الطفولة

7 1 5
                                    

يبدأ الجميع بطفولته و هذا ما سأفعله على كل حال أنا أكسل من أن أفكر في طرق جديدة لبدأ حكايتي و أنت لم تكن لتنتبه لو لم أخبرك.
الطفولة هي مجرد كلمة بالنسبة للبعض. طفل يزداد في عالم كئيب بدون استشارته،غالبا يحصل على اسم أبله كاسم جده أو جدته المتوفاة،هذا إذا لم يكن اسم حبيبة أو حبيب أبيه أو أمه كاسمي جاكوب. سواء قد كان من عائلة غنية أو فقيرة فهو سيعاني من شيء بالضرورة. لا تنظر لما أكتبه بغرابة، و تخبرني بتلك الجمل الغبية كمن يزداد و ملعقة من ذهب في فمه لا يعاني كثيرا في حياته. أيها البائس، أنت تبكي في كل مرة تتذكر صديقك المزيف الخائن فيها فماذا لو كنت دائما محاطا باستغلاليين؟ و ورائك مسؤولية أن تظهر دائما بمثالية أمام الجميع كما تزيف ابتساماتك لتحصل على صفقة ما. لكن كل هذا لا يعني أن حياتنا نحن الفقراء جيدة ، ما زلت أذكر الأيام التي يتشاجر فيها أبواي بسبب المال ، اللعب التي كان يمتلكها كل زملاء القسم ما عداي. الطفولة في الحقيقة بداية كل شيء. يعتقد الكبار أن الأطفال ملائكة لكنهم شياطين متخفين، حتى الفتى المشاغب أكثر رحمة من ذلك المثالي الأحمق الذي يذكر الأستاذ بالتمارين في بداية الحصة و نهايتها،الذي يشارك الضحك كلما تنمر الأستاذ على تلميذ ضعيف و مرات يكون هو المتنمر على من هو سمين،غبي،أحمق أو أيا كان. متى كانت الحياة عادلة لتكون كذلك و أنت تكبر يا مثير الشفقة؟
كنت مركزا لاهتمام الأساتذة و دائما يذكر اسمي،أتعلم لماذا؟لا أيها الغبي ليس لأني مجتهد بل ليذكر الآخرين أن عليهم الدراسة و القيام بتمارين رياضية لكي لا يصبحوا مثلي.أنا ذلك الفتى السمين الذي يخجل من التحدث أو الظهور أما الآخرين لكي لا أتعرض للتنمر كما حدث لماثيو. و رغم ذلك كنت أتلقى بعض الكلمات المسيئة فقط لأني أملك بعض الكيلوغرامات الزائدة عن الآخرين. فقط لأن خجلي كان يمنعني من المشاركة في القسم،فقط لأن شجارات والداي في المنزل لم تترك لي وقتا لأذاكر أو أفعل أي شيء.
أنت إذا كنت معلما حاول أن ترى تلاميذك ككيان مستقل و ليس مجرد عبوات تصنف بعضها عبوات زجاجية و أخرى بلاستيكة ثم تعبئها و تجعلهم ينصرفون. حتى ذلك المشاغب يملك أسبابه الخاصة أيها المتسلط العنصري. و إذا كنت أبا أو أما فأغلق فمك أمام أطفالك.
ما كنت عليه في صغرك سيؤثر على من أنت في الكبر،صدقني هذه القاعدة صحيحة و صالحة في كل زمان و مكان،أنا ذلك المختل بذيء اللسان_و أعترف بذلك_بسبب ماضي الذي يلاحقني دائما. ماذا سأستفيد لو بقيت ذلك الخجول اللطيف؟ سأتعرض للتنمر و حياتي ستكون بائسة أكثر مما هي عليه. و أنت أيها البائس تذكر أني مثلك فلا تقلد أفعالي و عندما تقع تعود إلي باكيا. أنتم تجيدون لعب دور الضحايا،لهذا حياتكم جحيم. حسنا أعتقد أن هذا يكفي لليوم. سأذهب للنزهة مع صديقي جوزيف،الأبله على ما أعتقد.
كان معكم جاكوب المختل.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jan 13, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

Beautiful life حياة جميلة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن