بدأ الأمر في يوم تم حفره في ذاكرتكم جميعًا، يوم استطاعت بيلاتريكس ليسترانج و مجموعة من أكلة الموت الهروب من سجن أزكابان و يليه إنضمام الديمنتورز إلى جانب سيد الظلام، ليقوم باقي السجناء الذين لم يتأثر وعيهم بالحد الكافي للجنون بإستغلال الأمر ليقوموا بالهروب من السجن فعزموا على الهرب ؛ بمساعدة أقرانهم الذين بالخارج، و في حادثةٍ لم يُرى مثلها من قبل تعرض السجن المنيع للكثير من عمليات التخريب و الهدم ؛ و ما سهل الأمر هو غياب الديمنتورز ليصبح السجناء طلقاءًا تاركين خلفهم بقايا أكثر الأماكن ظلمةً و أعظم سجن في تاريخ السحرة .و لكن كل ما كان يصب اهتمام العالم السحري كافة الأحداث المُروعةٍ التي شهدوها ليصبح السجن و هروب السجناء في طي النسيان ؛ إلى أن انتهت حرب هوجورتس بالإنتصار المعروف .
و مع عودة الإستقرار للعالم السحرة مجددًا قامت الوزارة بالبحث عن كل الفارين و القبض عليهم مع إنشاء سجن جديد بعيدًا عن أنقاض أزكابان التي لم تعد صالحةً للعمل خاصة مع ضعف الديمنتورز و عدم أهليتهم للأمر .
إلى أن جاء جمع من السحرة المُفكرين على رأسهم
" روميلدا ڤين " و طالبوا بإنشاء مدرسة للسحر و بذلوا جهودًا كثيرة لإصلاح المكان و إعداده ليكون مدرسةً ذات كفاءة ؛ لإيمانهم أن سجن أزكابان المنيع و أكثر الأماكن رعبًا و الذي كان يُوصف بأنه " لا مفر منه " لا يستحق أن يصبح خرابًا و في حالةٍ يرثى لها .. مجرد ماضٍ يُدرس في كتب تاريخ السحر ؛ لذا اتجهوا الى وزارة السحر آملين تحقيق مرادهم.ويذكر أن روميلدا ڤين وقفت بثبات وسط قاعة الوزارة و صرحت قائلةً لاقناعهم :
" في الحقيقة من الصعب تجاهل هذا الموقع و القوى السحرية المحيطة به، أخبروني مَن قد يكون لديه مكان مُخبأ بدقة عن أعين العامة و المتطفلين و ملئ بكل هذه القوة الهائلة، ولنضع بعين الإعتبار الديمنتورز و إمكانية استغلالهم، ثم بكل بساطةٍ نتركه تحت الأنقاض بدون الإستفادة من أي تلك الأشياء .. أؤمن أنكم تقدرون الموارد كما تقدرون المواهب و أرى أننا نتقدم نحو الأفضل لذا ضعو ثقتكم بنا و اسمحو لنا بإثبات أهليتها و سنتحمل المسؤولية كاملًة و سترون ” أزكبان سيصنع التاريخ “
ثم ولت ومن معها تاركين الرؤوس تتضارب مع الافكار .
في البداية أخذت الوزارة تفكر في الأمر و لكن ما كان يقوى جانب روميلدا و جماعتها أمام الوزارة تصريحات " هيرميون جرانجر " و مساندتها لهم حيث قالت :
" أزكابان مكان مبهر رغم كل شيء، بعيدًا عن كونه في السابق المكان الذي يرهبه الجميع إلا أنه لا يمكن إنكار عظمته و صحة كلامها لذا أظن أن فكرة تحويله إلى مدرسة لتعليم فنون السحر جيدة بالفعل .. حان الوقت لتغيير بعض مسمياتنا و إزالة الرهبة، لذا سأساندهم "
و رغم عدم تخلي الوزارة عن عادتها القديمة و كثرة الأقاويل بأنه لن تكون المدرسة سوى منبع لسحرة الظلام أمثال أكله الموت و عدم الثقة بنوايا الفريق إلا أنه في النهاية مع اصرار هيرميون جرانجر و تحملها المسؤولية لم يكن أمام الوزارة سوى الخضوع للأمر .
و بمجرد أخذ الموافقة قام الفريق بعقد إتفاق مع الديمنتورز على حماية المدرسة و عدم الإقتراب من الطلاب على أن يكون لهم الحق في أخذ أرواح كل من يهدد أمن و إستقرار المكان و لنقل أنهم أذكياء بما يكفي ليقوموا بعقد إتفاق كهذا ؛ ففي مثل هذا الموقع مَن ذا الذي قد يأتي اليه إلا ان يكون احمقًا.
و لم يكن للديمنتورز سبيل للإعتراض فقد أصبحوا أضعف بالفعل منذ الحرب الأخيرة، و توالت التجديدات و أُنشئ ميناء للسفن في شاطئ خاص بالسحرة و وضعت تعاويذ تخفيه عن العامة ؛ حيث يكون الوصول إلى المدرسة بالسفن و نقل الطلاب بأكثر السبل أمانًا .
لذا بعد فترة مِن الإصلاح و بذل الجهود المكثفة استطعتم ان تمسكوا بهذا الكتاب بايدكم اليوم و ليُقرأ كل عام في استقبال الطلاب بمدرسة أزكابان لتعليم فنون السحر و التي كانت و ستظل فريدة من نوعها .
_ من أحد كتب تاريخ السحر الحديث .
أنت تقرأ
the story of Azkaban school
Fanfictionهل تسألتم يومًا عما حل بسجن أزكابان بعد تمرد الديمنتورز و تركه فارغًا كالحطام ؟ تخيلوا عما قد يحل بمكان معروف بظلامه و عتمته و تاريخه الأسود مع السجناء و السحرة الأكثر ظلامًا.. ماذا عن تحويله لمدرسة يتم تدريس فيها أرقى فنون الظلام ؟ - قصة قصيرة عن ت...