ". ما الأمر يا عبدالله ؟ ". لم أجيب لبعض الوقت ، لمست كتفي وسألت مرة أخرى ، أدركت مع دقات قلبي السريعة ، أن الرغبة في مصها كانت تتراكم بشكل كبير ولم أتمكن من السيطرة عليها ، كانت لا تزال موجودة ، عندما قرأت التوتر على وجهي ، اختفت ابتسامتها واكتسبت نظرة فضولية.
عمتي ، هل يمكنني أن أسألك شيئًا؟" "تابعت ". "هل يمكنني الحصول على بعض من حليبك؟". أضاء وجهها بابتسامة ، أجابت بعد ثوان قليلة. "لا أعتقد ذلك ، حليب الأم للأطفال ".
سقط قلبي ولم أستطع تفسير مشاعري. انا قلت." كنت طفل أختك انا ملكك ايضا". أجابت بتعبير فضولي: "أنا لست سميرة ".
لكن عمتي أنغام كانت منزعجة في الاعتبار ، أوضحت أفعالها وتعبيراتها ، لم تكن متأكدة من الإجابة التي أعطتها لي للتو ، بعد بضع ساعات من "الصمت القسري" (لأنني لم أكن في حالة مزاجية للتحدث معها) ، رأيتها تغلق باب غرفة نومها ، اعتقدت أنها خائفة من "هجوم" في منتصف الليل ، لكنها فتحت الباب ولم تهتم كثيرا وانتقلت للمطبخ ، ثم عادت وسلمتني كوبًا مليئًا بالحليب الذي لم يكن باردًا جدًا ولا ساخنًا ، رأيت بقعًا مبللة في ثوب النوم. "لقد طلبت حليبي هذا حليبي خذه واشربه ". كانت حالتي بائسة للغاية ، كنت أرغب في ان إرضع من ثديها لكنها أعطتني كوبًا من حليبها. الآن فهمت معنى "أنا لست سميرة " بوضوح.
شربت الحليب وأعدت لها الكوب ، بدت خجلاً وجهها مغطى بتعبير معقد ، عادت وجلست على الأريكة ، في منتصف الليل ، سمعت خطى وشخصية غامضة تتحرك ، كنت خائف من بعض اللصوص ، أشعلت الأنوار ، لدهشتي الشديدة ، وقفت هناك كانت عمتي أنغام "القاسية".
ماذا حدث؟" سألت عمتي أنغام ، لم أستطع النوم انا أجبت، كنت على يقين من أنني أساءت إليك قالت ، ثم تابعت : آسف. كنت خائفة من تقديم ثديي لصبي بالغ ". "فلماذا عدت؟". سألتها ، نبرتي تتعمق. "اتصلت سميرة بي وأخبرتها بطلبك. لقد أقنعتني بالاستمرار في ذلك وأخبرتني أنك "طفل" محبوب. لذا عدت إليك.
لم أصدق ما سمعته ، شكرت عمتي أنغام أمي وقررت أن أعانقها واقبّلها على هذا ، جلست عمتي أنغام على سريري وأخذتني في حضنها. لقد استلقيت على حجرها ، كانت عمتي أنغام متوترة ، ارتفع صدرها وسقط فجأة. تذكرت أن عمتي سميرة كانت أكثر جرأة وشجاعة ، لم تظهر أي توتر ، كانت عمتي أنغام متشككة بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك ، فالتفت إلى جسدها ورفعت رأسي إلى صدرها ، شهقت وأمسكت برأسي ، عندما وصلت يدها إلى سحاب ثوب النوم ، أوقفتها. "انتظر. اسمحوا لي أن أبقى على صدرك لفترة حتى تهدأ لبضع دقائق ، بقينا في هذا الوضع. ببطء أصبح تنفسها طبيعيًا وتكيفت مع الموقف. ”لا داعي للذعر ، أنا مجرد طفل ، تمامًا مثل صغيرك سالم ". أخبرتها. داعبت شعري وقالت "أنت طفلي الصغير عبدالله ". جلست على حجرها وشدت عنق ثوب النوم حتى أتمكن من رؤية ثدييها ، نظرت إلى هذا الفعل بابتسامة ثم أجبرتني على حضنها وسحبت ببطء الرمز البريدي وتحركت قطعة واحدة. خلعت حمالة الصدر ودفعت ثديها الوردي المنتصب والمبلل في فمي. بدأت في الرضاعة وأرضعت كثيرًا وفي غضون وقت قصير ، كانت تضخ فمي بحبها كان طعم لحليبها مختلف قليل عن حليب عمتي سميرة.