الجزء الأول:
هل البشر متساوون حقاً!؟ في هذا العصر لا ينفك الناس عن الحديث عن المساواة، قال رجل عظيم: "لا يخلق من في السماء شخصاً فوق أو أسفل الآخر"، لكن الاقتباس له تكملة، ينص على أننا سواسية عند الولادة، لكن بعدها تظهر الفجوة، الفروق نتاج جهود المرء الأكاديمية، أو افتقاره لها، بأي حال، البشر قادرون على التفكير بأنفسهم، قد تكون المساواة مفهوماً كاذباً، لكن عدم مساواتنا يبقى أمر صعب التقبل. (الحلقة ١).
عند شرود أحدهم، تحفيز بدني قوي سيعيده للواقع. (الحلقة ٥).
الألعاب مملة لو لم تمارسها بجهد. (الحلقة ٧).
في هذا العالم الفوز هو كل شيء. (الحلقة ١٢).
الجزء الثاني:
كل أفعال البشر محكومة بأهداف يريدون تحقيقها. (الحلقة ١).
وضع نفسك في الأمام سيسمح لك بتحمل المسؤولية، لكن إذا حصلت على دور القيادة ربما تظهر نقطة ضعفك. (الحلقة ١).
يتعلم الناس عن الآخرين بالمظهر بداية، "رائع"، "ظريف"، أو خلافهما هي ما يتبادر لنا كانطباع أول، تالياً يستدلون على شخصية المرء بنائاً على سلوكه، "اجتماعي"، "عدائي"، "متحفظ"، لكن هذه الخصال سطحية كما هي المظاهر. (الحلقة ٢).
يمكن أن تعزز الظروف القاسية طبيعة الشخص. (الحلقة ٣).
أولئك الذين يعانون من الظلام الذي في قلوبهم ينجذبون لبعضهم البعض، والأقوى من الإثنين سيبتلع الأضعف دائماً. (الحلقة ٣).
هناك حدود لمقدرة قتال المرء بمفرده. (الحلقة ٤).
من المهم أن تنظر إلى شريكك وأن تمنحه نسبة من المبادرة. (الحلقة ٤).
الإطاحة بالخصم قبل إطاحته بك هي من أساسيات الاستراتيجيات. (الحلقة ٧).
يولد كل البشر سابقين لأوانهم، والإنسان المولود حديثاً لا يستطيع حتى المشي من تلقاء نفسه. (الحلقة ٧).
الحقيقة سيف قوي لكنه سلاح ذو حدين. (الحلقة ٨).
الجزء الثالث:
النصر من نصيب من يضحك أخيراً. (أيانوكوجي، الحلقة 3).
كونك مجرماً لا يقتضي فسادك بالضرورة. (أيانوكوجي، الحلقة 3).
الذي أقدمت عليه في الماضي لن يزول بهروبك منه. (أيانوكوجي، الحلقة 5).
عندما لا تملك تحكماً على نوع ما من القوة فلا يجب تضمينها في استراتيجيتك. (ايانوكوجي، الحلقة 11).
أنت تقرأ
فصل النخبة: حكم واقتباسات
Espiritualجميع حكم واقتباسات جميع أجزاء أنمي فصل النخبة (عناوين الحلقات وأقوال الشخصيات)، [عناوين الحلقات هي حكم مأخوذة من مجموعة من الكتب].