بسم الله الرحمن الرحيم
( التقرب من السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام)
الوقت:24ساعه فقط "أي غداً بنفس الوقت"
١-التقرب هو ان يعمل الانسان ويقدم مقدمات ويصبر ويجاهد، وهو امر تدريجي لا يأتي بين يوم وليلة.
أ/ صح
ب/ خطأ٢- الفاطمي هو من يسعى الى التقرب فقط دون الاقتراب.
أ/ صح
ب / خطأ، يريد الامرين معاً (الاقتراب والتقرب) الامر المعنوي والعملي.٣- الزهراء عليها السلام تحب من ينظر الى الدنيا على انها محط لا ممر.
أ/ صح
ب / خطأ٤-اعلى مراحل الصبر هو ان يبقى صاحبه يرى ان الحياة قد أظلمت عليه ولكن يبقى متحمل ذلك لانه ليس باليد حيلة.
أ/ صح
ب / خطأ٥- ( ما عبادتي وعبادة الخلق أجمع إلا كقطرة في عبادة علي عليه السلام) الى من ينسب هذا القول؟
أ/ الإمام السجاد عليه السلام
ب/ الإمام الصادق عليه السلام٦- بماذا تميزت عبادة علي عليه السلام؟
أ/ جعل عبادته حياة، وحياته عبادة
ب/ كان يقضي الليل بالعبادة، والنهار بالعمل والجهاد٧- عندما نقول بأن على كل مسلمة ان تربي أولادها تربية فاطمية، ماذا نقصد بالتربية الفاطمية التي كانت تعلمها السيدةالزهراء لأولادها؟
أ/ استشعار وجود الله تعالى في كل مكان وزمان
ب/ تعليمهم الحلال والحرام والتفقه في الدين٨- ( لأن أدخلتني النار لأخبرن أهل النار بحبي إياك...) لمن يُنسب هذا القول؟
أ/ الإمام علي عليه السلام
ب/ الإمام السجاد عليه السلام٩-سُميت السيدة فاطمة عليها السلام بالزهراء لأن السماء تزهر وتشرق بنورها لقيامها في الليل.
أ/ خطأ
ب/ صح١٠- بعد قراءتكِ للكتاب كيف قررتي ان تتقربي من السيدة الزهراء عليها السلام؟ اجابة مختصرة 🌸
أنت تقرأ
مشروع القراءة
ChickLitهنا يتم نشر كتاب ولمدة محددة ومن بعد المدة المحددة يتم نشر الأسئلة عن الكتاب، وهناك شهائد تقديرية للأشخاص الذين يجابون على الأسئلة❤